الأرصاد : تتأثر مناطق المملكة بمنخفض حركي،، و تكون الرياح جنوبية نشطة تحد من مدى الرؤية الافقية على شمال وغرب المملكة،، و سماء غائمة جزئيا الى غائمة على معظم مناطق المملكة،، حيث يتوقع هطول امطار رعدية متوسطة على المناطق (تبوك) و (المدينة المنورة) تشمل المدن الساحلية منها،، وتمتد الى مناطق (حائل) و(الجوف) و(الحدود الشمالية).



كما سوف تهطل الامطار الرعدية على مرتفعات (مكة المكرمة) و(الباحة) و(عسير) و(جازان).

هذا وسوف تعاود السحب الركامية الرعدية الممطرة تكونها يوم الخميس حيث يتوقع هطول امطار متوسطة الى غزيرة على (تبوك) و(المدينة المنورة) تشمل المدن الساحلية منها ومن ثم تتحرك وتؤثر على المناطق (الجوف) و(حائل) و(الحدود الشمالية).


من جهة أخرى،،،،

حالة جوية مطيرة على أجزاء من المملكة ابتداءً من الغد
حسين القحطاني (الرياض) : صرح المهتم بشؤون الطقس والأمطار وعضو لجنة تسمية الحالات المناخية بالمملكة عبد العزيز الحصيني أن النماذج العددية للطقس تشير إلى أنه من المتوقع أن تتعرض أجزاء من المملكة لحالة جوية مطيرة، والبداية الفعلية غدا الأربعاء وتستمر عدة أيام.



لذا من المتوقع تشكّل السحب على ارتفاعات مختلفة بعضها رعدي ممطر تشمل أجزاء من المناطق التالية: تبوك والجوف والحدود الشمالية، ثم تزحف جنوباً لتشمل أجزاء من المدينة خاصة شرقها ومكة وجدة والطائف حائل والقصيم ومنطقة الباحة وعسير وجازان وأقصى شمال غرب منطقة الرياض.. والأمطار المتوقعة تتفاوت من مكان الى آخر من خفيفة إلى غزيرة مع حبات برد، يرافق ذلك رياح نشطة مثيرة للأتربة.