لندن - واس : اظهر استطلاع للرأي أن اتخاذ خطوات بسيطة لتغيير نمط الحياة إلى شكل صـحي يقي من خطر الإصابة بمرض السكري نوع 2.



وأوضحت صحيفة (دايلي ميل) البريطانية اليوم أن استطلاع الرأي الذي قام به فريق من العلماء بـ معهد أمرض السكري البريطاني أن المحافظة على الوزن الصحي للجسم، وتناول الفاكهة والخضروات مع ممارسة التمارين الرياضية بشكل مستمر تقي من خطر الإصابة بمرض السكري نوع 2 الذي لا يحظى بالاهتمام اللازم من الغالبية العظمى من الناس.

وشمل الاستطلاع 1000 شخص تمكن 30 % منهم معرفة أن مرض السكري نوع 2 يتسبب في الإصابة بالعمى ، بينما عرف 15 % أنه يتسبب في الإصابة بأمراض القلب ، و 28 % أنه يتسبب في بتر الأطراف ،كما عرف 13 % منه أنه يتسبب في زيادة خطر الوفاة.



وانتقدت المدير التنفيذي لمعهد أمراض السكري " باربرا يانغ " عدم الاهتمام بالمرض ، وقالت " إن ذلك أسلوبا خاطئ ،ينجم عنه حصد الكثير من الأرواح ويجعلنا نسير ونحن نيام نحو كارثة على نطاق واسع لا يمكننا تخيلها ".

من جانبها قالت وزارة الصحة البريطانية " إنها تعمل مع قطاع صناعة الأغذية لعلاج السمنة الذي يعتبر المؤشر الرئيسي على خطر الإصابة بمرض السكري نوع 2 , وتعمد الوزارة إلى استهداف الأسر وتقديم النصائح لهم على كيفية تناول الطعام الصحي وزيادة الحركة الذي يؤدي بدوره إلى التمتع بالصحة خلال فترة الحياة ".