الباحة - واس : دشن صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة , بمنتزه غابة رغدان اليوم , فعاليات بيت البادية , ومعرض أسواق الأسر المنتجة , المصاحبان لفعاليات صيف الباحة لهذا العام.



وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر بيت البادية الذي تشارك به محافظة العقيق , وكيل إمارة منطقة الباحة رئيس اللجان المنظمة لمهرجان صيف الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمري وأمين منطقة الباحة المهندس محمد بن مبارك المجلي ومحافظ العقيق غلاب بن غالب أبو خشيم ومسؤولي البيت.

وعقب التدشين شاهد سمو أمير منطقة الباحة عددًا من الموروثات الشعبية التي يقدمها البيت طيلة أيام المهرجان , المتضمنة العرضة الشعبية والقصائد الشعرية والنبطية.

بعد ذلك توجه سموه ومرافقيه إلى معرض أسواق الأسر المنتجة الذي تنفذه أمانة منطقة الباحة , حيث أزاح الستار عن اللوحة التذكارية للمعرض , ثم تجول سموه في أرجاء المعرض واستمع لشرح عن محتوياته التي تتضمن ( 24 ) محلاً تقدم العديد من الصناعات التراثية مثل صناعة الأسلحة والأواني الفخارية والخصفيات , إلى جانب بيع المنتجات الأسرية كالملابس والعطورات والحلويات والمعجنات والأكلات الشعبية.

وفي ختام الجولة كرم سموه الجهات المساهمة في المعرض.

وعبر سمو الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز في تصريح صحفي عقب التدشين عن سعادته بافتتاح البيت والمعرض , وقال : " أحمد الله أن هذا المشروع أصبح حيز الوجود وذلك لنقل هذه الأسر من العوز إلى الاكتفاء , وهذا بفضل الله أولاً ثم بجهود الأخوة المخلصين ".

وسأل سموه الله للمشاركين في المعرض النجاح والتوفيق , متمنيًا أن يكون هناك مقار دائمة للأسر المنتجة في كل محافظة من محافظات منطقة الباحة.