ينبع - واس : اختتمت فعاليات الندوة العلمية الأولى للحالات الحرجة وعلاج الألم التي أقيمت أمس في مركز الملك فهد الحضاري بينبع الصناعية، بحضور الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع بالنيابة المهندس يوسف بن جايد الحجيلي، ومدير برنامج الخدمات الصحية رأفت بن عبد العزيز إدريس.



وأوضح رئيس قسم العناية المركزة بالمركز الطبي الدكتور جلال شلبي في كلمة له أن الهدف من إقامة هذه الندوة هو معرفة المستجدات والطرق في علاج الألم وتشخيص أسبابه ,وكيفيه تقييمه عند المرضي بواسطة الأطباء والتمريض ،وكذلك التعريف بالحالات الحرجة.
بعدها ألقى المدير التنفيذي للشؤون الطبية بالمركز الطبي الدكتور حسن غفوري كلمة بين فيها انجازات برنامج الخدمات الصحية خلال الأشهر الأخيرة , مقدما شكره لمن أسهم في إنجاح الفعالية من لجان منظمة وإدارات مختلفة.

وأشاد المهندس الحجيلي بالإنجاز الذي حققه برنامج الخدمات الصحية وحصوله على شهادة الاعتماد الدولي (JCI) للمرة الثانية، مشيرًا إلى الزيادة المضطردة للحالات الحرجة نتيجة ارتفاع نسبة الأمراض المزمنة وارتفاع نسبة الحوادث, فقد أدى ذلك إلى ضرورة الوقوف جميعاً للرقي بمستوى الخدمات الصحية الخاصة بمثل هذه الحالات, وتشجيع البحوث العلمية ,ومواكبة التكنولوجيا المتطورة.

ويأتي تنظيم هذه الندوة ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر الذي يقيمه برنامج الخدمات الصحية, علماً بأنه تم اعتماد عدد خمسة عشر ساعة معتمدة من قبل الهيئة السعودية للتخصصات الصحية ضمن برنامج التعليم الطبي المستمر.