تداول الأسهم السعودية .•°•. الخميس °•.•°

• مؤشر (تاسي) الرئيسي • إغـلاق 11,503.49 نقطة • خســ193.02ــارة نقطة • بنسبة 1.65% • ارتفاع اسهم 65 شرِكة • إنخفاض اسهم 161 شرِكة • القيمة المتداولة 13.1 مليار ريال سعودي • الكمية المتداولة 416 مليون سهم
النتائج 1 إلى 10 من 765

العرض المتطور

  1. #1
    الممثل الإعلاني
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، مكة المكرمة
    المشاركات
    4,130
    معدل تقييم المستوى
    68

    افتراضي محاصرة مطار دمشق الدولي.. وإعادة الاتصالات والإنترنت

    الحياة +رويترز: وسط معارك محتدمة، أقفلت السلطات السورية طريق مطار دمشق الدولي نتيجة أعمال العنف المستمرة في مناطق قريبة من العاصمة، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.



    وقال المرصد «أغلق طريق مطار دمشق الدولي بسبب استمرار الاشتباكات والعمليات العسكرية في بلدات تقع على أطراف الطريق». وأكد سكان في العاصمة السورية لفرانس برس أن سلطات المطار أكدت لهم إغلاق الطريق، مشيرة إلى أنها لا تعرف موعداً لإعادة فتحها. فيما قال مسؤول في مطار القاهرة الدولي إن شركة مصر للطيران ألغت رحلة اليوم إلى دمشق بسبب الوضع الأمني حول مطارها. وأضاف المسؤول أن الشركة المصرية ستعقد اجتماعاً عاجلاً خلال الساعات القليلة المقبلة مع مسؤولين مصريين لبحث وقف كل الرحلات بين مصر وسورية. وقالت شركة طيران الإمارات في دبي أمس إنها علّقت الرحلات من دمشق وإليها حتى إشعار آخر.

    ويقع مطار دمشق على بعد نحو 27 كيلومتراً إلى جنوب شرقي العاصمة، وتقطع طريقه منطقة الغوطة الشرقية القريبة في ريف دمشق الذي يتعرض لعمليات عسكرية متصاعدة في الفترة الأخيرة.



    وكان المرصد أشار أمس إلى تحليق للطيران الحربي السوري فوق الغوطة التي تتعرض للقصف. وتحاول القوات النظامية السيطرة على معاقل للمعارضين وإقامة شريط حماية يمتد على حوالى ثمانية كيلومترات حول العاصمة، وفق ما يقول مصدر عسكري سوري.

    إلى ذلك قطعت شبكات الاتصالات في عدد من المناطق السورية لا سيما دمشق، وفق ما أفاد ناشطون، بينما حذرت لجان التنسيق المحلية من أن تكون الخطوة تمهيداً لـ «مجزرة» قد ترتكبها قوات النظام.

    ولاحظت فرانس برس أن خدمات الإنترنت والاتصالات الهاتفية الدولية والخليوية قطعت في العاصمة، في خطوة عزاها مزودو الخدمات إلى مشاكل تقنية.

    وقال ناشط من حي القابون في شمال العاصمة السورية قدم نفسه باسم أبو حيدر لفرانس برس عبر سكايب، إن الاتصال بالإنترنت مقطوع، في حين لجأ ناشطون إلى الاتصال بالشبكة عبر الأقمار الاصطناعية.

    وأضاف الناشط الموجود في الغوطة الشرقية في ريف دمشق «ليس ثمة إمكانية للاتصال بسورية من الخارج، كما أن الاتصالات الخليوية في داخلها مقطوعة».

    وقالت لجان التنسيق المحلية في بيان «في خطوة تثير المخاوف من قيام النظام بالتحضير لعمل ما، قطع نظام الإجرام السوري خدمة الاتصالات الأرضية والخليوية والإنترنت عن معظم أنحاء العاصمة دمشق وريفها، ومعظم مناطق محافظة حماه وحمص (وسط)، ودرعا (جنوب) وجميع أرجاء محافظة طرطوس (الساحلية) والسويداء وبعض مدن دير الزور (شرق) والرقة (شمال شرق)».



    وحملت لجان التنسيق النظام «المسؤولية عن أي مجازر سترتكب في أي من المدن السورية بعد اتخاذ هكذا خطوة»، مناشدة «العالم أجمع التحرك للقيام بخطوات لحماية المدنيين من جرائم النظام».

    وكانت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أوقفت بثها بدءاً من الساعة 12 ظهر أمس (10 صباحاً ت. غ)، في حين تعذر الدخول إلى الموقع الإلكتروني للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

    وذكرت شركتان أميركيتان للمعلوماتية تراقبان حركة الشبكة، أن الإنترنت قطعت أمس في سورية.

    وقالت شركة رينيسيس إن «سورية محرومة في الواقع من الإنترنت»، بينما أكدت شركة أكاماي أن 77 شبكة في سورية لا تعمل منذ الساعة 10.26 بتوقيت غرينتش.

    وفي محافظة حلب، قتل 15 شخصاً بينهم خمسة أطفال وأصيب أكثر من عشرين شخصاً آخرين في غارة جوية على أحد أحياء مدينة حلب شمال سورية، وفق ما أفاد المرصد.

    وأظهر شريط فيديو جانباً من الدمار الذي لحق بمبنيين مجاورين يتألفان من خمس طبقات، وأدى القصف إلى دمار كبير في الطبقات العليا لأحدهما.

    وفي الشريط، يصل المصور راكضاً إلى المكان الذي استهدفته الغارة، ويبدو أشخاص يهرعون قبل أن يسمع صوت يصرخ «يا عمو»، ليظهر طفل مغطى بالغبار وممدد على الأرض في ما يبدو أنه مدخل المبنى.

    ويهرع شخص آخر «تعوا شيلوا الولد (تعالوا احملوا الولد)» بينما يصرخ الطفل «الله يخليك يا عمو»، قبل أن يرفعه الرجل وتظهر آثار الدماء على الأرض وإصابة حادة في رأسه. كما أظهر الشريط أكواماً من الحجارة والدمار والسيارات المحطمة في الشارع، حيث حاول عدد كبير من الأشخاص رفع الجثث من وسط الأنقاض، باستخدام الأيدي لإزاحة الدمار.


    الربوة - تحت القصر الرئاسي

    كما «تدور اشتباكات عند أطراف حيي العامرية وصلاح الدين، ودارت اشتباكات عنيفة فجراً بين القوات النظامية ومقاتلين من كتائب مقاتلة عدة عند أطراف حيي الصاخور وسليمان الحلبي». وفي ريف حلب، أفاد المرصد بأن «الكتائب المقاتلة التي سيطرت على سد تشرين في منبج هددت بضرب خطوط الكهرباء إن لم يوقف النظام القصف».

    كما جرت مواجهات عنيفة فجر أمس بين القوات النظامية ومقاتلي المعارضة المسلحة وبخاصة حول قاعدة وادي الضيف العسكرية في شمال غربي البلاد التي يحاصرها المقاتلون، وفق ما أفاد المرصد السوري.

    وذكر المرصد في بيان «تدور اشتباكات عنيفة... بين القوات النظامية ومقاتلين من كتائب مقاتلة عدة في محيط معسكر وادي الضيف للقوات النظامية الواقع شرق مدينة معرة النعمان في ريف إدلب (شمال غرب)».

    وأشار المرصد إلى وجود «حشد للكتائب المقاتلة في محاولة لاقتحام المعسكر» لافتاً إلى «ترافق الاشتباكات مع قصف متبادل». ويعد هذا المعسكر الأكبر في منطقة معرة النعمان، المدينة الاستراتيجية التي سيطر عليها المقاتلون المعارضون في التاسع من تشرين الأول (أكتوبر) الماضي، وتحاول القوات النظامية استعادتها.

    وفي مدينة إدلب، تدور اشتباكات حول حاجز الرودكو طريق إدلب - سبقين الذي انسحبت منه القوات النظامية مساء الأربعاء بعد هجوم شنه مقاتلون معارضون، وفق ما أفاد سكان فرانس برس، مشيرين إلى أن الهجوم هو الأول في هذه المدينة منذ أشهر.

    وقال أحد الطلاب الجامعيين إن الهجوم استهدف الحاجز المعروف باسم «حاجز معمل المخلل» على مدخل المدينة. وأردف هذا الطالب الجامعي البالغ من العمر 27 عاماً أن مدفعية القوات النظامية «حاولت مساندة عناصر الحاجز عبر قصف مناطق تمركز المهاجمين».

    وأسفرت اشتباكات حصلت في دير الزور (شرق) إلى مقتل مقاتل من المعارضة فيما سقط آخر بالقرب من مدينة الرستن في ريف حمص (وسط)، وآخران في بلدة السفيرة (ريف حلب) وفق ما قال المرصد الذي يعتمد في بياناته على شبكة من النشطاء والأطباء في مناطق سورية عدة.

    في درعا (جنوب)، قال المرصد إن سيارة مفخخة «انفجرت أمام منزل رئيس فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في درعا، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الحراسة وإصابة أربعة بجروح خطرة».

    وأوردت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) أن «إرهابيين فجروا عبوة ناسفة في حي السحاري في مدينة درعا، ما أسفر عن وقوع ضحايا وأضرار مادية في المكان»، من دون أن تقدم تفاصيل إضافية.

    وحققت قوات المعارضة مكاسب سياسية على مدى الأسبوعين الماضيين حيث هاجمت واستولت على قواعد للجيش في أنحاء البلاد. وكشف ذلك التقدم لقوى المعارضة خسارة النظام مناطق كانت تحت سيطرته في شمال البلاد وشرقها على رغم استخدام قواته لسلاح الجو.

  2. #2
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,549
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي سوريا: هل تقلب الصواريخ ضد الطائرات المعادلة؟

    دبي - CNN : تفاوتت التقديرات حول إمكانية حصول تحول في الميدان الجوي للصراع في سوريا بين المعارضة المسلحة والقوات الموالية للرئيس بشار الأسد، مع ظهور صواريخ أرض - جو مضادة للطائرات بيد الثوار، استخدمت لإسقاط طائرتين خلال أسبوع، وسط تضارب في التحليلات حول مصدرها وصلاحيتها ومستوى توفرها.



    وقد زارت مراسلة CNN أروى دايمون، منطقة كان الثوار قد أعلنوا فيها إسقاط طائرة مقاتلة بصاروخ مضاد، وشاهدت بقايا معدنية، في حين عرض ناشطون عبر موقع "يوتيوب" صوراً لطيار مصاب قالوا إنه تمكن من النجاة مستخدما مظلته.

    وتظهر هذه اللقطات لصواريخ أرض - جو مضادة للطائرات أن الثوار قاد باشروا استخدام مجموعة من الأسلحة التي قالوا خلال الأسابيع الماضية إنهم غنموها من معسكرات الجيش التي سيطروا عليها، الأمر الذي يعني أن قدرتهم على مواجهة سيطرة القوات النظامية على الأجواء تتزايد.

    وتمكنت دايمون من التنقل في مناطق واسعة من محافظة حلب تخضع لسيطرة "الجيش السوري الحر" الذي نشر عدة نقاط تفتيش وحواجز في مناطق كانت خاضعة لسيطرة القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد، وأكد الثوار لها أنهم سيطروا مؤخراً على مقر الكتيبة 46 غربي حلب، وغنموا منه أكثر من 300 صاروخ مضاد للطائرات.

    ولا يمكن تأكيد صحة هذه الأرقام، غير أن تسجيلات الفيديو أظهرت عدة مرات وجود صناديق كبيرة لصواريخ مضادة للطائرات بحوزة الثوار، علماً أن الغنائم من مقر الكتيبة 46 شملت دبابات ومدافع وراجمات صينية الصنع.

    كما توجد تسجيلات تشرح للثوار كيفية استخدام الصواريخ، وبينها فيديو مخصص لتوضيح كيفية إعداد صاروخ من نوع "سام 7" وإطلاقه نحو الهدف، غير أن مشكلة تلك الصواريخ تتمثل في قدمها، إذ أنها تعود إلى حقبة الاتحاد السوفيتي السابق.

    ورغم أن بعض الصور تُظهر قاذفات أحدث، من طراز "سام 16" إلا أن خبراء يرجحون إمكانية وجود خلل في أجهزة تبريد البطاريات لدى بعضها، بسبب طول فترة التخزين، ما يجعلها غير فعالة.

    وقد نشرت صحيفة "واشنطن بوست" قبل أيام ما يشير إلى تسلم المجموعات المناهضة للنظام السوري قرابة 50 صاروخاً مضادا للطائرات، قدمتها قطر، ولم تتمكن CNN من تأكيد تلك المعلومات بشكل مستقل.

    إلا أن مصدرا دبلوماسياً أشار لـCNN في أكتوبر/تشرين الأول الماضي إلى وجود "عدد محدود" من الصواريخ الغربية المضادة الطائرات بحوزة الثوار، موضوعة تحت "رقابة مشددة."
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  3. #3
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,549
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي هل فقد النظام السوري السيطرة على العاصمة ؟

    دمشق، سوريا (CNN) -- قال نشطاء المعارضة إن جزء كبيرا من سوريا مقطوع عن العالم الخارجي لليوم الثاني على التوالي، في حين أجبر القتال الشرس، يوم الجمعة، على إغلاق أكبر مطارات البلاد، وقطع الإنترنت عن أكثر من 90 في المائة من البلاد.



    وتؤكد تقارير المعارضة أن قوات الرئيس السوري بشار الأسد كانت تحاول السيطرة على المناطق الخاضعة للثوار في دمشق، وهي خطوة تثير تساؤلات حول ما إذا كانت الحكومة بدأت تفقد السيطرة على العاصمة.

    ووردت تقارير عن قتال عنيف بين القوات الحكومية والثوار خلال الليل في المناطق المحيطة بالمطار الذي أغلق الخميس، بعد تم قطع الطريق الرئيسي المؤدي إليه، وفقا لمسؤولي المعارضة وشركات طيران.

    وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان لشبكة CNN إن الطريق الذي يربط دمشق بالمطار كان مفتوحا يوم الجمعة، ولكن لم تقلع أو تهبط أي رحلات منه.

    وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها حجب شبكة الإنترنت خلال أكثر من 20 شهرا من الانتفاضة، ولكن تقارير القتال العنيف في مناطق دمشق وإغلاق المطار، تشير إلى تحول في حدة المعارك.

    وقال الجنرال الأمريكي المتقاعد مارك كيميت، والذي كان مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والعسكرية في عهد الرئيس السابق جورج بوش، إن "استيلاء الثوار على المطار سيكون له أثر نفسي."

    وأضاف: "سوف يشعر المدنيين في دمشق أنهم انقطعوا عن العالم الخارجي،" وهو أمر من شأنه أيضا "ترك الأسد والموالين له، والأقلية العلوية، مع بدائل قليلة جدا لمغادرة سوريا."

    وعلى الجانب الآخر، بث التلفزيون السوري الحكومي نبأ عاجلا يوم الخميس يقول فيه إنه تم تأمين الطريق إلى مطار دمشق الدولي بعدما هاجم "الإرهابيون" السيارات.

    واتهم نظام الأسد بشكل روتيني "الإرهابيين" بالوقوف وراء أعمال العنف في البلاد.

    وقتل 31 شخصا على الأقل في المعارك في أنحاء سوريا يوم الجمعة، بينهم ستة في حلب واثنان في دمشق، وفقا لجان التنسيق المحلية، وهي جماعة المعارضة تحصي الضحايا.

    ولا يمكن لشبكة CNN تأكيد روايات الحكومة أو المعارضة حول العنف والإصابات، إذ تفرض سوريا قيودا مشددة على دخول الصحفيين الدوليين.
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  4. #4
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,549
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي ثوار سوريا يصارعون للسيطرة على مطار دمشق

    دمشق، سوريا (CNN) -- في محاولة إستراتيجية مستمرة منذ أيام، لإسقاط قدرات نظام الرئيس بشار الأسد الجوية، أعلن مقاتلو المعارضة في سوريا أنهم حاصروا المطار الرئيسي في البلاد. ورغم أن القوات الحكومية، قصفت دون تمييز لشهور معاقل الثوار من الجو، اكتسب مقاتلو المعارضة زخما على أرض الواقع، بعدما سيطروا على قرى وبلدات ونقاط التفتيش.


    مطار دمشق الدولي - قوقل إيرث

    كما سيطر الثوار على قواعد عسكرية، وطردوا منها قوات الجيش النظامي، مستخدمين أسلحتهم الثقيلة ضدهم، بما في ذلك المدافع المضادة للطائرات والصواريخ.

    ويوم الجمعة، زعمت جماعات الثوار أنها أحكمت قبضتها على مطار دمشق الدولي. وفي المقابل، قالت التلفزيون الحكومي الذي تديره الدولة، إن "مطار دمشق يعمل بشكل طبيعي، والطريق السريع إلى المطار آمن تماما."

    وسيطر الثوار على رقعة من الأرض على شكل هلال، تمتد نحو 20 كيلومترا إلى الشمال مباشرة، وشرق الطريق الرئيسية المؤدية إلى المطار، وفقا لما أكده المجلس الثوري لمنطقة دمشق.

    وقال أبو إياد المتحدث باسم المجلس العسكري في دمشق وضواحيها في رسالة صوتية نشرت مساء الجمعة، إن المطار هو "بوابة الموت التي تزود النظام في دمشق وضواحيها بالمزيد من الأدوات لقتل الشعب السوري."

    وأضاف أنه رغم أن قوات المعارضة لم تسيطر على المطار بعد، لكنها أغلقت عملياته، قائلا: "هدفنا الرئيسي هو إضعاف قوة سلاح الجو للنظام ووصول الإمدادات." واتهم أبو إياد روسيا وإيران بإيصال الأسلحة إلى جيش الأسد عبر المطار.

    وسياسيا، دعت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون يوم الجمعة، إلى استمرار الدعم للمعارضة السورية عن طريق المساعدات غير العسكرية.

    كما حث الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون المجتمع الدولي الجمعة، "ولا سيما مجلس الأمن،" لتوحيد جهوده معا، قائلا إنه سيزور قريبا اللاجئين السوريين الذين فروا عبر الحدود إلى الدول المجاورة.

    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  5. #5
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، نجران
    العمر
    49
    المشاركات
    3,427
    معدل تقييم المستوى
    44

    افتراضي معارك قرب مطار دمشق والمعارضة تقترب من اختيار رئيس وزراء

    دويتشه ﭭيله : احتدمت المعارك في سوريا من جديد في محيط مطار دمشق الدولي، فيما عززت قوات النظام من تواجدها قرب حقل نفط في دير الزور. في غضون ذلك تقترب أطياف المعارضة المجتمعة في القاهرة من اختيار رئيس وزراء حكومة انتقالية.



    عادت القوات النظامية السورية إلى حقل نفطي في محافظة دير الزور بشرق البلاد كانت انسحبت منه مساء الخميس، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان اليوم السبت (1 ديسمبر/ كانون أول 2012).

    وأفاد المرصد أن القوات النظامية انسحبت الخميس من هذا الحقل الذي يعد "آخر مركز تواجدٍ لها شرق مدينة دير الزور"، موضحاً أن المقاتلين المعارضين "يتواجدون على بعد كيلومترات من هذا الحقل، ولم يدخلوا إليه خشية أن يكون ملغماً". وأشار المرصد، الذي يتخذ من لندن مقراً له ويعتمد على شبكة من الناشطين والحقوقيين داخل سوريا، أن القوات التي أعادت الانتشار "هي نفسها التي انسحبت وهي معززة بدبابات وناقلات جند مدرعة".

    من جانب آخر، احتدم القتال صباح اليوم السبت بين القوات الحكومية ومقاتلي المعارضة قرب مطار دمشق، طبقاً للمرصد، الذي أعلن أن القوات الحكومية قصفت منطقة البساتين على ضواحي دمشق في محاولة لتأمين المناطق المحيطة بالمطار. وأدى العنف إلى وقف عدد كبير من شركات الطيران رحلاتها من وإلى دمشق في اليومين الماضيين.

    كما ذكرت لجان التنسيق المحلية المعارضة، التي توثق العنف في مختلف أنحاء سوريا، أن القصف الذي تشنه القوات الحكومية استهدف منطقة بيت سحم بضواحي دمشق، ما أسفر عن مقتل 25 شخصاً على الأقل. ويصعب التحقق من صحة الأنباء الواردة من سوريا من مصدر مستقل، ذلك أن السلطات تمنع معظم وسائل الإعلام الأجنبية من دخول البلاد منذ بدء الاحتجاجات في البلاد في مارس/ آذار من العام الماضي.


    مقاتلو المعارضة في مناطق سيطروا عليها في مدينة حمص

    وفي الوقت نفسه أكدت قوة مراقبة فك الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (يوندوف)، التي تقوم بدوريات في المنطقة منزوعة السلاح بين سوريا وإسرائيل، اليوم أن قوات حفظ السلام التابعة لها تعرضت لهجوم مرتين قرب مطار دمشق. وأضاف فرحان الحق، المتحدث باسم الأمم المتحدة: "أطلق مهاجمون مجهولون النار على قافلة تابعة للأمم المتحدة كانت تتوجه إلى مطار دمشق لليوم الثاني على التوالي (أمس) الجمعة".

    هذا وتتعرض مناطق في ريف دمشق السبت للقصف من قبل القوات النظامية، التي تحاول السيطرة على معاقل للمقاتلين المعارضين فيها، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان. ويتعرض ريف دمشق منذ فترة لعمليات عسكرية متصاعدة، لا سيما في اليومين الماضيين، مع بدء القوات النظامية حملة واسعة أدت إلى إغلاق طريق مطار دمشق الدولي. وخلفت المعارك في أنحاء سوريا أمس الجمعة 117 قتيلاً، بينهم 83 مدنياً و17 مقاتلاً معارضاً و17 جندياً نظامياً، بحسب حصيلة للمرصد.

    ائتلاف المعارضة قريب من اختيار رئيس وزراء
    على الصعيد السياسي، قالت مصادر في ائتلاف المعارضة السورية، أن الائتلاف اقترب من اختيار رئيس وزراء لقيادة حكومة انتقالية، بعد محادثات استمرت ثلاثة أيام في القاهرة عززت هيمنة الإخوان المسلمين. وأضاف مندوبون أن رئيس الوزراء السوري السابق رياض حجاب هو أقوى مرشح لهذا المنصب، والذي تدعمه كل من الأردن ودول الخليج، متوقعين أن يتم اختياره قبل أو أثناء تجمع في منتصف ديسمبر/ كانون الأول لمؤتمر أصدقاء سوريا.

    وقال لؤي صافي، عضو الائتلاف، لوكالة رويترز إن رئيس الوزراء سيكون الموجه للائتلاف مع المجتمع الدولي، ويعمل كرئيس لمجلس وزراء بديل جاهز لشغل الفراغ السياسي والأمني حال سقوط الأسد. يذكر أن أعضاء الحكومة الجديدة لا يمكن أن يكونوا أعضاء في الائتلاف أيضاً.

    وبموجب قواعد داخلية للائتلاف تم التوصل إليها في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، سيتم انتخاب رئيس الوزراء بأغلبية بسيطة في الائتلاف، الذي يشغل فيه الإخوان المسلمون وحلفاؤهم أكثر من 50 بالمائة من المقاعد.

    ي.أ/ ع. ج (أ ف ب، د ب أ، رويترز)
    _________

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 7 (0 من الأعضاء و 7 زائر)

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تنفيذ شركة تصميم مواقع الانترنت توب لاين
روابط مهمه روابط مهمه تواصل معنا
تواصل معنا