تداول الأسهم السعودية .•°•. الخميس °•.•°

• مؤشر (تاسي) الرئيسي • إغـلاق 11,503.49 نقطة • خســ193.02ــارة نقطة • بنسبة 1.65% • ارتفاع اسهم 65 شرِكة • إنخفاض اسهم 161 شرِكة • القيمة المتداولة 13.1 مليار ريال سعودي • الكمية المتداولة 416 مليون سهم
النتائج 1 إلى 7 من 7
  1. #1
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    السعودية، الرياض
    المشاركات
    1,433
    معدل تقييم المستوى
    44

    افتراضي كندا توقف تمويل اليونسكو بعد قبول فلسطين إلى عضويتها

    اوتاوا - واس: أعلن وزير الخارجية الكندي جون بيرد أن بلاده اتخذت وراء الولايات المتحدة قرارا حول إيقاف تمويل اليونسكو بعد قبول فلسطين إلى قوامها , وأوضح الليلة الماضية أن قبول فلسطين إلى اليونسكو بصفة عضو كامل الحقوق لا يساعد على تسوية النزاع الشرق أوسطي سلميا. وكان بيرد قد أعلن سابقا ان كندا لا يسرها القرار الذي اتخذته اليونسكو , وقال وهو يتحدث أمام الصحفيين "إننا نقيم حاليا مستقبل البلاد في المنظمة وسنقر كيفية رد فعلنا" .


  2. #2
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، عنيزة
    العمر
    43
    المشاركات
    2,507
    معدل تقييم المستوى
    38

    افتراضي البحرية الإسرائيلية تعترض "أمواج الحرية" وتمنعها من الوصول لغزة

    العربية - اعترضت سفن حربية إسرائيلية مساء اليوم الجمعة السفينتين، الإيرلندية والكندية، اللتين تقلان نشطاء مؤيدين للفلسطينيين، كانوا يحاولون كسر الحصار البحري المفروض على قطاع غزة، وذلك تحت اسم "أمواج الحرية لغزة"، بحسب بيان للجيش الإسرائيلي. وذكر بيان للجيش الإسرائيلي أن ضباطاً في البحرية صعدوا على متن السفينتين المتجهتين إلى قطاع غزة، في محاولة لكسر الحصار البحري المفروض عليه، والذي يتوافق مع القانون الدولي، حسب البيان.
    وأكدت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة "فرانس برس" عدم وقوع أي إصابات خلال العملية.



    وقبل ساعات، أعلن نشطاء مؤيدون للفلسطينيين أن البحرية الإسرائيلية أجرت اتصالات بالسفينتين، الكندية والإيرلندية، اللتين تتجهان إلى شواطئ غزة، في محاولة لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع.

    وقال منظمو رحلة السفينة الإيرلندية في بيان: "نحو الساعة الحادية العاشرة (بتوقيت إيرلندا) وصلتنا مكالمة هاتفية عاجلة من فينتان لاين، منسق السفينة الإيرلندية ليقول: إن هناك سفينتي حرب إسرائيليتين تقتربان بسرعة من السفينتين الإيرلندية والكندية".

    وأضاف البيان: "تبعد سفينتا الحرية والتحرير 48 ميلاً بحرياً عن شواطئ غزة". وأكد ناشطون على متن سفينة التحرير، عبر موقع تويتر، قيام البحرية الإسرائيلية بالاتصال بهم.

    من ناحيته، أكد الجيش الإسرائيلي في بيان قيام البحرية بالاتصال بالسفينتين. وقال البيان "أعلمت البحرية الإسرائيلية السفينتين بأن المنطقة التي تتجهان إليها، سواحل غزة، تخضع للحصار البحري بما يتوافق مع القانون الدولي".

    وأضاف البيان: "نصحت البحرية الإسرائيلية السفينتين بالعودة في أي نقطة حتى لا يتم كسر الحصار البحري المفروض، أو الإبحار إلى ميناء في مصر أو ميناء أشدود"، وأوضح البيان أن "النشطاء رفضوا التعاون".

    وكان الأسطول الصغير المؤلف من سفينة "الحرية" الإيرلندية وسفينة "التحرير" الكندية، والذي يحمل معدات طبية وعلى متنه ناشطون، انطلق بعد ظهر الأربعاء من ميناء فتحية في جنوب غربي تركيا، وكان متوقعا أن يصل الجمعة إلى غزة.

    وأعلنت منظمة "أمواج الحرية إلى غزة"، المنظمة للعملية، في بيان، أن على متن المركبين 27 شخصاً، من بينهم صحافيون وأفراد الطاقم، إضافة إلى أدوية تقدر قيمتها بنحو 30 ألف دولار.

    وقال دنيس كوسيم، المتحدث باسم منظمي رحلة السفينة الكندية، في اتصال هاتفي من مونتريال، لوكالة فرانس برس: "تم إرشاد الطاقم بعدم مقاومة البحرية الإسرائيلية عندما تحاول اعتراض" السفينتين.

    وأضاف: "وقع الجميع وثيقة يتعهدون فيها بعدم المقاومة في حال صعود البحرية إلى السفينة".

  3. #3
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,549
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي انقسام في مجلس الامن بشأن قبول عضوية فلسطين بالامم المتحدة

    الامم المتحدة (رويترز) - نقل سفير البرتغال لدى الامم المتحدة عن لجنة قبول الاعضاء التابعة لمجلس الامن الدولي قولها انها لم تتمكن من التوصل الى اتفاق بشأن الطلب الفلسطيني للحصول على العضوية الكاملة في الامم المتحدة. ويضع قرار اللجنة مسعى السلطة الفلسطينية للحصول على اعتراف من الامم المتحدة بدولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة على شفا الانهيار.



    ويعود الى الفلسطينيين الان تحديد ما اذا كانوا سيطالبون باجراء تصويت على طلبهم أم لا. ولم يتمكن الفلسطينيون حتى الان من حشد الاصوات التسعة الضرورية للموافقة على قرار في مجلس الامن يؤيد مطلبهم.

    ويقول دبلوماسيون ان الفلسطينيين ليس لديهم سوى ثمانية مؤيدين حتى الان. واذا قرر الوفد الفلسطيني اجراء تصويت بدون حشد الاصوات التسعة فانه لن تكون هناك حاجة للولايات المتحدة لاستخدام حق النقض (الفيتو) لاعاقة القرار.

    وتناولت مسودة تقرير للجنة التي تضم جميع الدول الاعضاء بمجلس الامن وعددها 15 تفاصيل الخلاف بين اعضاء المجلس. وستعود القضية الى مجلس الامن بعد ان وافقت اللجنة على المسودة رسميا.



    وقال سفير البرتغال جوزيه فيليب موريس كابرال رئيس مجلس الامن عن شهر نوفمبر تشرين الثاني "سيتسلم المجلس التقرير وسيناقش اي مبادرة مستقبلية."

    وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس تقدم بطلب في 23 سبتمير ايلول للحصول على العضوية الكاملة لدولة فلسطينية في الامم المتحدة.

    وتعارض اسرائيل والولايات المتحدة المسعى الفلسطيني للحصول على العضوية والاعتراف بدولة فلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة تكون عاصمتها القدس قائلين ان الطلب يهدف الى نزع الشرعية عن اسرائيل. وتقولان ان محادثات السلام مع اسرائيل هي السبيل الوحيد لاقامة دولة فلسطينية.
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  4. #4
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,549
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    افتراضي آيسلندا تعترف بدولة فلسطين

    واس : أعلن وزير الشؤون الخارجية الفلسطيني رياض المالكي إن البرلمان الآيسلندي اعترف اليوم بدولة فلسطين. وأضاف المالكي في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية إن تصويت البرلمان الآيسلندي جاء بعد استكمال مشروع الاعتراف بدولة فلسطين المقدم من قبل الخارجية الآيسلندية، الذي نال الأغلبية بـ38 صوتا دون أي معارضة. وأوضح الوزير الفلسطيني أن هذا الاعتراف يضاف إلى الإنجازات السياسية الفلسطينية التي تحققت مؤخرا في هذا المجال ليصل عدد الدول المعترفة بفلسطين إلى 130 دولة.



    جمهورية آيسلندا: هي دولة جزرية أوروبية في شمال المحيط الأطلسي على الحافة وسط الأطلسي يبلغ تعداد سكانها 320,000 نسمة ومساحتها الكلية 103,000 كلم مربعة² عاصمتها هي ريكيافيك وهي أكبر مدن البلاد، حيث أنها والمناطق الجنوبية الغربية موطن لأكثر من ثلثي سكان البلاد. آيسلندا بلد نشط بركانياً وجيولوجياً. يتألف بر البلاد من هضبة تتميز بحقول الرمال والجبال والأنهار الجليدية، بينما تصب العديد من الأنهار الجليدية في البحار عبر الأراضي المنخفضة. يقوم تيار الخليج بتلطيف مناخ آيسلندا مما يجعله معتدلاً ومناسباً للحياة رغم موقعها على حدود الدائرة القطبية الشمالية.



    استناداً إلى" لانتاناومابوك" (كتاب الاستيطان) كان الزعيم النرويجي انجولفر ارنارسون أول من استوطن آيسلندا بشكل دائم في 874م. قام آخرون بزيارة الجزيرة قبل ذلك وبقوا فيها طوال الشتاء. خلال القرون التالية استوطن الجزيرة مهاجرون من الشعوب الشمالية والغالية. كانت الجزيرة منذ عام 1262 وحتى عام 1918 جزءاً من الملكية النرويجية والدانمركية بعد ذلك. اعتمد شعب الجزيرة حتى القرن العشرين على الزراعة وصيد السمك بشكل كبير. في عام 1994 وقعت آيسلندا على اتفاقية التجارة الحرة الأوروبية وبالتالي دخل التنوع في الاقتصاد من صيد الأسماك حتى الخدمات الاقتصادية والمالية. وفقاً لتقرير حرية الصحافة تمتلك آيسلندا أكثر صحافة حرة في العالم.



    الاقتصاد الآيسلندي هو اقتصاد سوق حر ذو ضرائب منخفضة مقارنة ببقية دول منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، بينما تحفظ على نظام الرعاية الاجتماعية في البلدان الشمالية موفرة بذلك الرعاية الصحية المجانية للجميع والتعليم وصولاً للتعليم الثانوي . أصبحت آيسلندا في السنوات الأخيرة واحدة من أغنى وأكثر البلدان تقدماً في العالم. في عام 2010 صنفت في المرتبة 14 بين دول العالم المتقدمة وفقاً لتقرير التنمية البشرية الصادر عن الأمم المتحدة، ورابع أكبر بلد منتج حسب الفرد في العالم. في عام 2008 انهار النظام المصرفي الآيسلندي، مما سبب انكماشاً اقتصادياً كبيراً واضطراباً سياسياً مرافقاً. المجتمع الآيسلندي متقدم تقنياً. بينما تقوم الثقافة الآيسلندية على تراث شعوب الشمال، حيث أن معظم الآيسلنديين من أصل شمالي (خاصة غرب النرويج) ومن الشعوب "الغاليكية". اللغة الآيسلندية من اللغات الجرمانية الشمالية وهي قريبة جداً للغة "الفارو" وبعض اللهجات النرويجية الغربية. يشمل التراث الثقافي للبلاد الشعر والمطبخ التقليدي والساغا الآيسلندية القروسطية. آيسلندا حالياً أصغر بلدان الناتو من حيث تعداد السكان وهي الوحيدة من دون جيش حاضر.
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  5. #5
    مجالس التقنية والإتصالات والحواسب والإنترنت
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    السعودية، تبوك
    المشاركات
    2,095
    معدل تقييم المستوى
    56

    افتراضي صحفي إسرائيلي : اليهود وليس العرب سبب مشكلاتنا

    "تفكيك إسرائيل" كتاب جديد للصحفي اليساري الإسرائيلى جيرشوم جورينبيرج، يناقش فيه قضايا هامة لعل أبرزها الفارق الكبير بين إسرائيل المثالية كما يتصورها العقل الغربى وإسرائيل ككيان قمعي في الواقع والممارسات الفعلية.



    ويلقى جيرشوم جورينبيرج أضواء كاشفة لحقيقة إسرائيل كدولة متزمتة وتتفشى فيها المشاعر المناوئة للحريات، كما تقمع سكانها العرب وتحرمهم من حقوق المواطنة وتفرض عليهم العزلة والتهميش رغم أنهم مواطنون من الناحية النظرية.

    ويرى مؤلف هذا الكتاب الجديد أن اعتياد الإسرائيليين على فكرة الاحتلال المزمن أفسدهم وأفسد إسرائيل كدولة خاصة منذ حرب الأيام الستة حتى يحق السؤال: هل خسرت إسرائيل حرب الخامس من يونيو 1967؟، ويجيب جيرشوم جورينبيرج على هذا السؤال بكلمة "نعم"، موضحا أن هذه الحرب كان لها اسوأ الآثار على بنية المجتمع الاسرائيلى رغم أنها فى الظاهر تشكل انتصارا عسكريا.

    ويضيف أن إسرائيل وقعت منذ أكثر من 44 عاما فى تناقض ومغالطات جسيمة عندما اعتقدت أنها يمكن أن تبتلع أراضى الآخرين وتستمر كدولة تحترم القانون، ومن ثم فهى خسرت فى حرب الخامس من يونيو، كما خسرت فى مواجهة المتطرفين اليهود وخاصة الجناح الاستيطانى الذى يعمد لاضفاء قداسة على اغتصاب الأرض الفلسطينية فى الضفة الغربية.

    ومنذ البداية يقول الكاتب جيفرى جولدبيرج فى سياق تناوله بصحيفة نيويورك تايمز لهذا الكتاب الذى يقع فى 325 صفحة والصادر عن دار نشر هاربر، إن المؤلف جيرشوم جورينبيرج فند بقوة وبلاغة حجج المستوطنين اليهود والممارسات الاستيطانية التى يعتبرها الفلسطينيون دليلا دامغا على رفض إسرائيل أو عدم جديتها للتوصل لحل للنزاع على أساس مبدأ الدولتين.

    وإذا كان توجيه انتقادات لإسرائيل ليس بالأمر الهين أو المأمون الجانب حتى الآن فى الولايات المتحدة، فإن جولدبيرج يذهب إلى أن بعض منتقدى الدولة العبرية قد يجنحون نحو الشطط فى انتقاداتهم، غير أنه لابد من تأمل ما يقوله مؤلف الكتاب وتأكيداته على أن المشروع الاستيطانى اليهودى فى الضفة الغربية هو فى الواقع هجوم متعدد المحاور والاتجاهات على فكرة حكم القانون.

    ولايبدى جيفرى جولدبيرج حماسا لنعت إسرائيل بأنها دولة فاشية أو نازية، كما أنها فى نظره ليست بالدولة الدينية الثيوقراطية أو الشمولية ولا حتى دولة نظام الفصل العنصرى "الابارتهيد"، لكنه يلفت لمغزى مايقوله المؤلف جيرشوم جورينبيرج حول تراجع أمثولة الديمقراطية الاسرائيلية مع استمرار إسرائيل فى فرض حكمها على الفلسطينيين .

    ويلاحظ جورينبيرج أن المستوطنين ماكانوا لينجحوا فى مشروعهم الاستيطانى بالأراضى الفلسطينية لولا حصولهم على دعم حتى من ساسة إسرائيليين وصفوا بالاعتدال مثل اسحق رابين وشيمون بيريز ، بحسب المؤلف.

    ومن الأهمية بمكان التمعن فى أسلوب تسويق اسرائيل بالغرب، حيث يلاحظ جولدبيرج ان هذا الأسلوب يعتمد على الاحالة الى المنطقة التى تضم الدولة العبرية وعقد مقارنات بين اسرائيل وبقية دول المنطقة.

    وهكذا تطرح اسرائيل نفسها كنموذج للقيم الغربية وانها دولة تتمتع بنظام قضائى مستقل برسوخ فضلا عن صحافة تقول ماتريد ومنظمات مجتمع مدنى تعمل بنشاط وبلا تهيب خاصة فى مجال حقوق الانسان.

    وإذا ما ابتلع البعض فى أمريكا والغرب على وجه العموم هذا الطرح، فان كتاب "تفكيك اسرائيل" سيكون صادما لهم، خاصة ان المؤلف جيرشوم جورينبيرج هو فى الأصل امريكى يهودى وهاهو يتحدث عن هيمنة المؤسسة العسكرية على المجتمع الاسرائيلى واستشراء الأفكار اليمينية المتطرفة بين الضباط، حتى ان الكثير منهم يكنون الولاء لهذه الأفكار اكثر من احترامهم لقرارات الحكومة المنتخبة.

    إنهم اليهود الذين يصنعون أكثر المشاكل اليوم لاسرائيل كدولة وليس العرب وعليهم حل هذه المشاكل إن ارادوا استمرار هذه الدولة، كما لايحق لأحد تصور قبول الفلسطينيين استمرار هذا الوضع للأبد كما يخلص الكتاب الجديد.

    المصدر

  6. #6
    مجالس التقنية والإتصالات والحواسب والإنترنت
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    السعودية، تبوك
    المشاركات
    2,095
    معدل تقييم المستوى
    56

    افتراضي الرئيس الإسرائيلي السابق حكم بالسجن سبعة أعوام

    تل آبيب – د. ب. ا : غادر الرئيس الإسرائيلي السابق موشيه كاتساف اليوم الأربعاء منزله في جنوب إسرائيل في طريقه للسجن من أجل أن يقضى عقوبته بالسجن لمدة سبعة أعوام لاتهامه بالاغتصاب و التحرش الجنسي، واستمر كاتساف الذي أحاطت به أسرته و أنصاره والصحفيون في الدفع ببراءته، حيث قال للصحفيين في تعليقات بثت مباشرة على التلفزيون إن إسرائيل " تدفن رجل حي".



    وقال إن استئنافه المقبل أمام لجنة موسعة من القضاة سيؤدي لتبرئة ساحته، وسيقضى الرئيس السابق الذي أتم عامه الـ66 أمس الأول الاثنين عقوبته في سجن معتسياهو بالقرب من مدينة الرملة بوسط إسرائيل، وأدين كاتساف قبل عام بتهمتي اغتصاب. وكانت المرأة ، التي أشارت إليها المحكمة بحرف "إيه" ، تعمل مديرة لمكتبه عندما كان وزيرا للسياحة في عام 1998. كما وجهت نساء أخريات إليه اتهامات مماثلة.

    وحكم عليه بالسجن سبع سنوات إضافة إلى السجن لمدة عامين مع إيقاف التنفيذ في مارس الماضي، بالإضافة إلى تغريمه مبلغا ماليا، وكان من المقرر أن يدخل السجن في 8 مايو الماضي، لكنه استأنف الحكم، وأيدت المحكمة العليا في القدس كلا الحكمين في نوفمبر الماضي، وقد تقدم كاتساف باستئناف ثان سينظر في المحكمة في الثامن من يناير المقبل.


    تعليق : عندنا - اكثر شيء هو الخوف من التشهير !!!
    وكأنما التشهير اصبح غقوبة - وبعض هؤلاء مات ولم نعرف اسمه ،،، !!!




    وقالت ناطقة باسم مصلحة السجون الإسرائيلية أمس الثلاثاء إن الرئيس الإسرائيلي السابق موشيه كاتساف سيقضي عقوبة السجن لمدة سبع سنوات في جناح خاص محجوز للنزلاء الدينيين.

    وقالت سيفان وايزمان ان كاتساف المدان بتهمة الاغتصاب والتحرش الجنسي سيسلم نفسه إلى سجن "معتسياهو" بالقرب من مدينة الرملة بوسط إسرائيل في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (0800 بتوقيت جرينتش) اليوم الأربعاء.

    وسوف يمنح رقما وتصرف له ملابس السجن وسيتم سجنه مع نزلاء يدرسون التوراة يوميا.

    وذكرت تقارير إعلامية أن كاتساف سيسجن في زنزانة مع وزير الصحة السابق شلومو بنيزري، الذي يقضي عقوبة بالسجن لمدة أربع سنوات في تهم تتعلق بالفساد.

    لكن وايزمان قالت إنه لم يتم اتخاذ قرار إلى الآن بشأن من سيكون رفيق الرئيس الثامن لإسرائيل في الزنزانة.

    وأدين كاتساف قبل عام بتهمتي اغتصاب. وكانت المرأة ، التي أشارت إليها المحكمة بحرف "إيه" ، تعمل مديرة لمكتبه عندما كان وزيرا للسياحة في عام 1998. كما وجهت نساء أخريات إليه اتهامات مماثلة.

  7. #7
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، الظهران
    العمر
    68
    المشاركات
    3,889
    معدل تقييم المستوى
    60

    افتراضي حماس : المرحلة الثانية لصفقة تبادل الأسرى تبدأ اليوم

    غزة - ي ب ا : أعلن مسؤول بارز من حركة "حماس" أن إسرائيل ستشرع اليوم الثلاثاء، بجمع الأسرى الفلسطينيين المنوي الإفراج عنهم ضمن المرحلة الثانية من صفقة شاليط. ونقلت صحيفة فلسطين الموالية لحركة حماس وتصدر في غزة في عددها اليوم عن عضو المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، قوله إن إطلاق سراح الأسرى سيكون في أية لحظة بعد تجميعهم بمعتقل النقب للأسرى المفرج عنهم من قطاع غزة، ومعتقل عوفر للأسرى المفرج عنهم من الضفة الغربية.

    115830.jpg

    وأضاف "سيكون 18 ديسمبر (الجاري)، أقصى موعد للإفراج عن الأسرى وفق ما تم الإتفاق عليه بالقاهرة خلال مباحثات إبرام الصفقة"، مشيراً إلى أنه سيتم الإفراج عن 550 أسيراً فلسطينياً من المرضى وكبار السن والأطفال بالإضافة إلى أسرى من فئات أخرى لم يتم توضيحها.



    ونفى العاروري وهو مسؤول ملف الأسرى في حركة حماس أيضاً أن يكون هناك موعدا محددا تم الاتفاق عليه بين مصر وإسرائيل لإطلاق سراح الأسرى، عازياً ذلك إلى وجود أسباب لوجستية إسرائيلية "وفق ما أبلغنا الجانب المصري".




معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تنفيذ شركة تصميم مواقع الانترنت توب لاين
روابط مهمه روابط مهمه تواصل معنا
تواصل معنا