تداول الأسهم السعودية °•.•° الإثنين

• مؤشر (تاسي) الرئيسي • إغـلاق 11,808.25 نقطة • ارتفاع 183.15 نقطة • بنسبة 1.58% • ارتفاع اسهم 207 شرِكة • إنخفاض اسهم 22 شرِكة • القيمة المتداولة 7.9 مليار ريال سعودي • الكمية المتداولة 388 مليون سهم
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 76

العرض المتطور

  1. #1
    عضو حضور
    تاريخ التسجيل
    Sep 2016
    الدولة
    الجزائر، وهران
    العمر
    53
    المشاركات
    349
    معدل تقييم المستوى
    44

    تعجب علاج مرض الزهايمر بالأعشاب

    د. فادي رضوان (طبيب العرب) : مرض ألزهايمر عبارة عن اضطراب دماغي مزمن تطوري يؤدي إلى تفكك الخلايا العصبية في الدماغ وتخربها في نهاية المطاف. مرض ألزهايمر هو الشكل الأكثر شيوعاً من الخرف (وهو مصطلح يصف الإصابة بفقدان الذاكرة والقدرات الإدراكية الأخرى) حيث يعد مسئولاً عن 60-80% من حالات الخرف، ويكون من الشدة بحيث يؤثر على حياة المريض اليومية.



    مرض ألزهايمر ليس جزءاً طبيعياً من الشيخوخة، ولو أن التقدم في العمر يشكل عامل الخطورة الرئيسي للإصابة به، حيث تتجاوز أعمار الغالبية العظمى من المصابين به الـ65 سنة. غير أن مرض ألزهايمر يظهر أحياناً عند أشخاص بأعمار أقل من 65 سنة ونطلق عليه عندها اسم مرض ألزهايمر مبكر الظهور.

    أسباب مرض آلزهايمر
    يعتقد العلماء أن مرض ألزهايمر يحصل عند معظم الأشخاص بسبب تشارك عوامل جينية وبيئية ومرتبطة بنمط الحياة تؤثر على بنية الدماغ بمرور الوقت.



    يحصل مرض ألزهايمر في أقل من 5% من الحالات بسبب تغيرات جينية معينة تؤكد فعلياً بأن الشخص سوف يُصاب بمرض ألزهايمر.

    مع أننا ما زلنا لا نعرف على وجه اليقين أسباب مرض ألزهايمر، إلا أن تأثيراته على الدماغ واضحة. يخرب مرض ألزهايمر الخلايا الدماغية ويقتلها. لدى الدماغ المصاب بمرض ألزهايمر عدد أقل بكثير من الخلايا العصبية وعنده اتصالات أقل بكثير بين الخلايا التي لا تزال على قيد الحياة بالمقارنة مع الدماغ السليم.

    يؤدي مرض ألزهايمر مع ازدياد عدد الخلايا العصبية الميتة إلى انكماش ملحوظ في الدماغ. يظهر نوعان من الشذوذات في النسيج الدماغي عند النظر له تحت المجهر، وهي من العلامات المميزة لهذا المرض:

    • اللويحات. نطلق على تلك التجمعات البروتينية اسم الأميلويد بيتا، وهي قد تخرب الخلايا الدماغية بعدد من الطرق، بما في ذلك التأثير على التواصلات بين الخلايا الدماغية. ومع أننا ما زلنا لا نعرف سبب الموت النهائي للخلايا الدماغية في مرض ألزهايمر، إلا أن تجمع الأميلويد بيتا خارج الخلايا العصبية هو المتهم الرئيسي في حدوث هذا.
    • التشابكات. تعتمد الخلايا الدماغية على دعم داخلي وجهاز نقل من أجل نقل المواد المغذية والمواد الأساسية الأخرى إلى جميع امتداداتها الأخرى. يتطلب هذا الجهاز بنية طبيعية وإلى بروتين طبيعي اسمه تاو. تلتف خيوط بروتين تاو عند الإصابة بمرض ألزهايمر لتعطي تشابكات تعطل جهاز النقل في الخلايا الدماغية.



    أعراض مرض ألزهايمر
    الأعراض الباكرة لمرض ألزهايمر هي فقدان الذاكرة والصعوبة في استدعاء المعلومات. يبدأ المرضى بمرور الوقت بالإصابة بمشاكل في الفهم والتكلم والكتابة وفي أداء النشاطات اليومية.

    قد يشكوا مرضى ألزهايمر كذلك من الاكتئاب والقلق وتأرجح المزاج والتهيج وتغير عادات النوم وعزلة اجتماعية وارتياب بالآخرين.

    لا يوجد علاج شافٍ لمرض ألزهايمر، لكن لو كنت تحت خطر الإصابة بمرض ألزهايمر يمكنك الوقاية من المرض أو الإبطاء من تطوره عن طريق تغييرات نمط الحياة وعلاجات منزلية بسيطة.

    علاج مرض ألزهايمر بالأعشاب
    تعمل العلاجات العشبية والمنزلية بشكل أفضل عند استخدامها في المراحل الباكرة من مرض ألزهايمر. وهنا نذكر عدد من أهم طرق علاج مرض ألزهايمر بالأعشاب وبطرق منزلية بسيطة أخرى.

    زيت جوز الهند
    يساعد زيت الهند على الوقاية من مرض ألزهايمر ومن المشاكل الدماغية الأخرى. أفادت دراسة نشرت في مجلة مرض جوز الهند ألزهايمر أن زيت جوز الهند يضعف تأثيرات الأميلويد بيتا على الخلايا العصبية في قشرة الدماغ.



    علاوة على أن ثلاثيات الغليسريد متوسطة السلسلة الموجودة في زيت جوز الهند تفيد في ترميم البطانة العصبية وتحسن الأداء المعرفي.

    وللحصول على كامل الفائدة المرجوة، لا تستخدم إلا زيت جوز الهند البكر المضغوط على البارد وغير المُهدرج.

    تناول ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند العضوي المضغوط على البارد وغير المهدرج يومياً بشكل منتظم.

    كما يمكنك إضافة زيت جوز الهند إلى المعجنات والسلطة ومخفوق الحليب.

    القرفة
    القرفة فعالة أيضاً في الوقاية من مرض ألزهايمر وفي تأخير أعراضه. وجدت دراسة نشرت في مجلة مرض ألزهايمر عام 2009 أن خلاصة القرفة السيلانية تقي من تكدس بروتين تاو وتمنع تشكل اللييفات.

    علاوة على أن القرفة تحسن جريان الدم إلى الدماغ وتحسن الذاكرة والإدراك. كما تعمل القرفة على تحسين مستويات سكر الدم عند المصابين بمرض السكر، وهو من عوامل الخطورة الأخرى للإصابة بمرض ألزهايمر.

    أضف القرفة إلى الشاي أو الخبز المخمص أو وجبة الفطور أو الشوفان أو سلطة الفواكه.

    كما يمكن تناول القرفة على شكل حبوب مكملات غذائية.

    ملاحظة: لا تفرط في تناول القرفة لأن هذا قد يكون ساماً للكبد.

    اللوز
    يبطئ الفيتامين E تطور مرض ألزهايمر، واللوز مصدر جيد للألفا توكوفيرول الفيتامين E، وهو أحد أشكال الفيتامين E التي يمتصها الجسم بسهولة.



    علاوة على أن الأوميغا 3 الموجود في اللوز يقوي الذاكرة. ويساعد اللوز على قيام الجهاز العصبي بوظائفه بشكل جيد وهذا يحسن الوظيفة المعرفية.

    تناول قبضة صغيرة من اللوز المحمص الجاف يومياً.

    كما يمكنك تناول 8-10 حبات من اللوز المنقوع والمقشر يومياً.

    الكركم
    يحتوي الكركم على مركب اسمه الكركمين ذو خواص مضادة للالتهاب ومضادة للأكسدة ما يساعد على تفكيك لويحات الأميلويد بيتا وإبطاء تطور مرض ألزهايمر. كما يحسن الكركم جريان الدم إلى الدماغ، وهو أمر مهم لتحسين الوظيفة المعرفية.

    اشرب كوباً من حليب الكركم (والذي نعرفه أيضاً باسم الحليب الذهبي) كل يوم. ولتحضير هذا الحليب: اغل كوب من الحليب وأضف له نصف ملعقة صغيرة من الكركم، وحلي الحليب بالقليل من العسل واشرب منه يومياً.

    كما يمكنك إضافة الكركم إلى وجباتك الطعامية.

    ملاحظة: الكركم غير مناسب للمصابين بحصى المرارة.


  2. #2
    الخبير الصحي الصورة الرمزية مزون بوارق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، الخرج
    العمر
    57
    المشاركات
    2,260
    معدل تقييم المستوى
    58

    تعجب علاج مرض الزهايمر بالأعشاب

    العربية : اكتشف باحثون كنديون أنه من الممكن عكس الأضرار الناجمة عن الإصابة بمرض الزهايمر من خلال اللجوء إلى تقنية التحفيز الكهربائي العميق. وقال أندريس لورانو من مستشفى تورنتو في أونتاريو: "يُعرف أن مرض الزهايمر يتسبب بتقلص الدماغ، خصوصاً منطقة الحُصين". والحُصين هو ارتفاع طولي دائري يظهر في القرن الصدغي للبطين الوحشي للدماغ، ويتكون من منطقة غير عادية من قشرة الدماغ.



    وأشار إلى أن لورانو وفريقه لجأوا إلى تحفيز الدماغ العميق عبر إرسال نبضات كهربائية إلى الدماغ، ليتكشفوا أن هذا الأمر يمكن أن يقلل ضرر الزهايمر، وعمد الباحثون إلى وصل الكهرباء بأدمغة 6 مرضى شخصت إصابتهم بالزهايمر، أقله قبل سنة واحدة، وفقا لصحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الثلاثاء.

    وبيَّن لورانو أنه بعد 12 شهراً من التحفيز أن حجم الحصين زاد بنسبة 5% عند أحد المرضى، و 8% عند مريض آخر، وأضاف أن هذه هي المرة الأولى التي يظهر فيها أن التحفيز يزيد من حجم إحدى مناطق الدماغ عند البشر.

  3. #3
    عضو ذهبي
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، ابها
    العمر
    39
    المشاركات
    1,617
    معدل تقييم المستوى
    47

    تعجب علاج مرض الزهايمر بالأعشاب

    بيّنت دراسة يابانية استمرت لمدة 11 عاماً أن مرض السكري يضاعف من خطر الإصابة بمرض الزهايمر. وأظهرت الدراسة التي شملت 1000 شخص فوق سن الستين أن خطر الإصابة بالزهايمر زاد مرة ونصف عندهم، مقارنة بأقرانهم الذين لا يعانون خللاً في مستوى السكر في الدم.

    وفسّرت نظريات عديدة كيف يسهم السكري في الإصابة بالزهايمر، ومنها مقاومة الأنسولين التي تسبب ارتفاع مستوى السكر في الدم، والتي تؤثر سلبياً على قدرة الجسد على تكسير بروتين "أميلويد"الذي يؤدي تكدُّسه في الدماغ ويؤدي إلى تدمير الخلايا العصبية.

    بالإضافة إلى أن مرض السكري يسبب تصلب الشرايين وأمراضاً قلبية، وهذا يسبب انخفاض تدفق الدم وبالتالي وصول الأوكسجين إلى الدماغ وأعضاء أخرى.

    يُذكر أن هناك ما يقرب من 350 مليون شخص مصاب بالسكري حالياً، وتتوقع منظمة الصحة العالمية أن يتضاعف العدد بحلول عام 2030.


    ديالا أبي زيد - العربية

  4. #4
    المشرف العام الصورة الرمزية محمد بن سعد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    العمر
    71
    المشاركات
    10,549
    مقالات المدونة
    2
    معدل تقييم المستوى
    10

    تعجب علاج مرض الزهايمر بالأعشاب

    يعكف فريق من الباحثين على إجراء المزيد من البحوث على الأنسولين كعلاج محتمل لمرض الزهايمر، بعد أن بينت دراسة أولية أن للدواء المستخدم لمرضى السكري نتائج واعدة.
    436x328_79332_166686.jpg
    وقام الباحثون بإجراء اختبارات على مرضى الزهايمر في مراحله الأولية، وعلى آخرين يعانون من نسبة متوسطة من العته، باستخدام جهاز صمم لنقل الأنسولين من الأنف إلى المخ وتفادي ضخ الكثير منه إلى الدم، وذلك بمحاولة إمداد وتطبيع معدلاته في المخ دون التأثير على نسبته في بقية الجسم.

    ولاحظ القائمون على البحث أن المرضى ممن ضخت إليهم جرعات من الأنسولين عبر المخ، تحسنت عندهم القدرة على تذكر المعلومات بواقع 20%، كما أنه عزز أيضاً الجلوكوز في بعض مناطق الدماغ.

    واقترحت الدراسة أن تناول الإنسولين عبر الأنف قد يساعد في زيادة الإدراك بين المرضى ممن يعانون من درجات متفاوتة من العته من حالات معتدلة أو أكثر حدة، بيد أنها شددت على أنه من السابق لأوانه النظر للأنسولين كعلاج للزهايمر، وذلك نظراً لمحدودية البحث الذي شمل 104 مرضى فقط.

    وقال العلماء إن الدراسة بحاجة للمزيد من الاختبارات حول هذه الطريقة، بتضمين عدد أكبر من المشاركين لتحديد مدى فعالية الأنسولين، رغم أنها مهدت الطريق للمزيد من الأبحاث السريرية الواسعة.

    ووفقا لأستاذة طب النفس بجامعة واشنطن الأمريكية سوزن كرافت، فإن الأنسولين يلعب دوراً مهماً في عدد من وظائف المخ، وإلى جانب تنظيمه معدل السكر بالدم فإنه يحفز على تجديد الخلايا وخلايا المنشأ، وهو يدعو للاعتقاد بأنه قد يعدل مسار مرض الزهايمر.

    وأضافت كرافت أن للعلاج بالأنسولين عبر الأنف أعراض جانبية بسيطة، كالإصابة أحياناً بنوبات صداع طفيف وسيلان الأنف، إلا أنها أكدت سلامة العلاج إجمالاً، وذلك حسب ما نشره موقع محطة "سي ان ان" الأمريكية اليوم الثلاثاء.

    ووفقا لرابطة مرضى الزهايمر الدولية فإن عدد المصابين بالمرض سيصل إلى 115.4 مليون في عام 2050، ويتسبب مرض الزهايمر الدماغي في فقدان الذاكرة، ويؤثر على القدرات العقلية الأخرى، وتزداد مخاطر الإصابة به مع التقدم في السن.


    المصدر: العربية .نت
    كل شيء غير ربك والعمل
    لو تزخرف لك مرده للزوال

    ما يدوم العز عز الله وجـل
    في عدال ما بدا فيه امتيـال

  5. #5
    Super Moderator
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    المشاركات
    4,721
    معدل تقييم المستوى
    22

    تعجب علاج مرض الزهايمر بالأعشاب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    دراسة يابانية تربط بين المرضى الذين لا يستجيبون للانسولين والزهايمر

    قالت دراسة من اليابان نشرتها مجلة طب الاعصاب الالكترونية والتي نشرت في 25 سبتمبر، حيث قال باحثون يابانيون إنهم احتفظوا بعينات من أدمغة 135 رجلا وامرأة يابانيين، عاشوا وماتوا في بلدة هيساياما، بأن الأشخاص الذين كانوا لا يستجيبون للعلاج بالانسولين وكذلك لم يستجيبوا لعلاج الاضطرابات الهرمونية خلال حياتهم فإن صور الدماغ بيّنت أنهم عرضة أكثر من غيرهم للإصابة بمرض الزهايمر.

    وقالت الدراسة بأنه بعد الأخذ بعين الاعتبار عوامل الخطورة الأخرى التي يمكن أن تكون ذات أثر على الدراسة، فإنه وجد بأن من الاشخاص ال 135 رجل و امرأة من اليابانيين، أن الأشخاص الذين كان مستوى الانسولين الأعلى عندهم وهم صائمون فإن خطورة اصابتهم بمرض الزهايمر يتضاعف تقريباً إلى ستة اضعاف مقارنةً بالاشخاص الذين كان عندهم الانسولين أقل مستوى وهم صائمون،

    وبينّت الصور التي تم أخذها لعينات من أدمغة هؤلاء فوجدوا أن هناك ترسبات بين الخلايا والموصلات العصبية في الدماغ التي تؤيد إلى أنهم كانوا عرضةً للإصابة بمرض الزهايمر. و أضافت الدراسة بأن هناك 15% من العينة أصيبوا بمرض الزهايمر، و أن 20% كانوا يحملون مورثاً له علاقة بمرض الزهايمر، وأضافت الدراسة بأن الذين لديهم نسبة عالية من الانسولين وهم صائمون وكذلك يحملون مورثاً للإصابة بمرض الزهايمر، فإن نسبة إصابتهم بمرض الزهايمر تتضاعف إلى حوالي 38 مرة عن الأشخاص العاديين
    .


    د. إبراهيم الخضير

    مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

  6. #6
    Super Moderator
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الرياض
    المشاركات
    4,721
    معدل تقييم المستوى
    22

    تعجب علاج مرض الزهايمر بالأعشاب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قالت دراسة فنلندية سويدية نُشرت في مجلة الزهايمر (Journal of Alzheimer>s) بأن شرب القهوة في مرحلة منتصف العمر بطريقةٍ معتدلة قد يقلل خطورة الإصابة بالعتة (الخرف) وكذلك مرض الزهايمر. وقالت الدراسة بأن الأشخاص الذين يشربون قهوة بكميات متُزنة بمعدل ثلاثة إلى أربعة أكواب من القهوة يومياً يقلل معدل الإصابة عندهم مرض العتة والزهايمر مقارنة بالذين لا يشربون قهوة أو يشربون قهوة بكميات قليلة. وكانت الدراسة أجريت على 1409 أشخاص، والذين كانت عادتهم في شرب القهوة معتدلة من أربعة إلى ثلاثة أكواب في اليوم، فوجد أنهم يقلون بنسبة 64-70% مقارنةً بالأشخاص الذين لا يشربون القهوة أو يشربونها بكميات قليلة بالنسبة للإصابة بالعتة و62-64% من مرض الزهايمر . شرب الشاهي ليس له تأثير بالنسبة للتخفيف من خطورة الإصابة بالعتة أو مرض الزهايمر.
    مع تمنياتى للجميع بالصحة والعافية ...والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ

  7. #7
    عضو الابداع
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، نجران
    العمر
    49
    المشاركات
    3,427
    معدل تقييم المستوى
    44

    افتراضي العثور على إنزيم مسبب لـ"الزهايمر"

    من خلال دراسة جينية أجريت على الفئران
    أطباء ألمان يعلنون العثور على الإنزيم المسبب لـ"الزهايمر"



    [align=justify]العربية - قال فريق من الأطباء في مدينتي روستوك ولايبزج (شرقي ألمانيا) إنهم تمكنوا من اكتشاف الأسس التي يقوم عليها مرض "الزهايمر".

    وراقب الفريق الطبي من خلال دراسة جينية أجريت على الفئران الطريقة التي تصل بها البروتينات السامة إلى مناطق معينة في المخ البشري وعثروا على إنزيم يعيق نقلها إلى خارج المخ، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور مرض الزهايمر.

    وقام الفريق الطبي بمراقبة دقيقة لطريقة وصول البروتينات السامة عبر خيوط الأعصاب إلى منطقة قرن آمون هيبوكامبوس في مخ الإنسان وهي المنطقة الخاصة بالذاكرة والتعلم، كما توصلوا إلى أن عدم قدرة المخ على التخلص من هذه البروتينات السامة هو المسؤول عن ظهور مرض الزهايمر عند كثير من الناس.

    وبحسب تقارير صحيفة أظهرت الدراسة أن هناك خللاً فيما يسمى ناقل المعلومات (إيه بي سي سي 1) في المخ يؤدي إلى تزايد الإنزيمات الضارة المسببة لمرض الشيخوخة بمقدار 12 ضعفاً.

    وقال رئيس الفريق العلمي بجامعة روستوك جينس بانكه إنهم توصلوا إلى تخفيض كمية إنزيمات مرض الزهايمر في المخ بنسبة 70% خلال 25 يوماً باستخدام نسب من عقار ثيثيلبيرازين المعروف منذ عقود، مشيراً إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها عن وظيفة ناقل المعلومات المذكور في الإصابة بمرض الزهايمر والتأثير فيه علاجياً أيضاً.

    وأضاف أن المواد السامة التي ينشأ عنها مرض الزهايمر تتكون في مخ كل إنسان بطريقة عادية، دلالة على الدخول في السن الحرجة، مشيراً إلى أن مخ الإنسان الصحيح ينجح في طردها خارجه، ويعتقد بانكه أن الأمر ربما يحتاج إلى خمسة أعوام مقبلة حتى يتم استخدام عقار في معالجة هذا المرض بصورة عامة.[/align]

  8. #8
    الخبير الصحي الصورة الرمزية مزون بوارق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، الخرج
    العمر
    57
    المشاركات
    2,260
    معدل تقييم المستوى
    58

    افتراضي أداء المخ يبدأ التراجع من العقد الرابع عند مرضى الزهايمر و الخرف الشيخي

    CNN : دحض بحث حديث اعتقاد علمي شائع بأن التغييرات الطفيفة في الذاكرة ووظائف المخ نادراً ما تحدث قبل بلوغ سن الستين. وتقول الدراسة المنشورة في "الدورية الطبية البريطانية"، وبحسب ما أوردت "هيلث كوم"، إن التغييرات المعرفية المرتبطة بالتقدم بالعمر، وقد تكون في بعض الحالات مؤشراً للإصابة بمرض الزهايمر أو أنواع أخرى من الخرف (العته)، قد تبدأ في عمر مبكر، في منتصف أو أواخر الأربعينيات من العمر.

    1326365254.jpg

    وقام باحثون أوروبيون بفحص قدرة الذاكرة والاستيعاب واستخدام المفردات المختلفة عند 7 آلاف من الموظفين الحكوميين، تتراوح أعمارهم بين 45 إلى 70 سنة على مدى عشر سنوات. ووجد الفريق تراجعاً طفيفا، لكنه قابل للقياس، في الذاكرة قصيرة الأجل، والمنطق، والقدرة على ربط الأشياء، بين المشاركين خلال فترة الدراسة.

    ويقول الباحثون إن التدهور كان طفيفاً للغاية بحيث لا يمكن ملاحظته في الحياة اليومية، وكشف عنه عبر مجموعة اختبارات قدمت للمشاركين كل ثلاث أو أربع سنوات. ولفت إلى أن النتائج الأخيرة مهمة لأن العلاجات المستخدمة ضد الخرف تكون فعالة أكثر في حال البدء بها بمجرد ظهور أعراض تراجع الأداء المعرفي. وكانت أبحاث سابقة قد أفادت بن تراجع الأداء المعرفي للإنسان لا يبدأ قبل سن الستين، لكن نتائج الدراسة الأخيرة تفيد بن ذلك ربما يبدأ في منتصف العمر.

  9. #9
    مشرفة مجلس بنــات حـواء والأناقة
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    السعودية، المدينة المنورة
    العمر
    70
    المشاركات
    2,588
    معدل تقييم المستوى
    69

    افتراضي انتشار حالات "الزهايمر" ومخاوف سببها التقصير في تشخيصها

    هناك ما يقرب من 36 مليون مريض بالزهايمر وأمراض العته الأخرى في العالم, 28 مليون منهم لم يتم تشخيص حالتهم في الوقت المناسب، ما حرمهم من فرص العلاج أو الترتيب لحالتهم ومن يقوم برعايتهم أثناء فترة المرض.


    وصرح د. ديزي أكوستا، رئيس مؤسسة مرض الزهايمر الدولية، بأن "فشل تشخيص الزهايمر في الوقت المناسب يمثل ضياع فرصة لتحسين الظروف الحياتية لملايين البشر".

    وقد قدرت المؤسسة تكلفة علاج الزهايمر وأنواع العته الأخرى بما يقرب من 604 مليارات دولار في العالم، وهو الرقم الذي يتوقع زيادته مع الزيادة المتوقعة لمرضى الزهايمر والذي قد يزيد ثلاث مرات عن الرقم الحالي بحلول عام 2050.

    وقد عمدت هذه المؤسسة إلى نشر هذا التقرير قبل أيام من اجتماع الأمم المتحدة كي تطلع زعماء العالم على المشكلة.
    وتأمل المؤسسة من قادة دول العالم وضع استراتيجية قومية لمواجهة انتشار مرض العته بالكشف المبكر عن المرض وتقديم أوجه الرعاية من أطباء ومختصين ومراكز علاج.

    ويعتقد المختصون أن مرض الزهايمر يبدأ في النشوء قبل 10 أعوام على الأقل من ظهور الأعراض. ويعتقد العلماء أن اختبارات الكشف عن المرض يمكن أن تلعب دوراً مهماً في علاج مرضى الزهايمر وإعداد أسرهم لتحمل العبء الملقى على كاهلهم للعناية بهؤلاء المرضى.

    وقد أثبتت الدراسة التي قام بها مارتين برينس من معهد الطب النفسي بكلية كينغ بلندن، أن ما يقرب من 28 مليوناً من مجموع 36 مليون مريض بالزهايمر، لم يتم تشخيص حالتهم بالمرض في وقت مبكر.

    كما أثبتت الدراسة أن العلاجات الحالية للزهايمر ربما لا تشفي المرض إلا أنها تحسّن من الأعراض عند بعض المرضى.

    ويرى الباحثون أن الكثير من العقاقير يتم اختبارها لعلاج الزهايمر على مرضى في مراحل متأخرة من المرض. بينما يمكن الكشف المبكر للمرض الدول من تطوير البنية التحتية لعلاج المرضى في مراحل المرض الأولى عندما تكون هناك فرصة لهذه العقاقير لتأتي بمفعولها.
    ------
    مع عظيم التحية للإدارة في تنسيق إخراج هذا الموضوع

  10. #10
    الخبير الصحي الصورة الرمزية مزون بوارق
    تاريخ التسجيل
    Sep 2010
    الدولة
    السعودية، الخرج
    العمر
    57
    المشاركات
    2,260
    معدل تقييم المستوى
    58

    افتراضي دراسة : وجود علاقة بين نقصان الوزن ومرض الزهايمر

    دالعربية : كشفت دراسة أمريكية جديدة أن نقصان الوزن قد يكون مؤشراً مبكراً على الإصابة بمرض الزهايمر. وتوصل باحثون بجامعة "كانساس" الأمريكية إلى أن الأشخاص الذين يتم اكتشاف إصابتهم بالزهايمر في مراحله الأولى يصابون بنقص في الوزن الطبيعي. وأشار الباحث المسؤول عن الدراسة إريك فيدوني أن خسارة الوزن قد تكون مؤشراً على عملية تقدم الزهايمر، وهي أيضا دليل إضافي على تغييرات كبيرة في الجسم أو بأنظمته ترتبط بالزهايمر، وهذا ما يؤكد نظرية أن التغييرات المرتبطة بالمرض قد تكون صامتة، أي لا يمكن اكتشافها.

    436x328_56144_178739.jpg
    كشفت دراسة أمريكية جديدة أن نقصان الوزن قد يكون مؤشراً مبكراً على الإصابة بمرض الزهايمر

    وقال فيدونى إن انخفاض الوزن أو مؤشر كتلة الجسم لفترة طويلة يمكن أن يساعد على اكتشاف المرض، حيث إنه فى حال كانت خسارة الوزن جزءاً من عملية تطور المرض فإن هذا قد يشير إلى جانب متعدد من الأبحاث التي ربطت الزهايمر بخلل وظيفى أيضا بأن منع حدوث هذا الخلل الوظيفى يمكن أن يخفف من تقدم المرض، وفقاً لصحيفة "اليوم السابع" المصرية اليوم الأربعاء.

    وأشارت دراسات سابقة إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد في منتصف العمر أو قبل ذلك معرضون بشكل أكبر للإصابة بالزهايمر.

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تنفيذ شركة تصميم مواقع الانترنت توب لاين
روابط مهمه روابط مهمه تواصل معنا
تواصل معنا