الرياض - واس : رفع صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ بمناسبة تخريج دفعة جديدة من طلبة جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، مبينًا أن الخريجين سيشاركون في تنمية وتقدم هذا الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسيسهمون في خدمة وطنهم في منشآت الحرس الوطني الصحية وفي المنشآت الصحية الأخرى.



وأعرب سموه عن سعادته برؤية إحدى الأهداف التي رسمها خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ تتحقق، حيث أرسى قبل إثني عشر عاماً اللبنات لهذا الصرح الشامخ، مبينًا سموه أنه سيتم وضع حجر الأساس قريبًا لمستشفى الملك عبد الله بالقصيم ومستشفى للحرس الوطني بالطائف للإسهام بإذن الله في تقديم الرعاية الصحية المتميزة لمنسوبي الحرس الوطني والمواطنين.

جاء ذلك خلال رعاية سمو الأمير متعب بن عبد الله حفل تخريج الدفعة الـ 12من طلبة جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية، اليوم، وذلك في قاعة المؤتمرات بالمدينة الجامعية بالرياض.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل معالي نائب وزير الحرس الوطني عبد المحسن بن عبد العزيز التويجري، ومعالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية مدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي، ومعالي رئيس الجهاز العسكري الفريق محمد بن خالد الناهض ووكلاء وعمداء الجامعة.



بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد لهذه المناسبة بآيات من القرآن الكريم، ثم قدم عميد القبول والتسجيل بالجامعة الدكتور إبراهيم العلوان مسيرة الخريجين، مستعرضًا إنجازات الجامعة ومخرجاته، مشيرًا إلى أن عدد خريجي الدفعة الثانية عشر 628 خريجًا وخريجة من مختلف كليات الجامعة وفي مختلف التخصصات الطبية، فيما ضمت الدفعة خريجين من عدة دول شقيقة من اليمن وسوريا والسودان.

عقب ذلك ألقيت كلمة الخريجين عبروا فيها عن سعادتهم في يوم تخرجهم الذي يمثل المستقبل المشرق لهم كخريجين يتوقون فيه لخدمة دينهم ومليكهم ووطنهم، ممتنين لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة على ما قدموه لهم طيلة سنوات الدراسة بالجامعة.

ثم ألقى معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية مدير جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية الدكتور بندر بن عبد المحسن القناوي كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لحكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على دعمهم للتعليم وبالخصوص التعليم الطبي والبحثي، مبيناً أن جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية هي إحدى مكتسبات هذه التنمية المباركة، مشيراً إلى أن الجامعة تعتز ببرامجها الأكاديمية والتدريبية وأضحت رافداً من روافد الرعاية الصحية النموذجية، مقدما شكره لسمو الأمير متعب بن عبد الله لرعايته حفل تخريج هذه الدفعة، كما قدم التهنئة للخريجين، داعيًا الله أن يعينهم على أداء رسالتهم النبيلة.

ثم شاهد الحضور عرضاً مرئياً عن المراحل التي أمضاها خريجو الدفعة الثانية عشر في الجامعة.



وفي ختام الحفل سلم الأمير متعب بن عبد الله الشهادات للخريجين، ثم تشرف الخريجون بأخذ صورة جماعية مع سمو راعي الحفل، ثم استلم سمو وزير الحرس الوطني درعاً تذكارياً من معالي مدير الجامعة بهذه المناسبة.

حضر الحفل صاحب السمو الأمير خالد بن عبد العزيز بن عياف آل مقرن وكيل الحرس الوطني لشؤون الأفواج، ومعالي المستشار بمكتب وزير الحرس الوطني الفريق فيصل بن عبد العزيز بن لبده، ورؤساء الهيئات وقادة الألوية وأمراء الأفواج، وعدد من كبار المسؤولين في الحرس الوطني من مدنيين وعسكريين وأولياء أمور الطلبة الخريجين.