الرياض - واس : تشهد منطقة الرياض خلال إجازة الربيع الأسبوع القادم، انطلاق فعاليات "ربيع الدرعية" في الساحة المجاورة للسارية بمحافظة الدرعية، إلى جانب مهرجان القرية التراثية في محافظة الغاط، التي ينظمها فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض بالتعاون مع مجموعة من الشركاء.



وتتضمن فعاليات "ربيع الدرعية" التي تنطلق الأحد القادم وتستمر لمدة خمسة أيام، مسرحا ترفيهيا للطفل، ومرسما للطفل، وفعاليات الأسر المنتجة والحرفين، والخيمة الشعبية لكبار السن، في حين تحتضن القرية التراثية في الغاط التي تنطلق الجمعة القادمة وتستمر لمدة ثمانية أيام، وفعاليات مسرح الطفل الترفيهي، والمرسم الحر، وفعاليات الأسر المنتجة، والفلكور والتصوير الفوتغرافي، والسوق والخيمة الشعبية.



وقال مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة الرياض المهندس عبد العزيز آل حسن، إن هيئة السياحة بالتعاون مع شركائها، تسعى من خلال هذه الفعالية والبرامج السياحية والتراثية والثقافية، إلى دعم وتعزيز الصور الذهنية عن السياحة المحلية أو المقومات السياحية، وزيادة معدلات زيارة أفراد المجتمع للمتاحف واستفادتهم منها.



ويتيح حساب فرع الهيئة الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي، معلومات واسعة يمكن الاطلاع عليها وعلى التفاصيل الخاصة بالفعاليات المقامة بالمنطقة، بالإضافة إلى العروض السياحية التي تقدمها منشآت الإيواء السياحي والمنشآت السياحية الأخرى وذلك من خلال زيارة حساب فرع الهيئة في تويتر (@AlRiyadhTour)، و الانستقرام (AlRiyadhTour).

يذكر أن الهيئة تقوم بتنظيم الفعاليات عبر توفير معلوماتها للمواطنين والمقيمين لها من خلال الهاتف السياحي المجاني على الرقم 19988 وروزنامة الفعاليات الالكترونية على موقع الهيئة على الرابط: