تبوك - واس : نظمت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك ممثلة بإدارة التخطيط والتدريب أمس دورة تدريبية بعنوان "الأساليب العلمية لبناء قدرات القوى العاملة" بمشاركة 23 مشاركاً من مديري تخطيط القوى العاملة والمنسقين في صحة: (تبوك)، و(حائل)، و(الجوف)، و(الحدود الشمالية)، و(القريات) ومنسقي القوى العاملة في القطاعات الصحية التابعة لمنطقة تبوك.



وقدّم مدير عام الإدارة العامة لتخطيط القوى العاملة بوزارة الصحة د. عبد الله الشهري في بداية الدورة المبادئ الأساسية والاتجاهات الحديثة في تخطيط القوى العاملة وعلاقتها مع الإدارات الأخرى.

كما تطرق المحاضر جابر الشهري إلى أهمية التخطيط وتحديد الأهداف ومراحل تخطيط الموارد البشرية، كما استعرض المستشار بالإدارة العامة لتخطيط القوى العاملة د. عبد الفتاح عبد المنعم عملية تنمية الموارد البشرية وأهمية التدريب وإدارة الوقت.

وأوضح مساعد المدير العام للتخطيط والتدريب بصحة تبوك المهندس سعد بن مشحن البلوي أن إقامة مثل هذه الدورة سيسهم في رفع مستوى أداء العاملين في إدارات تخطيط القوى العاملة مما يؤدي إلى نتائج مطلوبة تعمل على تخطيط أمثل لاحتياجات القطاعات الصحية من القوى العاملة والعمل على استقطاب الكفاءات من الكوادر الطبية والفنية والإدارية.

من جهته أكد مدير إدارة تخطيط القوى العاملة بصحة تبوك عطا الله بن محمد العمراني أن صحة تبوك بدأت في تنفيذ مراحل حصر القوى العاملة في الإدارات والمستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة للعمل على تصحيح الملاكات الوظيفية وإعادة توزيع القوى العاملة وفق المعايير المعتمدة، مشيراً إلى أن صحة تبوك أصدرت مؤخرا قرارات تعيين 315 ممارساً صحياً، في حين استقبلت 76 استشاريًا زائرًا معظمهم في تخصصات طبية نادرة ضمن برنامج الطبيب الزائر.