أنباء موسكو : يعقد وزراء العمل لدول مجموعة "العشرين" اجتماعاً في موسكو يومي 18-19 يوليو الحالي يناقشون خلاله سبل وضع وتطبيق الإجراءات العملية في مجال التوظيف ومكافحة البطالة.


الكرملين والساحة الحمراء في موسكو

أنباء موسكو : وجاء في بيان صادر على موقع مجموعة العشرين الإلكتروني اليوم إن وزراء العمل يخططون في إطار اجتماع موسكو لبحث المسائل الرئيسية المتعلقة بسوق العمل في العالم، بما في ذلك إحداث وظائف جديدة، ومناقشة دور الاستثمارات في تنمية "العامل البشري"، إضافة إلى بحث مدى فعالية برامج رفع الكفاءات المهنية وضمان ملامسة التدابير الحكومية، المتعلقة بمكافحة البطالة، للجهات المعنية بها.

وسيسبق اجتماع وزراء العمل لقاء مشترك يجمع وزراء العمل بالشركاء الاجتماعيين، يقدم خلاله ممثلو مجتمع رجال الأعمال والنقابات آرائهم ووجهات نظرهم حيال المشكلات القائمة في مجال التوظيف.

كما يجري في إطار اجتماع موسكو أول لقاء مشترك بين وزراء العمل ووزارء المالية في دول مجموعة "العشرين" حيث من المتوقع إقرار الالتزامات العملية حيال تنفيذ السياسات المنسقة في سوق العمل، بما في ذلك سياسة التوظيف، وتحفيز إحداث أماكن شاغرة جديدة عبر الاستثمارات وتطوير المؤسسات المالية التي تشكل المناخ الاستثماري في بلدان مجموعة "العشرين".