الرياض - محمد الغنيم : أعلنت السلطات الماليزية رسمياً اليوم إعتقال السعودي "حمزة كاشغري" المتهم بالإساءة إلى الذات الإلهية وإلى الرسول صلى الله عليه وسلم، وذلك بمطار كوالالمبور الدولي. وعلمت جريدة الرياض عن وجود اتصالات تنسيقية حالياً بين الجهات الأمنية في كوالالمبور ونظيرتها في الرياض لتسليم المطلوب للمملكة بموجب اتفاقات أمنية ثنائية بين البلدين، حيث يتوقع أن تبدأ التحقيقات الرسمية معه حيال ما نسب إليه من تهم فور وصوله إلى المملكة تمهيداً لتقديمه للمحاكمة.


اتصالات أمنية بين كوالالمبور والرياض لتسليمه

ووفقاً لمصادر عدة فإن عملية اعتقال المذكور نفذتها الشرطة الدولية الانتربول بالمطار بالتعاون مع جهاز الشرطة الماليزية في حين ذكر المتحدث باسم الشرطة الماليزية أن اعتقال كشغري تم بموجب مذكرة توقيف صادرة من الانتربول بناءً على طلب من السلطات السعودية.

وكانت تعليقات المذكور التي نشرها على تويتر قد أثارت موجة من الغضب الكبير في أوساط المجتمع الرسمية وغير الرسمية ما جعله يغادر البلاد سريعا متجها إلى ماليزيا عن طريق إحدى الدول القريبة قبل أن يصدر أمر اعتقاله.

تعليق :

ماذا عن الآخرين أمثال (أيمن الجعفري) الذي أثار فتنته

اختفت صفحة الكاتب السعودي “أيمن الجعفري” من موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في أعقاب تداول تغريدة كتبها قبل نحو شهرين، وأنشئت عنها مقاطع فيديو تندد بها، وبدأت تشهد تداولاً واسعاً خلال اليومين الماضيين، حيث يُتوقع أن يكون الكاتب أغلق الصفحة بعد مشاهدته لموجة الغضب التي تعرض لها الكاتب حمزة كشغري عقب تطاوله على الرسول صلى الله عليه وسلم، وخوفاً من تبعات ذلك، وأن يطوله الهجوم نفسه والإجراءات القانونية.

الكاتب الذي وصل عدد متابعيه إلى 11 ألف متابع، وله مدونة على الإنترنت ويمارس الكتابة في صحيفة الحياة، كتب قبل نحو شهرين تغريدة قال فيها: “وقال آدم للإله: “يا خي نبي بنات”، فخلق الله حواء. *سفر التكوين، نسخة وطنية” وهي التغريدة التي قوبلت باستياء وغضب، ووصفت بأنها تتضمن استهزاء وتطاولاً على الله سبحانه وتعالى، وسيدنا آدم عليه السلام.