بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياك الله ياشيخنا ابوسعود ...سلمه الله
وبودى ان تسمح لى بهذا التعقيب بارك الله فيك ...
فهناك المسلسلات الدينية والتاريخية المفيدة وكذلك الإجتماعية الهادفة
اخوى الغالى المسلسلات التاريخية التي تمثل عصر صدر الإسلام عصر لرسول صلى الله عليه و سلم و صحابته رضى الله عنهم أجمعين والتابعين وتابعيهم بأحسان الى يوم الدين.والقادة الفاتحين لأعلاء كلمة الدين .الجميع يعلم ان في هذه المسلسلات من تلطيخ صورهم حيث يقوم بأداء أدوارهم ممثلون نراهم في أدوار ساقطة هابطة بل و صل الأمر إلى أن تسند بعض هذه الأدوار إلى غير المسلمين و أنا أقول لو إنهم جاؤوا بممثل قوام صوام محسن ليؤدي دور صحابي ما قبلنا منه ذلك رغم صلاحه فهذا رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول عن صحابته الكرام رضى الله عنهم لو أنفق أحدكم مثل أحدٍ ذهباً ما بلغ مُدِّ أحدهم و لا نصيفه فكيف بمن لا ينتمي للإسلام .
ومن الأمثلة على ذلك ..من يسمى الفنان المسيحي (باسم ياخور) نموذج لهذه السخرية بديننا وأبطالنا والذي يقوم بدور الصحابي الجليل (خالد بن الوليد رضى الله عنه) ؟مسيحي لاصلت له بالأسلام بل ربما سعى لتشويه صورة الأسلام يجسّد دور صحابي عظيم وقائد من القادة الفاتحين وقد لقبه الرسول صلى الله عليه وسلم بـ (سيف الله المسلول) !!كيف نقبل ذلك ؟؟؟
ثم ممثلات ساقطات يقمن بأدوار الصحابيات زوجات الصحابة .. فماذا بقي ؟؟؟ اتمنا ان توقف هذه المهازل ولا يسمح بها .بارك الله فيك اخوى الغالى ابوسعود .والمعذرة ان حدث منى خطاء غير مقصود ..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته