الإسكندرية (الدستور) : كشف شاهد عيان، من موقع حادث تصادم قطارين أمام عزبة الشيخ بمنطة خورشيد بمحافظة الإسكندرية، عن أن سبب الحادث جاء نتيجة تصادم قطار قادم من القاهرة وآخر قادم من بورسعيد، بعد أن توقف القطار القادم من بورسعيد رقم 571، على الخط الطوالى بمحطة خورشيد من أجل «تخزين الهواء».



وأضاف شاهد العيان، أن سائق القطار المتجه إلى كفر الدوار تفاجأ بقطار أمامه قادم من القاهرة على نفس الخط بسرعته العادية، لافتًا إلى أن السكان القريبين من المنطقة، سمعوا صوت تصادم مرعب وتعالت صرخات مرتفعة جدًا، مما آثار ذهول الجميع وانطلقوا نحو الحادث لإنقاذ الضحايا.

وكان قطاران اصطدما عصر اليوم الجمعة، فى منطقة خورشيد بالإسكندرية، ما أسفر عن وفاة 28 شخصا وإصابة 50 آخرين.

ارتفاع حصيلة ضحايا حادث قطار خورشيد لـ 32 قتيلا و108 مصابين
القاهرة (الدستور) : قال الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن حصيلة ضحايا حادث تصادم قطارين بمنطقة خورشيد، ارتفعت إلى 32 قتيلا، و108 مصابين.

وأوضح حجازى، أنه تم إعلان حالة الطوارئ بجميع المستشفيات لاستقبال المصابين، وتوفير كميات الدم اللازمة واستعداد غرف العمليات وإلغاء إجازات جميع الأطباء.
تصادم قطارين في مصر ووقوع مصابين
القاهرة (رويترز) - قالت مصادر ووسائل إعلام رسمية إن قطارين للركاب تصادما في مدينة الإسكندرية الساحلية يوم الجمعة مما أسفر عن سقوط مصابين.

وقالت مصادر أمنية لرويترز إن عدد المصابين 32 شخصا على الأقل.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن قطارا قادما من القاهرة إلى الإسكندرية اصطدم بقطار متجه من الإسكندرية إلى بورسعيد بمنطقة خورشيد في الإسكندرية.