الرياض - واس : توقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق وسط وشمال شرق المملكة، فيمما تتهيأ الفرصة لتكون السحب الرعدية الممطرة بعد الظهيرة على مرتفعات: (جازان)، و(عسير)، و(الباحة) تمتد إلى مرتفعات (مكة المكرمة)، و(المدينة المنورة) وسماء غائمة جزئياً على معظم مناطق المملكة.



وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون - بمشيئة الله تعالى - شمالية غربية إلى غربية بسرعه 15-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح شمالية شرقية إلى شمالية بسرعة 15-35 كم/ساعة، على الخليج العربي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

رياح قوية وأجواء مغبرة متوقعة على الشرقية وأجزاء من وسط المملكة الإثنين والثلاثاء
سنان خلف (طقس العرب) من المتوقع بمشيئة الله أن تتأثر المنطقة الشرقية وأجزاء من وسط السعودية بما فيها منطقة الرياض اليوم الإثنين برياح شمالية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا مثيرة للأتربة والغبار.


الإثنين و الثلاثاء: رياح قوية وأجواء مغبرة مُتوقعة على الشرقية وأجزاء من وسط المملكة

ويُتوقع أن تصل سرعة هبات الرياح إلى حدود الـ 70 كم/ساعة، خاصة في الأجزاء الشرقية من المملكة، في حين تكون دون ذلك في وسط المملكة.

ومن المتوقع أن تتسبب هذه الرياح بتدنٍ كبير في مدى الرؤية الأفقية في بعض المناطق كالإحساء الهفوف والاحساء والدمام بالإضافة إلى الأجزاء الشرقية من الرياض، وهو مايستوجب أخذ الحيطة والحذر من قبل السائقين ومرضى الجهاز التنفسي والعيون.
الحصيني: انخفاض كبير بدرجات الحرارة نهاية الأسبوع
الرياض - تركي الفهيد (عاجل) : توقع عضو لجنة الحالات المناخية عبدالعزيز الحصيني، أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة ما بين 3 إلى 4 درجات نهاية الأسبوع على أجزاء من السعودية، تشمل الشمالية والوسطى والشرقية، يسبق ذلك نشاط للرياح السطحية مثيرة للأتربة وغبار ما بين خفيف إلى متوسط، خاصة الثلاثاء والأربعاء على الشمالية الشرقية والشرقية والوسطى.

وطالب "الحصيني" -عبر حسابه الشخصي بـ"تويتر"- قائدي المركبات بتوخي الحذر، خاصة بين الطرق الرابطة بين الشرقية والوسطى وما بين الوسطى والغربية وما بين الوسطى والجنوبية الغربية.