تداول الأسهم السعودية -

• مؤشر (تاسي) الخميس • إغلاق 12,565.89 نقطة • انخفاض 42.09 نقطة • ارتفاع 54 شركة • انخفاض 170 شركة • قيمة تداول 10.4 مليار • كمية تداول 422 مليون سهم
النتائج 1 إلى 10 من 10
  1. #1
    إدارة عامة الصورة الرمزية الساهر
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    السعودية، الخبر
    العمر
    64
    المشاركات
    1,776
    معدل تقييم المستوى
    10

    تحدي بيان للتحالف: الحوثيون أطلقوا صاروخا باتجاه مكة

    دبي (رويترز) - ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن المملكة أسقطت صاروخ سكود أطلقه الحوثيون وحلفاؤهم في الجيش اليمني يوم السبت في أول استخدام لهذا الصاروخ في الحرب المستمرة منذ أكثر من شهرين.



    وذكر بيان لقيادة التحالف العربي نشرته الوكالة "إنه في الساعة 02:45 من صباح اليوم السبت أطلقت ميليشيات الحوثي والمخلوع علي عبد الله صالح صاروخ سكود باتجاه مدينة خميس مشيط وتم بحمد الله اعتراضه من قبل قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي بصاروخي باتريوت."

    وأضاف البيان "وقد بادرت القوات الجوية للتحالف في الحال بتدمير منصة إطلاق الصواريخ التي تم تحديد موقعها جنوب صعدة."

    وتضم المنطقة أكبر قاعدة لسلاح الجو في جنوب السعودية أكبر مصدر للنفط في العالم لكن لا توجد منشآت نفطية بالمنطقة.

    ويقصف التحالف الذي يضم دولا خليجية الحوثيين الذين بسطوا سيطرتهم على اليمن ووحدات من الجيش موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح منذ 26 مارس آذار في محاولة لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.


    دخان غارة جوية للتحالف العربي على موقع للحوثيين في صنعاء 3 يونيو 2015 - رويترز

    وقال التحالف إن الهدف الرئيسي للضربات الجوية وقف تهديد الصواريخ التي تطلق من اليمن للسعودية والدول المجاورة.

    وتستهدف الضربات الجوية مخازن الأسلحة والصواريخ في العاصمة صنعاء وقواعد الجيش الأخرى في اليمن بصفة شبه يومية لكن إطلاق صاروخ سكود وهو صاروخ باليستي طوله 11 مترا ومداه 300 كيلومتر أو أكثر يظهر عدم القضاء على إمدادات البلاد بالكامل.

    وأجبر صالح الذي حكم اليمن من 1978 إلى 2012 على التنحي أثناء احتجاجات الربيع العربي لكنه احتفظ بمعظم ولاء الجيش وتحالف مع الحوثيين في قتال أنصار هادي المسلحين في جنوب اليمن.

    ووصفت قناة العربية المملوكة لسعوديين القتال البري أثناء الليل على طول الحدود بأكبر هجوم لقوات الحوثيين والحرس الجمهوري اليمني الموالي لصالح.

    وقالت العربية إن القتال هو "أول مواجهة يقوم بها حرس صالح (الحرس الجمهوري). وقد ساندت طائرات التحالف العربي والأباتشي السعودية الاشتباك البري المباشر الذي دام 10 ساعات."

    وقالت القوات التي تقودها الرياض يوم الجمعة إن أربعة من أفراد القوات السعودية بينهم ضابط قتلوا بعد هجوم من الجانب اليمني على المناطق الحدودية في جازان ونجران.


  2. #2
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    اليمن، عدن
    العمر
    39
    المشاركات
    505
    معدل تقييم المستوى
    38

    افتراضي تلفزيون الحوثيين: قوات يمنية تطلق صاروخ سكود باتجاه قاعدة جوية في السعودية

    صنعاء (رويترز) - قالت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة لميليشيا الحوثيين إن وحدات من الجيش اليمني متحالفة مع الميليشيا أطلقت يوم الخميس صاروخا ذاتي الدفع من نوع سكود باتجاه قاعدة جوية في السعودية في تصعيد للحرب الدائرة منذ ستة أشهر بين المملكة والجماعة المتمردة المتحالفة مع ايران.



    وذكرت المسيرة في حسابها على تويتر "مجموعة الصواريخ في الجيش اليمني تطلق صاروخ سكود على قاعدة خالد بن عبد العزيز الجوية في خميس-مشيط."

    واضافت قائلة "قوات الرصد في الجيش اليمني تؤكد ان الصاروخ الذي استهدف قاعدة خالد بن العزيز في خميس-مشيط تمكن من تحقيق هدفه بدقة."

    وأفاد سكان بالعاصمة اليمنية صنعاء بسماع دوي قوي أيقظهم من نومهم في حوالي الساعة السادسة صباحا مع اطلاق الصاروخ من موقع قرب المدينة.

    ولم يتسن على الفور التحقق من مصادر مستقلة مما إذا كان الصاروخ قد اصابه هدفه أو اوقع اي اصابات.


    اليمن.. غارات للتحالف على مواقع ميليشيات الحوثي في تعز
    دبي - قناة العربية : شن طيران التحالف غارات جديدة استهدفت مواقع لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في الضواحي الشرقية لمدينة تعز. مصادر محلية أكدت استهداف القصف مواقع قرب مطار تعز واللواء 22 حرس جمهوري في منطقة الجند.

    يأتي ذلك فيما أفادت مصادر لقناة "العربية" بمقتل 15 وجرح 22 آخرين من ميليشيات الحوثي في مواجهات مع المقاومة الشعبية اليوم في مدينة تعز اليمنية.

    وأطلق المتمردون صواريخ على حدود تعز الجنوبية المحررة. وكان المتمردون قد دفعوا بتعزيزات عسكرية باتجاه حدود عدد من المحافظات الجنوبية.

    وأكدت مصادر محلية استهداف القصف مواقع قرب مطار تعز واللواء اثنين وعشرين حرس جمهوري في منطقة الجند.

    وتأتي الغارات الجوية في مواجهة محاولات ميليشيات الحوثي وصالح توسيع رقعة الحرب في أرياف تعز وتهديد المحافظات الجنوبية التي استعادت الشرعية السيطرة عليها.

    وكانت مجاميع مسلحة جديدة زجت بها الميليشيات إلى جبهات القتال الجنوبية في مناطق تعز المتاخمة لمحافظة لحج وتحديداً مناطق ماوية والوازعية التي أطلقت منها صواريخ الكاتيوشا إلى مناطق في لحج.

    المجاميع المسلحة التي دفعت بها الميليشيات إلى مناطق تعز حظيت بدعم لوجستي من عناصر حزب المخلوع صالح في محاولة لتمكينها التسلل لبعض مناطق الجنوب خصوصا في لحج الملاصقة لعدن، كما دفعت الميليشيات بتعزيزات إلى شمال محافظة الضالع عبر محافظة إب في محاولة أخرى لفتح جبهة باتجاه مدينة الضالع.

    وأكدت مصادر محلية وقوع اشتباكات بين الميليشيات والمقاومة الشعبية في منطقتي العود وسوق الليل شمال قعطبة صدت فيها المقاومة محاولة تسلل للميليشيات في هذه البلدة.


  3. #3
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2015
    الدولة
    السعودية، سبت العلايا
    العمر
    44
    المشاركات
    518
    معدل تقييم المستوى
    58

    افتراضي وكالة: السعودية تعترض صاروخ سكود أطلق من اليمن

    دبي (رويترز) - ذكر بيان على وكالة الأنباء السعودية أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخ سكود أطلق من اليمن يوم السبت في هجوم يهدد اتفاقا هشا لوقف إطلاق النار قبل استئناف محادثات السلام برعاية الأمم المتحدة الشهر المقبل.



    وأضاف البيان أن "قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت حوالي الساعة الحادية عشرة مساء أمس (2000 بتوقيت جرينتش) صاروخ سكود تم إطلاقه من صنعاء بالأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران.

    "‬‬‬وقد بادرت القوات الجوية في الحال بتدمير منصة إطلاق الصاروخ التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية."

    وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الموالية للحوثيين أن الصاروخ استهدف "معسكر الحرس الوطني السعودي في منطقة العريسة بنجران."

    وهذا أحدث هجوم ضمن سلسلة هجمات تشنها قوات يمنية بالصواريخ الباليستية على السعودية ولم تسفر عن أي إصابات.

    وبدأ تحالف عربي تقوده السعودية في مارس آذار قصف حركة الحوثي اليمنية المدعومة من إيران في مسعى لاعادة حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي.

    وبدأ سريان وقف لإطلاق النار بالتزامن مع محادثات ترعاها الأمم المتحدة يوم 15 ديسمبر كانون الأول.

    واتفق الطرفات المتحاربان على استئناف المحادثات في 14 يناير كانون الثاني.



    الحياة حلم يوقظنا منه الموت

  4. #4
    عضو فضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، مكة المكرمة
    العمر
    52
    المشاركات
    1,273
    معدل تقييم المستوى
    87

    افتراضي اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية باتجاه مكة المكرمة

    الرياض - واس : أعلنت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن اليوم الخميس 26 / 10 / 1438هـ الموافق 27 / 10 / 2016م ، اعتراض صاروخ باليستي أطلقته المليشيات الحوثية الساعة (2100) من مساء هذا اليوم من محافظة صعده باتجاه منطقة مكة المكرمة، وقد تمكنت وسائل الدفاع الجوي من اعتراضه وتدميره على بعد 65 كم من مكة المكرمة من دون أي أضرار ولله الحمد.



    وقد استهدفت قوات التحالف الجوية موقع الإطلاق . والله الموفق


  5. #5
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Feb 2015
    الدولة
    الأردن، اربد
    العمر
    39
    المشاركات
    664
    معدل تقييم المستوى
    57

    افتراضي واشنطن تدعو لمعاقبة إيران عقب إطلاق الحوثيين صاروخًا باليستيًا على السعودية

    نيويورك - محمد طارق (الأناضول) : دعت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، الأمم المتحدة والشركاء الدوليين، إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة بحق إيران، بشأن إطلاق الحوثيين، في يوليو/ تموز الماضي، صاروخًا باليستيًا إيراني الصنع على السعودية.



    وقالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة السفيرة نيكي هيلي، إنّ بلادها "ملتزمة باحتواء التصرفات الإيرانية المزعزعة للاستقرار، ولن تغض الطرف عن هذه الانتهاكات الخطيرة للقانون الدولي من قبل النظام الإيراني".

    وأضافت، في بيان اطّلعت عليه الأناضول، أنّ "السعودية كشفت مؤخرًا معلومات تتعلق بصاروخ باليستي أطلقه الحوثيون على أراضيها في يوليو/ تموز 2017".

    وتابعت أنّ "المعلومات أظهرت أن صاروخ (كيام) إيراني، وهو نوع من الأسلحة لم يكن موجودًا في اليمن قبل النزاع، ما يشكل انتهاكًا لقراري مجلس الأمن الدولي رقم 2216 و2231".

    ويحظر القرار الأممي رقم 2216 توريد الأسلحة للحوثيين، فيما فرض القرار 2231 قيودًا على البرنامج النووي الإيراني، وحظر على طهران اختبار صواريخ باليستية.

    وتابعت هيلي: "نحن نشجع الأمم المتحدة والشركاء الدوليين على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإخضاع النظام الإيراني للمساءلة عن هذه الانتهاكات".

    ووفق السفيرة، فإنّ "إعلان السعودية يؤكد مرة أخرى تجاهل النظام الإيراني التام لالتزاماته الدولية".

    واعتبرت أن "الحرس الثوري الإسلامي الإيراني ينتهك، من خلال تقديم هذه الأنواع من الأسلحة إلى ميليشيات الحوثيين باليمن، للأمم المتحدة في آن واحد".

    والسبت الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض صاروخ أطلقه "الحوثيون" باتجاه مطار الملك خالد الدولي بالرياض، دون وقوع إصابات، بينما أعلنت الجماعة "إصابته لهدفه بدقة".

    ويعلن "الحوثيون" بين الفينة والأخرى استهداف مناطق في السعودية بصواريخ باليستية، إلا أن التحالف العربي يعلن اعتراض وتدمير معظمها.

    وتقود السعودية، منذ 26 مارس/ آذار 2015، تحالفًا عسكريا في اليمن ضد "الحوثيين"، يقول المشاركون فيه إنه جاء "استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريًا لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح".



    4 إصابات إثر سقوط قذائف حوثية بنجران جنوبي السعودية
    أحمد المصري (الأناضول) : أصيب 4 أشخاص إثر سقوط شظايا مقذوفات عسكرية، أطلقها الحوثيون من داخل اليمن، على أحياء سكنية بمدينة نجران جنوبي السعودية.



    ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة نجران النقيب عبد الخالق علي القحطاني أن "رجال الدفاع المدني باشروا مساء اليوم بلاغًا عن سقوط شظايا مقذوفات عسكرية أطلقتها عناصر حوثية من داخل الأراضي اليمنية على أحياء سكنية بمدينة نجران".

    وبين أنه" نتج عن ذلك إصابة مواطن وطفلته ومقيمين اثنين من الجنسية الهندية، حيث تم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج". وأفاد أن "الجهات المعنية باشرت تنفيذ الإجراءات المعتمدة في مثل هذه الحالات".

    وتعد هذه أول قذائف حوثية يتم الإعلان عن سقوطها في مدن سعودية بعد الصاروخ الباليستي الذي استهدف مطار العاصمة السعودية الرياض السبت الماضي.

    وفي وقت سابق من اليوم، اعتبر مجلس الوزراء السعودي أنّ "تورّط" إيران بدعم الحوثيين بقدرات نوعية يشكّل "عدوانًا صريحًا" عليها. مشدّدة على حقّها في "الدفاع الشرعي" عن أراضيها وشعبها.

    والسبت الماضي، أعلن التحالف العربي اعتراضه صاروخًا أطلقه الحوثيون باتجاه مطار الرياض، دون وقوع إصابات، بينما أعلنت الجماعة "إصابته لهدفه بدقة"، وفق بيانين منفصليين.

    وبطلب من الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، يشن طيران التحالف، منذ 26 مارس/آذار 2015، غارات جوية مكثفة على مواقع الحوثيين وقوات الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، إسناداً للحكومة الشرعية المعترف بها دوليًا.


  6. #6
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    اليمن، عدن
    العمر
    39
    المشاركات
    505
    معدل تقييم المستوى
    38

    افتراضي حوثيون اليمن يقولون إن صاروخا أطلقوه استهدف اجتماعا لقادة سعوديين

    دبي (رويترز) - قالت حركة الحوثي باليمن يوم الثلاثاء إن صاروخا باليستيا أطلقته صوب العاصمة السعودية الرياض كان يستهدف اجتماعا لقادة سعوديين في قصر ملكي. ونقلت قناة المسيرة التلفزيونية التابعة للحوثيين عن مصادر عسكرية قولها إن الصاروخ استهدف تجمعا كبيرا لقادة سعوديين. ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.



    السعودية "تعترض صاروخا باليستيا" في سماء الرياض
    (بي بي سي) : أفادت الأنباء الواردة من السعودية بأن السلطات الدفاعية بالمملكة اعترضت في سماء العاصمة الرياض صاروخا باليستيا أطلقه مسلحون حوثيون من اليمن. وأوردت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية أن "التحالف: اعتراض صاروخ باليستي جنوب الرياض"، وذلك في إشارة إلى التحالف الذي تقوده السعودية والمناوئ للحوثيين.



    وفي تغريدة أخرى، نقلت القناة عن مراسل لها قوله "لا بلاغات عن أي أضرار جراء تدمير الصاروخ الباليستي". وقبل دقائق، أفاد موقع قناة "المسيرة" التابعة لجماعة "أنصار الله" الحوثية بأن مسلحين أطلقوا صاروخا باليستيا باتجاه قصر اليمامة في الرياض.

    وتحدث شهود في الرياض عن سماع دوي انفجار ونشروا تسجيلات مصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي لسحابة من الدخان الأسود في السماء.

    وفي الشهر الماضي، كاد صاروخ مماثل أن يضرب مطار الرياض. وحينذاك، وجهت السعودية والولايات المتحدة اتهاما لإيران بإمداد الحوثيين بالصاروخ.

    وتنفي إيران تسليح الحوثيين الذين يخوضون حربا ضد الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا والتحالف الذي تقوده السعودية منذ عام 2015.
    الحوثيون يعلنون استهداف الرياض بصاروخ والتحالف يؤكد اعتراضه
    أحمد المصري - محمد السامعي (الأناضول ) : قالت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في اليمن، الثلاثاء، إن القوة الصاروخية التابعة لها أطلقت صاروخا باليستيا على العاصمة السعودية الرياض، فيما أعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية، اعتراضه.



    وذكرت قناة "المسيرة" الفضائية، الناطقة باسم الحوثيين، في خبر عاجل لها، أن "القوة الصاروخية أطلقت صاروخا باليسيتا من طراز (بركان 2) على قصر اليمامة (يضم الديوان الملكي ومكتب العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز) في الرياض".

    وقالت إن "هدف الصاروخ الباليستي كان اجتماعا موسعا لقادة النظام السعودي في قصر اليمامة". وبينت "إصابة الصاروخ هدفه بدقة".

    وأشارت إلى أن زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك بدرالدين الحوثي سيوجه كلمة عصر اليوم. من جهتها، نقلت قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية عن التحالف العربي "اعتراض صاروخ باليستي جنوب الرياض".

    وأشارت إلى أنه "لا بلاغات عن أي أضرار جراء تدمير الصاروخ الباليستي"، دون أن تذكر مزيدا من التفاصيل حول هدفه. ويعد هذا ثاني صاروخ يطلقه الحوثيون على الرياض خلال شهرين.

    وفي 4 نوفمبر/تشرين ثانٍ الماضي، أعلن التحالف العربي اعتراض صاروخ فوق الرياض أطلقه الحوثيون صوب مطار الملك خالد الدولي، دون وقوع إصابات. فيما أعلنت جماعة الحوثيين أن الصاروخ "أصاب هدفه بدقة".

    وعلى خلفية ذلك، شنت السعودية هجومًا حادًا على إيران، واتهمتها بتزويد الحوثيين بمثل هذا الصواريخ، معتبرة ذلك "بمثابة إعلان حرب" عليها. لكن وزارة الخارجية الإيرانية وصفت، في بيان، اتهامات السعودية بأنها "وهمية لا أساس لها من الصحة، وكاذبة تماما".

    وأعلنت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، السفيرة نيكي هيلي، في 14 ديسمبر/كانون الاول الجاري ، أن الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون من اليمن تجاه العاصمة السعودية الرياض، الشهر الماضي، "صنع في إيران".

    ومنذ 26 مارس/آذار 2015 تقود السعودية تحالفًا عسكريًا عربيًا يدعم القوات الحكومية اليمنية في مواجهة مسلحي الحوثيين، الذين يسيطرون على محافظات، بينها صنعاء منذ 21 سبتمبر/ أيلول 2014.


  7. #7
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Dec 2015
    الدولة
    السعودية، احد المسارحة
    العمر
    43
    المشاركات
    548
    معدل تقييم المستوى
    59

    افتراضي اعتراض صاروخ بالستي حوثي تابع لإيران بإتجاه المملكة

    الرياض (واس) : صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن/ تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة الثالثة وستة وأربعون دقيقة (0346) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) بإتجاه أراضي المملكة.



    وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه مدينة (جازان)، وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره ولله الحمد، ونتج عن ذلك تناثر شظايا الصاروخ على الأحياء السكنية دون أن ينتج عن ذلك أية إصابات ولله الحمد.

    وأضاف العقيد المالكي أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الميليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرارين الأممي (2216)، (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني.

    الحمد لله رب العالمين ..

  8. #8
    عضو الماسي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2010
    الدولة
    السعودية، حقل
    العمر
    60
    المشاركات
    2,852
    معدل تقييم المستوى
    89

    افتراضي اعتراض صاروخ بالستي أطلقته مليشيا الحوثي تجاه محافظة الشقيق

    الرياض (واس) : صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة الثانية وأربع وأربعين دقيقة (14:40) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ بالستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من (مدينة صعدة) باتجاه أراضي المملكة.



    وأوضح العقيد المالكي أن الصاروخ كان باتجاه محافظة (الشقيق) وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات ولله الحمد.

    وأضاف المتحدث أن هذا العمل العدائي من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح للقرار الأممي رقم (2216)، والقرار رقم (2231) بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن اطلاق الصواريخ البالستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي والإنساني.




  9. #9
    عضو متميز
    تاريخ التسجيل
    Jan 2015
    الدولة
    اليمن، عدن
    العمر
    39
    المشاركات
    505
    معدل تقييم المستوى
    38

    قهر مقتل شخص بسبب شظايا صاروخ أطلقه الحوثيون على السعودية

    دبي (رويترز) - ذكرت وسائل الإعلام الرسمية السعودي يوم الخميس أن شظايا صاروخ أطلقه الحوثيون في اليمن على السعودية تسببت في مقتل مدني وإصابة 11 آخرين.



    وقالت حركة الحوثي، المدعومة من إيران والتي تسيطر على أغلب أنحاء اليمن بما في ذلك العاصمة صنعاء، عبر تلفزيون المسيرة التابع لها إنها أطلقت صاروخا على المدينة الصناعية بمدينة جازان في جنوب السعودية.

    وأفادت قناة الإخبارية السعودية مساء يوم الأربعاء بأن قوات الدفاع الجوي بالمملكة اعترضت الصاروخ. وقالت وكالة الأنباء السعودية لاحقا إن مواطنا يمنيا مقيما في جازان لقي حتفه.

    ونقلت الوكالة يوم الخميس عن بيان للتحالف الذي تقوده السعودية ويحارب الحوثيين في اليمن ”نتج عن عملية الاعتراض تناثر شظايا الصاروخ الباليستي على الأحياء السكنية ما تسبب في استشهاد أحد المقيمين اليمنيين وإصابة 11 من المدنيين“.

    وأطلق الحوثيون عشرات الصواريخ على المملكة في الشهور القليلة الماضية ضمن الصراع المستمر منذ ثلاث سنوات الذي يعتبر إلى حد كبير حربا بالوكالة بين السعودية وإيران. واعترض الجيش السعودي معظم هذه الصواريخ.

    وتدخل التحالف بقيادة السعودية والإمارات في الحرب اليمنية في 2015 للإطاحة بالحوثيين وإعادة السلطة للحكومة المعترف بها دوليا والتي خرجت من البلاد.


  10. #10
    عضو متألق
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    الدولة
    السعودية، خميس مشيط
    المشاركات
    912
    معدل تقييم المستوى
    72

    قهر جازان : سقوط مقذوفات من اليمن على مستشفى الحرث

    جازان (واس) : أوضح المتحدث الإعلامي للمديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة جازان المقدم يحيى عبد الله القحطاني أن فرق الدفاع المدني باشرت مساء أمس، عدداً من البلاغات بسقوط شظايا مقذوفات عسكرية اطلقتها عناصر المليشيا الحوثية من داخل الأراضي اليمنية على مستشفى الحرث العام، ومرافق مدنية بالقرب من المستشفى يرتادها المواطنون والمقيمون مما نتج عن ذلك تضرر السور الخارجي للمستشفى.



    وأكد المقدم القحطاني عدم وجود أي اضرار بشريه ـولله الحمد ـ، حيث تمت مباشرة تنفيذ أعمال الدفاع المدني المعتمدة في مثل هذه الحالات.

    تم تصويب (3) أخطاء


معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: July 28th, 2017, 21:49
  2. الحوثيون: مقتل 30 في غارات للتحالف في شمال اليمن
    بواسطة مهيوب ثقيف في المنتدى حوثية
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: July 6th, 2015, 02:35
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: June 5th, 2015, 18:08

مواقع النشر

مواقع النشر

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

تنفيذ شركة تصميم مواقع الانترنت توب لاين
روابط مهمه روابط مهمه تواصل معنا
تواصل معنا