المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ثمانية بنوك تفوز بتقديم القرض المعجل مع الصندوق العقاري



اسماعيل مصطفى
October 15th, 2015, 10:03
الرياض - خالد الربيش (الرياض) -- استبعد صندوق التنمية العقارية أربعة بنوك من التأهل لبرنامج القرض المعدل الذي يستهدف تحقيق طلبات 300 ألف مواطن مواطن متقدم للصندوق العقاري، في حين تأهل 8 بنوك، كما تم استبعاد شركات التمويل العقاري المتخصصة لأنها تقدمت بنسب أرباح غير تنافسية.

http://arabic.arabianbusiness.com/resources/static/content/images/larger1/real-estate-development-fund-411543.jpg
15 عاماً مدة للقرض لمن رواتبهم أقل من 15 ألف ريال و2777 قيمة القسط الشهري

وتقدمت أغلب المنشآت التمويلية بنسب ربح ثابتة وتنافسية ومشجعة للاستفادة من هذا القرض - فيما عدا بنكين - تقدمت بنسب مرتفعة نوعا مما أدى الى استبعادها من المنافسة، وتم استبعاد بنكين تقدمت بصيغة الايجارة، حيث تم تأجيل البت في موضوع الايجارة وذلك تجنبا لمخاطر ارتفاع الارباح ومراجعتها كل سنتين.

وسوف تكون مدة القرض 15 سنة لمن رواتبهم دون 15 ألف ريال، و10 سنوات لمن رواتبهم أكثر من ١٥ ألف ريال وأقل من ٢٥ ألف ريال، و٥ سنوات لمن رواتبهم تزيد عن 25 ألف ريال.


بنك الجزير: يعتبر التمويل العقاري الإستثماري من أهم الإختيارات الاستثمارية المتوفرة اليوم ، فهو يوفر دخلاً إضافياً مع مخاطر قليلة مقارنة بغيرة من الإستثمارات، و من مزاياة أيضاً إمكانية سداد مبلغ التمويل من دخل العميل/ العقار. فإذا كنت ترغب بالحصول على تمويل عقاري بغرض الإستثمار، فإن منتج التمويل العقاري الإستثماري يتيح لك أفضل الفرص الإستثمارية لشراء عمارة سكنية/تجارية أو مركز تجاري أو مجمع سكني.

في حين أن قيمة القسط الشهري ٢٧٧٧ ريال إذا كانت مدة التمويل ١٥ سنة، و٤١٦٦ ريال إذا كانت مدة التمويل ١٠ سنوات، ٨٣٣٣ ريال إذا كانت مدة التمويل ٥ سنوات.

ويتميز القرض المعجل الذي سوف يبدأ العمل به قريباً جداً من خلال ثمان بنوك، بأنه متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية ومعتمد من الهيئة الشرعية، والتأمين على كامل العقار في حال الحريق أو الكوارث الطبيعية، والإعفاء من القرض في حال الوفاة أو العجز الكلي، والتمويل العاجل دون انتظار لصدور قرض الصندوق، والتملك المبكر للعقار وبالتالي التخلص من أعباء الايجار، وحصول المقترض على نسبة ربح تنافسية.


ما هو القرض المعجل من صندوق التنمية العقارية السعودي (http://arabic.arabianbusiness.com/business/real-estate/2015/jun/5/389244/#.Vh9OU-xVhBc)


الصندوق العقاري يشترط تسديد فائدة القرض المعجل لفك الرهن (http://mz-mz.net/533345/)