المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سويسرا.. تبحث عن إنجاز جديد بقيادة الخبير هيتزفيلد



المنتقد
June 6th, 2010, 03:30
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

سويسرا..تبحث عن إنجاز جديد بقيادة الخبير هيتزفيلد

سعدون العويمري

يبدو المنتخب السويسري متواضع الإمكانيات في بطولة كاس العالم المقبله جنوب أفريقيا 2010، كونه لا يملك المواهب الكبيرة في عالم كرة القدم والتي من شأنها أن تجعل أنصاره يحلمون بأن يتخطى رجال المدرب الالماني الشهير هيتزفيلد الدور الأول من البطولة، خصوصاً وأن القرعه قد وضعته في مجموعه صعبه بتواجد بطل أوربا المنتخب الإسباني الذي سيلاقيه في أفتتاح مبارياته في البطولة.

وإذا تأهل الفريق للدور الثاني في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا سيكون ذلك نجاحا كبيرا له علما بأنه وصل لدور الثمانية في ثلاث بطولات سابقة بكأس العالم أعوام 1934 و1938 و1954 علما بأن بطولة 1954 أقيمت في سويسرا.

وفي النسخة الماضية وصلت سويسرا إلى الدور الثاني ولكنها سقطت أمام أوكرانيا بركلات الترجيح لتودع البطولة بعد ان قدمت اداء جيدا خصوصا وان شباكها لم تهتز على مدار المباريات الأربع التي خاضتها في البطولة.

ويعتمد هيتزفيلد في تشكيل المنتخب السويسري على العديد من اللاعبين المحترفين في ألاندية ألالمانية وإلانجليزية والفرنسية وإلايطالية بخلاف بعض اللاعبين المحترفين بالدوري السويسري ومنهم قائد الفريق وأبرز هدافي المنتخب السويسري على مدار تاريخه الكسندر فراي وماركو ستريلر وبنيامين هاجل نجوم بازل السويسري وهاينز بارميتلر مدافع زيوريخ بالإضافة للمهاجم ألبرت بونياكو المولود في كوسوفو والمحترف في نورنبرج الألماني، وستتركز الأنظار بشكل كبير على لاعب خط الوسط ترانكيللو بارنيتا لاعب بايرن ليفركوزن الالماني.

طريق المونديال

تأهل المنتخب السويسري لنهائيات كأس العالم 2010 بعدما تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية متفوقا على منافسيه اليوناني والإسرائيلي.

مجموعة صعبة

سيواجه منتخب سويسرا اختبارا صعبا وقويا في مونديال 2010 إذ أوقعته القرعة في المجموعة الثامنة التي تضم معه منتخبات أسبانيا وشيلي وهندوراس، ونظريا يرشح الجميع اسبانيا لصدارة المجموعة مايعني ان على السويسريين التركيز على تحقيق الفوز على منافسهم المباشر على البطاقة الثاني وهو منتخب شيلي باعتبار الهندوراسيين هم الحلقة الاضعف في هذه المجموعة مالم تحدث مفاجأة.