المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أمريكا سترسل ألف جندي إضافي إلى الشرق الأوسط



صلاح كيلاني
June 18th, 2019, 03:36
واشنطن (رويترز) - أعلن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي باتريك شاناهان يوم الاثنين عن نشر نحو ألف جندي إضافي في الشرق الأوسط ضمن ما قال إنها ”أغراض دفاعية“، مشيرا إلى الخطر من إيران.

https://pbs.twimg.com/media/D9TecgLXUAYz2IN.jpg

وقال شاناهان في بيان ”الهجمات الإيرانية الأخيرة تؤكد صحة معلومات المخابرات الموثوقة التي تلقيناها بشأن السلوك العدواني للقوات الإيرانية والجماعات الوكيلة لها التي تهدد أفراد الجيش الأمريكي والمصالح الأمريكية في المنطقة.

وكانت رويترز قد أوردت أولا الخطط لإرسال جنود إضافيين للشرق الأوسط في وقت سابق اليوم.


:p3:




من المصدر (https://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKCN1TI2UW)

ابو علىان
June 21st, 2019, 12:44
دبي (رويترز) - قال مسؤولان إيرانيان لرويترز يوم الجمعة إن طهران تلقت رسالة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر سلطنة عمان ليل الخميس للتحذير من هجوم أمريكي وشيك على إيران.

http://doraksa.com/mlffat/files/3388.jpg

وذكر أحد المسؤولين لرويترز طالبا عدم ذكر اسمه أن ترامب قال في رسالته إنه ضد أي حرب مع إيران ويريد إجراء محادثات مع طهران بشأن عدد من القضايا... حدد فترة زمنية قصيرة للحصول على ردنا لكن رد إيران الفوري هو أن القرار بيد الزعيم الأعلى (آية الله علي) خامنئي في هذه المسألة“.

وقال المسؤول الثاني ”أوضحنا أن الزعيم الأعلى يعارض أي محادثات لكن الرسالة ستنقل إليه ليتخذ القرار... ومع ذلك أبلغنا المسؤول العماني أن أي هجوم على إيران ستكون له عواقب إقليمية ودولية“.



:p3:



متابعة المصدر (https://ara.reuters.com/article/topNews/idARAKCN1TM0VS)