المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقرار الأسهم الأوروبية وارتفاع الأمريكية ونزول اليابانية



طه عبد المحسن
June 27th, 2018, 09:40
لندن (رويترز) - شهدت الأسهم الأوروبية جلسة متقلبة يوم الثلاثاء حيث سجلت ارتفاعا متواضعا في التعاملات المبكرة بعد أن تسببت التوترات التجارية في خسائر في اليوم السابق، لكنها سرعان ما فقدت قوتها الدافعة وأغلقت مستقرة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي بلا تغير يذكر من حيث النسبة المئوية وظل عند أدنى مستوياته منذ منتصف أبريل نيسان بعد هبوطه بنسبة اثنين بالمئة في جلسة الاثنين.

وتخلى المؤشر داكس الألماني عن مكاسبه ليغلق منخفضا 0.3 بالمئة.

وخيمت المخاوف بشأن التجارة على الأسواق العالمية في الأسابيع القليلة الماضية وخسر المؤشر إيه.سي.دبليو.آي للأسواق العالمية الذي تصدره إم.إس.سي.آي 1.5 تريليون دولار منذ الثاني عشر من يونيو حزيران.

وأضرت الخلافات التجارية وتباطؤ النمو العالمي بالأسهم الأوروبية بشدة، وهبط المؤشر ستوكس 600 بنسبة ثلاثة بالمئة منذ بداية العام، بينما انخفضت أسهم منطقة اليورو 2.8 بالمئة.

وأنهى مؤشر قطاع السيارات جلسة يوم الثلاثاء منخفضا 0.1 بالمئة، وهو أحد القطاعات المستهدفة بالرسوم الجمركية. وتصدرت القطاعات التي كانت الأكثر تضررا من موجة البيع المرتبطة بالتجارة قائمة الرابحين يوم الثلاثاء، حيث ارتفع مؤشر قطاع الموارد الأساسية ومؤشر قطاع النفط في الوقت كما تعافت أسهم التكنولوجيا.



بورصة وول ستريت تغلق مرتفعة بدعم من مكاسب لقطاعي الطاقة والتقنية
نيويورك (رويترز) - ارتفعت بورصة وول ستريت يوم الثلاثاء بدعم من مكاسب لقطاعات الطاقة والتكنولوجيا والمنتجات الاستهلاكية لتتعافى من بعض خسائرها الحادة التي منيت بها في الجلسة السابقة والتي أثارتها مخاوف من تصاعد التوترات التجارية العالمية.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/2118.jpg

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول مرتفعا 30.31 نقطة، أو 0.12 بالمئة، إلى 24283.11 نقطة في حين صعد المؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقا 5.99 نقطة، أو 0.22 بالمئة، ليغلق عند 2723.06 نقطة.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع مرتفعا 29.62 نقطة، أو 0.39 بالمئة، إلى 7561.63 نقطة.


نيكي ينخفض مع تضرر شركات الطيران والشحن من ارتفاع النفط
طوكيو (رويترز) - هبط المؤشر نيكي للأسهم اليابانية يوم الأربعاء بعد أن أضر ارتفاع أسعار النفط بشركات صناعة المنتجات المطاطية وشركات الطيران والشحن، في حين زادت السوق ضعفا جراء انتهاء الحق في توزيعات الأرباح لأسهم عدد من الشركات.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/1404.jpg

لكن السوق تجاوزت المستويات المنخفضة التي يتكهن متعاملون بأنها ترتبط بشراء بنك اليابان المركزي في صناديق المؤشرات.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي منخفضا 0.3 بالمئة إلى 22271.77 نقطة فيما حقق المؤشر توبكس الأوسع نطاقا مكاسب محدودة نسبتها 0.02 بالمئة ليغلق عند 1731.45 نقطة.

وسينتهي يوم الأربعاء حق التوزيع النقدي لأسهم الشركات التي تنتهي سنتها المالية في ديسمبر كانون الأول، مما يعني أن المستثمرين لن يكونوا مؤهلين بعد يوم الأربعاء للحصول على أحدث توزيع.

وقدر متعاملون في السوق أن تغيرات الأسعار الناتجة عن انقضاء الحق في التوزيعات ستخصم 30 نقطة من المؤشر نيكي القياسي.

ومن بين أسهم الشركات المدرجة على المؤشر نيكي التي ينتهي الحق في توزيعاتها يوم الأربعاء جابان توباكو التي انخفضت أسهمها 3.9 بالمئة وكانون وبريدجستون اللتين انخفضت أسهمهما ثلاثة بالمئة.

وسجلت أسهم شركات منتجات المطاط وقطاعي الطيران والنقل البحري أداء دون السوق وانخفضت مؤشراتها 2.7 بالمئة و1.4 بالمئة وواحدا في المئة على الترتيب بفعل مخاوف بشأن ارتفاع التكاليف.

وارتفعت أسعار النفط يوم الأربعاء عقب تعطل إمدادات في ليبيا وكندا وبعد أن أبلغ مسؤولون أمريكيون مستوردين بوقف شراء النفط الإيراني اعتبارا من نوفمبر تشرين الثاني.