المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تشلسي يسحق ستوك ويستعيد الصدارة



المنتقد
April 26th, 2010, 16:28
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

تشلسي يسحق ستوك ويستعيد الصدارة

لندن - أ. ف. ب.

استعاد تشلسي الصدارة من مانشستر يونايتد حامل اللقب بعد فوزه الساحق على ضيفه ستوك سيتي 7-صفر، فيما اشتعل الصراع على المركز الرابع المؤهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد فوز استون فيلا على جاره وضيفه برمنغهام 1-صفر، وليفربول على مضيفه بيرنلي 4-صفر امس الاحد في ختام المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وحسم تشلسي نتيجة المباراة في شوطها الاول بعدما انهاه وهو في المقدمة بثلاثية نظيفة افتتحها كالو في الدقيقة 24 بكرة رأسية، ثم اضاف الثاني في الدقيقة 31 بعدما تابع تسديدة لامبارد قبل ان ينتزع ركلة الجزاء التي نفذها الاخير بنجاح في الدقيقة 44.

وفي الشوط الثاني، واصل كالو تألقه واكمل ثلاثيته عندما وصلته الكرة من لامبارد فتوغل في الجهة اليسرى قبل ان يسددها فصدها الحارس داني هيغينبوثام، الا انها عادت الى العاجي الذي تابعها داخل الشباك (68) قبل ان يترك بعد دقيقة مكانه لجو كول.

ولم يخفف تشلسي من اندفاعه رغم تقدمه المريح تماما، فاضاف هدفا خامسا رائعا للامبارد بعد عرضية من البديل سام هاتشينسون (81)، ثم سادسا عبر البديل الاخر دانيال ستاريدج (87)، قبل ان يختتم الفرنسي فلوران مالودا المهرجان التهديفي (89).

وعلى ملعب "فيلا بارك"، يدين استون فيلا بفوزه الثالث على التوالي والرابع في مبارياته الخمس الاخيرة الى جيمس ميلنر الذي سجل هدف المباراة الوحيد امام برمنغهام قبل 7 دقائق على صافرة النهاية من ركلة جزاء غير واضحة.

وعلى ملعب "تورف مور"، ابقى ليفربول ايضا على اماله بالتواجد في المسابقة الاوروبية العريقة الموسم المقبل واكد عودة مضيفه بيرنلي الى الدرجة الاولى بعد الفوز عليه 4-صفر في الشوط الثاني.

ويعود الفضل في هذا الفوز الى القائد ستيفن جيرارد الذي سجل الهدفين الاولين في غضون سبع دقائق، واضاف الارجنتيني ماكسي رودريغيز الثالث في الدقيقة 74 قبل ان يختتم الهولندي راين بابل المهرجان التهديفي بعدما كسر مصيدة التسلل وانفرد بينسن (90). ورفع فريق "الحمر" رصيده الى 62 نقطة في المركز السابع لكن بفارق نقطتين فقط عن كل من توتنهام واستون فيلا.