المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : آبل تكشف معلومات جديدة عن آي فون 8 مع اقتراب موعد إطلاقه



عايد المحمودي
September 11th, 2017, 16:11
ابو ظبي - محمد الكرافس (الرؤيو) : تستعد شركة آبل لإطلاق آي فون 8 في شهر سبتمبر الجاري، و من المتوقع أن تُحدث هذه النسخة تغييراً جذرياً في مسار الشركة، إذ يتزامن ذلك مع مرور الذكرى العاشرة لظهور آي فون.

http://www.alroeya.ae/wp-content/alroeyaae/2017/09/259084-610x406.jpeg

و وفقاً لصحيفة تيلغراف البريطانية، فإن نسخة آي فون 8 ستشمل عدداً من الخدمات الرائدة في العالم، بما في ذلك الشحن اللاسلكي، و خاصية التعرف إلى وجه صاحب الهاتف، و التشغيل عن بعد، و التوقف عن الخدمة في حالة السرقة.

ومن المتوقع أن تزيح شركة آبل الستار عن نسختين جديدتين من آي فون ( 7 إس) و ( 7 إس بلاس)، و هما نسختان عملت الشركة على تطويرهما لإرضاء شريحة واسعة من العملاء عبر العالم.

و سيكشف كبير مسؤولي آبل عن آي فون 8 في كاليفورنيا في الـ 12 من سبتمبر الجاري، حيث سبق و أرسلت الشركة دعوات إلى الصحافيين في أغسطس المنصرم بقصد حضور عملية الإطلاق في مقر الشركة الجديد في أبل بارك.

و جرت العادة أن تخرج نسخ آي فون السابقة للبيع في الأسواق بعد أسبوع من الإعلان الصحافي، غير أن الأمر سيكون مختلفاً هذه المرة مع آي فون 8 الذي سيطرح في الأسواق بعد ثلاثة أيام فقط من الندوة الصحافية، أي في الـ 15 من سبتمبر.

و استبق بعض المحللين الحدث، و أكد بعضهم أن ثمن آي فون 8 سيكلف ألف دولار أمريكي في الولايات المتحدة الأمريكية، تضاف إليها تكاليف ضريبة القيمة المضافة و الشحن و الإرسال، ليصل إلى قرابة الألف و500 دولار أمريكي في الخارج.

و يزيد سعر آي فون 8 بنسبة 54 في المائة عن سعر آي فون 7، الأمر الذي يجعله غالياً في نظر البعض، غير أن كثيراً من عشاق المقتنيات والتحف التكنولوجية الجديدة ينتظرون بشغف بالغ خروج الجهاز الجديد إلى السوق للظفر بنسخة منه.

و تشير التقديرات أيضاً إلى أن آي فون 8 سيأتي في أربعة ألوان هي الأبيض و الأسود و النحاسي و المذهب، بشكل يرضي كل الأذواق الرجالية و النسائية تقريباً، إضافة إلى إمكانية طرح عدد من النسخ باللون الوردي.

و تطمح شركة آبل منذ مدة لتكون رائدة في تصميم أرقى الهواتف الذكية عبر العالم في سباق محموم مع شركات عملاقة أخرى من قبيل غلاكسي سامسونغ و هواوي و نوكيا و غيرها.

http://www.alroeya.ae/wp-content/alroeyaae/2017/09/259085.jpeg