المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بايرن ميونيخ يستعيد الصدارة ..وفوزان كبيران لدورتموند وفولفسبورغ



المنتقد
March 15th, 2010, 13:25
بســم الله الـرحمــن الرحيــم
السلام عليكــم ورحمـة الله وبركاتــه،،

بايرن ميونيخ يستعيد الصدارة ..وفوزان كبيران لدورتموند وفولفسبورغ

برلين - أ. ف. ب.

استعاد بايرن ميونيخ وصيف بطل الموسم الماضي الصدارة إثر فوزه على فرايبورغ 2-1، وحقق بوروسيا دورتموند وفولفسبورغ حامل اللقب فوزين كبيرين على مضيفيهما بوخوم 4-1 وبوروسيا مونشنغلادباخ 4-صفر في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا وأمام 69 الف متفرج، حقق بايرن ميونيخ فوزا صعبا رفع به رصيده الى 56 نقطة اعادته الى الصدارة بفارق نقطتين عن مطارده شالكه الذي تصدر مؤقتا بعد تغلبه بالنتيجة ذاتها على ضيفه شتوتغارت امس الجمعة في القمة الاولى لهذه المرحلة، فيما وقف رصيد فرايسبورغ صاحب المركز قبل الاخير عند 20 نقطة.

وخطف فرايبورغ هدف السبق من أسنان الفريق البافاري بفضل الكونغولي الديموقراطي سيدريك ماكيادي الذي تعامل بطريقة رائعة مع كرة المغربي ياسين عبد الصادقي واودعها بيمناه الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس يورغ بوت (31).

ويعتمد بايرن ميونيخ في غياب الفرنسي فرانك ريبيري على الهولندي اريين روبن الاختصاصي في تنفيذ الكرات الثابتة، فكان الاخير عن حسن الظن به وادرك التعادل من ركلة حرة (76).

واكد روبن مرة جديدة انه الورقة الرابحة التي ظفر بها بايرن ميونيخ حين ضمه من ريال مدريد في بداية الموسم، ومنحه النقاط الثلاث بتسجيله الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبت بعدما خاشن الصربي ايفيكا بانوفيتش المهاجم توماس مولر (83).

وافتتح بوروسيا دورتموند التسجيل بعد ان حصل المصري محمد زيدان على ركلة حرة نفذها التركي نوري شاهين عرضية الى داخل المنطقة استقبلها سيباستيان كيهل وزرعها في وسط الشباك (18). واضاف زيدان الهدف الثاني بصاروخ موجه بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء (27) بعد تمريرة من البولندي ياكوب بلاشتشيكوفسكي الذي نال بطاقة صفراء لارتكابه خطأ ضد الصربي ميلوش ماريتش، لكن عقوبة الاخير كانت اقسى بسبب ردة فعله الغاضبة والعنيفة فتلقى البطاقة الحمراء وخرج (33). وفي الشوط الثاني، تمكن بوخوم، رغم النقص العددي في صفوفه، من تقليص الفارق عن طريق لويس هولتبي بمؤزارة من الالماني المغربي الاصل ميمون الزواغ (53). وعزز الارجنتيني لوكاس باريوس تقدم بوروسيا دورتموند بالهدف الثالث بعد ان قام بمجهود فردي داخل المنطقة وهرب من اكثر من مدافع ووضع الكرة في وسط المرمى (74)، واختتم اللاعب نفسه المهرجان بتسجيله الرابع بعد متابعة لكرة وصلته من ركلة ركنية (77).

وانتظر فولفسبورغ حتى الدقائق الاخيرة من الشوط الاول لتسجيل هدف السبق عبر البوسني زفيزدان ميسيموفيتش الذي تلقى خارج المنطقة كرة مناسبة من كريستيان غينتنر اطلقها يمينية قوية فاستقرت في شباك الحارس البلجيكي لوغان بايلي (41).