المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انخفاض الأسهم الأوروبية ومكاسب متواضعة للأسهم الأمريكية



طه عبد المحسن
August 26th, 2017, 22:14
ميلانو (رويترز) - نال تجدد المخاوف بشأن المنافسة من أهولد وأسهم تجزئة أوروبية أخرى يوم الجمعة وسط تأثير سلبي من قوة اليورو على السوق عموما بينما تتركز الأنظام على كلمات مسؤولي البنوك المركزية في اجتماع جاكسون هول بالولايات المتحدة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وتراجع سهم أهولد أكثر من ستة بالمئة بعد أن قالت أمازون إنها ستخفض أسعار عدد من السلع مع إتمامها الاستحواذ على هول فودز ماركت. وانخفضت أسهم شركة متاجر البقالة الهولندية ذات الحضور القوي في الساحل الشرقي الأمريكي 7.6 بالمئة إلى أدنى مستوياتها في 16 شهرا وهو ما كان أكبر انخفاض بين الأسهم الأوروبية.

وقال يوكي دي يونج المحلل لدى مجموعة ايه.اف.اس “خفض أسعار أمازون يضيف إلى الضغوط السعرية القائمة بالفعل في الولايات المتحدة.” وأضاف “ثلثا مصادر إيرادات أهولد من الولايات المتحدة ولذا فالأنباء سلبية تماما حيث قد تضطر إلى خفض الأسعار هي الأخرى لحماية حصتها السوقية.”

ولم تكن مكاسب أسهم الشركات المالية وشركات الطاقة كافية لدعم المؤشر ستوكس 600 الأوروبي الذي أغلق منخفضا 0.1 بالمئة بعد أن أمضى الجزء الأكبر من الجلسة مرتفعا بينما أغلق مؤشر الأسهم القيادية بمنطقة اليورو على انخفاض 0.2 بالمئة.


<><><>


مكاسب متواضعة للأسهم الأمريكية بعد كلمة يلين
نيويورك (رويترز) - ارتفعت الأسهم الأمريكية ارتفاعا طفيفا يوم الجمعة، مدعومة بأسهم ذات توزيعات أرباح عالية، بعد أن التزمت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الصمت بشأن السياسة النقدية في كلمة كانت مرتقبة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/2118.jpg

وارتفع المؤشر داو جونز الصناعي 31.71 نقطة بما يعادل 0.15 بالمئة ليصل إلى 21815.11 نقطة وزاد المؤشر ستاندرد اند بورز 500 بمقدار 4.26 نقطة أو 0.17 بالمئة ليسجل 2443.23 نقطة وهبط المؤشر ناسداك المجمع 5.68 نقطة أو 0.09 بالمئة إلى 6265.64 نقطة.