المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأسهم الأوروبية تنخفض يوم الثلاثاء والأمريكية تتراجع



محمود سامي
June 7th, 2017, 01:05
لندن (رويترز) - واصلت الأسهم الأوروبية الانخفاض يوم الثلاثاء وفي مقدمتها أسهم الرعاية الصحية مع تسبب نزاع في الشرق الأوسط في إضعاف شهية المستثمرين للأصول العالية المخاطر. وأنهى مؤشر ستوكس 600 الأوروبي القياسي الجلسة منخفضا 0.67 بالمئة مواصلا التراجع لثاني جلسة في حين انخفض مؤشر ستوكس 50 لأسهم الشركات الكبرى في منطقة اليورو 0.71 بالمئة.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وجاءت معظم قوة الدفع النزولية من أسهم الرعاية الصحية.

وهبط سهم شركة روش، عملاق صناعة الأدوية السويسري، 5.5 بالمئة وهو أكبر هبوط ليوم واحد في 30 شهرا بعد أن شعر المستثمرون بخيبة أمل لنتائج دراستها (أفينيتي) بشأن علاج رئيسي لسرطان الثدي.

وانخفض سهم شركة كونفاتك البريطانية للمنتجات الطبية 3.9 بالمئة بعد أن باع إثنان من كبار حملة الأسهم 250 مليون سهم مقابل 805 ملايين جنيه استرليني.

وتسبب نزاع في الشرق الأوسط بين قطر وجيرانها السعودية ودولة الإمارات العربية ومصر والبحرين في دفع أسعار النفط لمواصلة التراجع عن مستوى 50 دولارا للبرميل لكن مؤشر القطاع تعافى من خسائره الأولية وأنهى الجلسة مرتفعا 0.15 بالمئة.

وجاءت شركات المرافق كأفضل القطاعات آداء في جلسة اليوم وأغلق مؤشرها مرتفعا 0.6 بالمئة مع فرار المستثمرين إلى الآمان.

وصعد أيضا سهم شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا 1.2 بالمئة بعد أن قال رئيسها التنفيذي إنه متفائل بشأن الطلب وتحسن حركة النقل من الولايات المتحدة وآسيا.

وبين الأسهم الخاسرة هبط سهم مصرف بانكو بوبولار الاسباني 6.2 بالمئة ليسجل مستوى قياسيا منخفضا جديدا بعد أن خفض بنك باركليز سعره المستهدف للسهم.

وخسرت أسهم بانكو بوبولار أكثر من نصف قيمتها بسبب مخاوف من أن الهيئات التنظيمية قد تقرر تصفية البنك إذا فشل في العثور على مشتر.



الأسهم الأمريكية تتراجع مع ترقب السوق انتخابات بريطانيا وشهادة كومي
(رويترز) - أغلقت المؤشرات الرئيسية للأسهم الأمريكية يوم الثلاثاء قرب أدنى مستوياتها للجلسة مع تجنب المستثمرين الأصول العالية المخاطر قبل أحداث سياسية واقتصادية متوقعة يوم الخميس.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/2118.jpg

وستجري بريطانيا انتخابات عامة بينما ترسم خارطة خروجها من الاتحاد الأوروبي وستجتمع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي الأوروبي وسيدلي المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي جيمس كومي بشهادة أمام لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي، وكلها أحداث قد تؤثر على معنويات المستثمرين.

وأنهى المؤشر داو جونز الصناعي جلسة التداول ببورصة وول ستريت منخفضا 47.23 نقطة أو ما يعادل 0.23 بالمئة إلى 21136.23 نقطة بينما تراجع المؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقا 6.77 نقطة أو 0.28 بالمئة ليغلق عند 2429.33 نقطة.

وأغلق المؤشر ناسداك المجمع منخفضا 20.63 نقطة أو 0.33 بالمئة إلى 6275.06 نقطة.