المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الأهلي يخشى مواقف الفتح.. والشباب يسعى لتفادي «صائد الكبار»



المنتقد
February 9th, 2010, 14:03
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

الأهلي يخشى مواقف الفتح..والشباب يسعى لتفادي «صائد الكبار»

بريدة – سلطان السيف

يتطلع الشباب لتجاوز ضيفه الطائي مساء اليوم (الثلاثاء) في دور ال8 من كأس ولي العهد والمضي قدماً في طريقه نحو تسجيل نفسه طرفاً في النهائي للموسم الثاني على التوالي.

وتجاوز الشباب عقبة القادسية في دور ال16 بهدفين لوليد الجيزاني وكماتشو فيما تغلب الطائي على الوحدة في مكة المكرمة بضربات الترجيح، إثر تعادل الفريقين بهدف.

وسيلجأ مدرب الشباب البرتغالي جايمي باتشيكو إلى الطريقة الهجومية للتغلب على المتاريس الدفاعية للضيوف. إذ سيشرك وليد الجيزاني وعبدالعزيز السعران في المقدمة، والرباعي أحمد عطيف والبرازيلي مارسيلو كماتشو وعلي عطيف وعبدالملك الخيبري في منتصف الميدان، مع رباعي الدفاع زيد المولد وعبدالله شهيل ونايف القاضي والكويتي مساعد ندا، في حين يحمي وليد مرمى الفريق الشباب.

وفي الجانب الآخر، ينشد لاعبو الطائي مواصلة إحداث المفاجآت وإقصاء الشباب وإعادة سيناريو وصول "صائد الكبار" إلى النهائي قبل 12 عام.

ويعتمد مدرب الطائي التونسي محمد الدو على الحارس هاني الناهض خلف الرباعي يوسف رشيد ومحمد كدادي وهلال عريشي وأحمد الجري، فيما يتواجد الرباعي أحمد المطر وفهد الصقري ونافل البقعاي وعبد الله حماد وأحمد الحربي خلف المهاجم حمد الجهيم.

وسيطالب الدو لاعبيه بإغلاق المناطق الخلفية وتشديد الرقابة على مفاتيح اللعب في الفريق الشباب والمتمثلة بعناصر الوسط، مع مطالبة لاعبي الوسط بسرعة بناء الهجمة المرتدة وإمداد المهاجم الجهيم بتمريرات من أجل استغلالها ونقل الفريق إلى المرحلة المقبلة.

وتبدو العناصر الاحتياطية في الشباب قادرة على ترجيح كفة "الليث"، إذ يملك باتشيكو حلولا تتمثل بالمهاجمين فيصل السلطان وناجي مجرشي ولاعب الوسط عبدالله الأسطاء، يقابل ذلك اعتماد الدو على ورقة المهاجم الشاب فريد الحربي وزميله سلمان متعب كأبرز الأسماء الاحتياطية.

الفتح -الأهلي

سيتحتم على الفتح تكرار تفوقه على الأهلي إذا ما أراد الوصول إلى الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه، لكن الأهلاويين سيضعون خطورة أصحاب الأرض في اعتبارهم، وهم من ذاق مرارة الخروج على يد الفتح في الموسم الماضي.

وتجاوز الأهلي عقبة هجر في الأحساء بثلاثة أهداف سجلها حسن الراهب ومحمد مسعد والبرازيلي فيكتور، قابل ذلك فوز عريض للفتح على الاتفاق بثلاثية سجلها ربيع السفياني وفيصل الجمعان ونعيم بالربط.

وسيركز مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال على تسجيل هدف مبكر والمحافظة عليه قبل من خلال بناء الهجمات السريعة عبر الأطراف واستغلال سرعة المهاجمين فيصل الجمعان وربيع السفياني، إذ يمتاز الأخير بإجادة الكرات الهوائية، فيما سيكلف الجبال رباعي الوسط فيصل سيف ونعيم بالربط وأحمد بوعبيد وحسين النمير بمهام دفاعية خاصة قبل البحث عن طريقة الوصول لشباك الأهلي.

وستكون مهمة رباعي الدفاع رمزي بن يونس وأحمد العجمي وصادق العيد وعبدالله العبدالله صعبة في مواجهة هجوم الفريق الأهلاوي الذي سيحرص على عدم تكرار نتيجة مباراة الموسم الماضي، إذ سينبّه البرازيلي فارياس لاعبيه على خطورة الفريق الفتحاوي قبل أن يطالب لاعبي الوسط والهجوم في تكثيف مجهوداتهم من أجل خطف ورقة التأهل إلى الدور نصف النهائي.

وسيعطي فارياس ثقته للحارس ياسر المسيليم ورباعي الدفاع محمد مسعد ووليد عبد ربه وسيف غزال ومنصور الحربي خلف لاعبي الوسط يوسف الموينع وأحمد كانو ومحمد السفري وتيسير الجاسم في وقت سيبقى المهاجم حسن الراهب والبرازيلي فيكتور مصدر خطورة على الفريق المضيف.

ويملك الاهلي بدائل هجومية عدة، أههما مالك معاذ وبدر الخراشي ولاعب الوسط البرازيلي مارسينهو.