المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتحاد المحامين يُعلن عن تنظيم إضراب تضامنًا مع أسرى فلسطين



سهيل نجران
May 4th, 2017, 19:19
القاهرة (واس) : أعلن اتحاد المحامين العرب تنظيم إضراب عام للمحامين في نقابات الأقطار العربية كافة يوم الاثنين المقبل. وطالب الاتحاد في بيان له اليوم في ختام أعمال مؤتمره الذي عقد بالقاهرة للتضامن مع الأسري الفلسطينيين في سجون الاحتلال، الأمين العام للأمم المتحدة بالتدخل الفوري من أجل إنقاذ حياة الأسرى وإنهاء معاناتهم وإطلاق سراحهم.

http://doraksa.com/mlffat/files/2931.jpg

وحث الاتحاد الأطراف السامية لاتفاقيات جنيف الأربعة والموقعة عام 1949 بعقد مؤتمرهم فورًا من أجل تطبيق هذه الاتفاقيات وفرض الحماية القانونية الدولية على السكان المدنيين والأسري الفلسطينيين وتمكينهم من ممارسة حقوقهم الوطنية والمشروعة والمتمثلة في حق تقرير المصير والعودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وشدد البيان على ضرورة فرض العقوبات السياسية والاقتصادية على سُلطات الاحتلال في فلسطين نظرًا لانتهاجها سياسات عنصرية وعقابية اقتصاديًا وديمغرافيًا وسياسات استيطانية وتميزية تجاه الشعب الفلسطيني أصحاب البلاد الأصليين أسوة بما تم في تجارب سابقة "جنوب إفريقيا".

وأشاد اتحاد المحامين العرب، بموقف منظمة اليونسكو الذي اعتبر القدس مدينة عربية خالصة محتلة ينطبق عليها القانون الدولي والشرعية الدولية ولا يُعتد بأي إجراءات أو سياسات تغير الطبيعة السكانية فيها.



ويكيبيديا : اتحاد المحامين العرب منظمة عربية دولية غير حكومية تأسست عام 1944، مقرها الدائم القاهرة. تتكون بشكل أساسي من جمعيات و نقابات المحامين المنتخبة في الوطن العربي. لها صفة استشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو، اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب صفة مراقب، المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم صفة مراقب، الاتحاد الإفريقي صفة مراقب، عضو مراقب في المجلس الاقتصادي والاجتماعي بجامعة الدول العربية، عضو في نقابة محامي المحكمة الجنائية الدولية، عضو في الاتحاد الدولي للمحامين بفرنسا UIA، التحالف (الكونسورتيم) الدولي للمساعدة القانونية ILAC.