المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استقرار الأسهم الأوروبية وارتفاع الأمريكية وهبوط اليابانية



اسماعيل مصطفى
April 11th, 2017, 15:06
نماص - اسماعيل مصطفى (درة) : اغلقت يوم الأثنين الأسهم الأوروبية مستقرة مع أنشطة اندماج واستحواذ في قطاع الأدوية، أما أسهم الطاقة فقد دعمت بورصة وول ستريت (الأمريكية) مع صعود أسعار النفط، وأخيرا نيكي يهبط وسط تصاعد المخاطر الجيوسياسية وصعود الين.

http://doraksa.com/mlffat/files/2822.png

أليكم فيما يلي تفاصيل هذه التقارير من رويترز:


الأسهم الأوروبية تستقر مع أنشطة اندماج واستحواذ في قطاع الأدوية
لندن/ميلانو (رويترز) - قادت أنشطة اندماج واستحواذ في قطاع شركات الأدوية سوق الأسهم الأوروبية التي استقرت في معظمها يوم الإثنين بينما سجل سهم بانكو بوبولار مستوى قياسيا منخفضا بعدما قال المصرف إنه سيجمع المزيد من الأموال.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

ولم يشهد مؤشرا ستوكس 600 الأوروبي وفايننشال تايمز 100 البريطاني تغيرا يذكر بينما تراجع مؤشر داكس الألماني 0.2 بالمئة.

وتبعت الأسهم الأوروبية صعود الأسهم العالمية في أواخر العام الماضي مع تنامي التفاؤل بالآفاق الاقتصادية لكن الحذر تزايد في الأسابيع الماضية مع اقتراب موسم إعلان النتائج المالية للربع الأول من العام وظهور شكوك بشأن تحفيز مالي في الولايات المتحدة.

وزاد مؤشر ستوكس 0.1 بالمئة فقط على مدى الجلسات السبع الماضية مسجلا تباطؤا حادا منذ المكاسب التي حققها بعد انتخاب دونالد ترامب رئيسا للولايات المتحدة.

وقفز سهم ستادا الألمانية للأدوية 11 في المئة ليقود الرابحين في مؤشر ستوكس ومسجلا ارتفاعا قياسيا. وقالت الشركة إنها ستدعم عرض استحواذ من بيان كابيتال وسنفين بواقع 66 يورو للسهم وهو ما يجعل قيمتها تبلغ نحو 5.32 مليار يورو.

وبينما سجلت أسهم شركات الخدمات المالية أكبر مكاسب جاءت أسهم البنوك من بين الأسوأ أداء.

وجاء سهم بانكو بوبولار الأسباني الخاسر الأكبر مع هبوطه 9.6 في المئة بعدما قال رئيسه التنفيذي إن المصرف يدرس زيادة ثانية في رأس المال لشطب ديون من الميزانية التي تتضمن أصولا عقارية رديئة وأشار إلى احتمالات اندماج.


أسهم الطاقة تدعم بورصة وول ستريت مع صعود أسعار النفط
نيويورك (رويترز) - أنهت الأسهم الأمريكية جلسة متقلبة على ارتفاع طفيف يوم الاثنين مع تجاذبها بين مكاسب لقطاع الطاقة وخسائر في قطاع الشركات المالية قبل إعلان البنوك نتائجها للربع الأول هذا الأسبوع.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/2118.jpg

وأغلق مؤشر داو جونز الصناعي مرتفعا 1.92 نقطة أو ما يعادل 0.01 بالمئة إلى 20658.02 نقطة في حين زاد مؤشر ستاندرد آند بورز500 الأوسع نطاقا 1.62 نقطة أو 0.07 بالمئة لينهي جلسة التداول في بورصة وول ستريت عند 2357.16 نقطة.

وأغلق مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا مرتفعا 3.11 نقطة أو 0.05 بالمئة إلى 5880.93 نقطة.


نيكي يهبط وسط تصاعد المخاطر الجيوسياسية وصعود الين
طوكيو (رويترز) - تراجع المؤشر نيكي للأسهم اليابانية يوم الثلاثاء مع تنامي التوترات الجيوسياسية بسبب كوريا الشمالية وارتفاع الين وحالة الضبابية التي تكتنف الانتخابات الرئاسية الفرنسية وهو ما قوض معنويات المستثمرين.

http://www.doraksa.com/mlffat/files/951.jpg

ونزل نيكي 0.3 بالمئة ليغلق عند 18747.87 نقطة كما انخفض مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.3 بالمئة إلى 1495.10 نقطة لكن التداول كان ضعيفا حيث بلغت أحجام التداولات على المنصة الرئيسية ببورصة طوكيو أدنى مستوياتها في نحو شهر.

وقادت الخسائر أسهم شركات التصدير مثل شركات الآلات والمعدات الكهربائية والشحن.