المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميلان يتطلع للثأر وتشديد الخناق على الإنتر



المنتقد
January 24th, 2010, 11:20
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

ميلان يتطلع للثأر وتشديد الخناق على الإنتر

نيقوسيا - أ. ف. ب.

تتجه انظار محبي كرة القدم اليوم نحو مدينة ميلانو الايطالية التي سيكون ملعبها الشهير سان سيرو مسرحا لمباراة قمة بين قطبيها انترميلان وميلان في المرحلة الحادية والعشرين من بطولة ايطاليا.

وسيحاول ميلان ان يضرب عصفورين بحجر واحد، يتمثل الاول بالثأر للخسارة الثقيلة التي تعرض لها في مباراة الذهاب وتحديدا في المرحلة الثالثة برباعية نظيفة، والثأني بتقليص الفارق عن انترميلان الى ثلاث نقاط في حال فوزه علما بانه يملك ايضا مباراة مؤجلة يخوضها الشهر المقبل ضد فيورنتينا، ما يعني بان اللقب الذي كان لاسابيع خلت محسوما لمصلحة انترميلان بات الآن صراعا بين قطبي المدينة الايطالي الشمالية.

ولا يقدم انترميلان عروضا جيدة في الآونة الاخيرة ولم يفز سوى مرة واحدة خارج ارضه في المباريات الاربع التي خاضها، واحتاج الى هدفين في الدقائق القاتلة ليخرج فائزا على ارضه ضد كاتانيا الذي يقبع في اسفل الترتيب. في المقابل يعيش ميلان ازهى ايامه في الاسابيع الاخيرة حيث تخطى البداية السيئة له هذا الموسم بقيادة مدربه البرازيلي ليوناردو الذي يتلمس خطواته الاولى في التدريب، وكادت النتائج السيئة تؤدي الى اقالته قبل ان يضع الفريق على السكة الصحيحة.

ويقول لاعب وسط ميلان النشيط جينارو غاتوسو : "يشير جدول البطولة باننا نتخلف عن انترميلان بفارق ست نقاط ونملك مباراة مؤجلة، لكنها ستكون صعبة لاننا سنخوضها خارج ارضنا ضد فيورنتينا".

وتابع "وبالتالي لا يجب ان نخسر مباراة الدربي، حتى لو انتهت المباراة بالتعادل فاننا سنحافظ على فرصتنا في احراز اللقب لان الفارق سيستمر على حاله ونملك مباراة مؤجلة".

لكن غاتوسو اعترف بقدرة انرتمنيلان الهائلة في العودة في المباريات بقوله "يثير انترميلان الخوف لانه دائما ما يقلب تخلفه في المباريات وهذا ما حصل مرات عدة هذا الموسم، واتذكر تماما المباراة ضد باري عندما تخلف صفر-2 ونجح في ادراك التعادل في نهاية المباراة".

وكشف "يملك انترميلان القوة وتشكيلة تقلق جميع المنافسين، فهناك ويسلي سنايدر ودييغو ميليتو وهما رائعان، لكن جوزيه مورينيو هو الذي يقلقني لانه دائما ما يبحث عن حل لشل حركة مفاتيح اللعب في الفريق المنافس".

ويعاني انترميلان من غياب ثلاثة لاعبين في خط الوسط وهم الغاني سولي مونتاري والصربي ديان ستانكوفيتش والبرتغالي ثياغو موتا الذين يعانون من مشاكل عضلية.

في المقابل، من المتوقع ان يعود الى صفوف ميلان مهاجمه البرازيلي الكسندر باتو وظهيره الايمن جانلوكا زامبروتا وقلب دفاعه اليساندرو نستا بعد ان تعافوا من الاصابة.