المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بين الهلال واللقب الأهم خطوة الحزم.. والنصر مرشح لتخطي الاتحاد



المنتقد
January 24th, 2010, 11:15
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

بين الهلال واللقب الأهم خطوة الحزم..والنصر مرشح لتخطي الاتحاد

بريدة – سلطان السيف:

سيتعين على الهلال الفوز على الحزم قبل إعلان الفريق "الأزرق" بطلاً لدوري المحترفين للمرة الثانية خلال 3 موسم، إذ سيحل الهلال مساء اليوم (الأحد) ضيفاً ثقيلاً على الحزم في الرس في ختام مواجهات الجولة 19 من دوري "زين" للمحترفين.

وسيذهب الهلاليون إلى الرس حاملين 47 نقطة، والحصول على نقطتين فقط يتوج الهلال "زعيما" لفرق الدوري.

وتحوم الشكوك حول مشاركة لاعب الوسط البرازيلي ثياقو نيفيز بعد إصابته في مواجهة الرائد السابقة إذ من المتوقع أن يدفع البلجيكي غيرتس بلاعب الوسط أحمد الفريدي في حل عدم مشاركة نيفيز، في حين يرجح أن يكون السويدي فيلهامسون قد تجاوز إصابته في طريقه للمشاركة في لقاء الليلة.

ويسعى الهلاليون لإخراج فريقهم من تبعات خسارة بطولة الأمير فيصل بن فهد من أمام الشباب، من خلال التركيز على الفوز لإسعاد أنصار الفريق المتعطشين لاستعادة اللقب من الاتحاد.

وسيبقي غيرتس على الأسماء التي شاركت في نزال الرائد، مع إعادة الشلهوب للقائمة الأساسية والإبقاء على ياسر القحطاني وحيداً في المقدمة.

وسيحتفظ المدرب البلجيكي بالمهاجمين أحمد الصويلح وعيسى المحياني في قائمة البدلاء. وعلى صعيد أصحاب الضيافة، فالفريق الحزماوي لعب 16 مباراة جمع فيها 19 نقطة أبقت الفريق في المركز ال9، ويتحتم على الفريق الفوز لإعلان البقاء بشكل رسمي لموسم سادس على التوالي.

ولن يتمكن لاعب الوسط سعد الزهراني من المشاركة بسبب ايقافه بالبطاقات الصفراء الثلاث.

وسيعطي البرازيلي لولا ثقته للأسماء التي خطفت الفوز من أمام الشباب في الجولة السابقة، والمتمثلة بسعيد الحربي في حراسة المرمى والرباعي محمد الكلثم وبشار بني ياسين ووليد الطايع وعبد الله غازي، مع إبقاء صلاح الدين عقال وعبد الله آل حيد وفؤاد المطيري ومحمد روبيز وصفوان المولد، خلف المهاجم حسين معاذ الذي سيعوض رحيل وليد الجيزاني، إذ يأمل الحزماويون رد اعتبارهم من الهلال الذي سجل أربعة أهداف نظيفة في مواجهة الذهاب حملت توقيع محمد الشلهوب (هدفين) وياسر القحطاني وثياقو نيفيز.

النصر - الاتحاد

يأمل النصر الرابع ب30 نقطة باستغلال عاملي الأرض والجمهور وتجاوز الاتحاد الذي يملك 33 نقطة في المركز الثالث.

وتكمن اهمية المواجهة بحرص الفريقين على حجز مقعد مؤكد في دوري أبطال آسيا في نسخته المقبلة.

وسيكافح لاعبو النصر من أجل إحراز الفوز السادس على التوالي في الدوري، لاسيما وأن صفوفه تعيش استقراراً سيساعد الفريق على خطف النقاط الثلاث.

ويعوّل الأرجوياني دسيلفا على الحارس خالد راضي خلف الرباعي ماجد هزازي والبرازيلي ايدير وعبد الله القرني وعبده برناوي، وفي الوسط سيتواجد حسين عبد الغني وابراهيم غالب وأحمد المبارك والارجنتيني فيغاروا، خلف الثنائي محمد السهلاوي وسعد الحارثي.

في حين سيعاني الاتحاد من غياب مدافعيه أسامه المولد وحمد المنتشري بسبب الايقاف، وسيكون الثنائي رضا تكر ومحمد سالم في متوسط الدفاع بجانب راشد الرهيب وعدنان فلاتة، في حين سيبقي حسن خليفة على أحمد حديد وكريري في محور الارتكاز بجوار مناف ابو شقير وسلطان النمري وصالح الصقري خلف المهاجمين طلال المشعل وعبد العزيز صبياني.

لقاء الدور الأول أقيم قبل اسبوعين وانتهى بفوز النصر بهدفي محمد السهلاوي وعبدالله القرني مقابل هدف للاتحاد عن طريق العماني أحمد حديد.

الرائد * القادسية

لقاء سيحدد بشكل كبير أحد الفرق المغادرة لدوري المحترفين، ويملك الرائد 8 نقاط جمعها من 17 مباراة، فيما لعب القادسية 18 لقاء جمع من خلالها 11 نقطة.

ويسعى الرائديون لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لاستغلال الفرصة الأخيرة للبقاء، ومن المؤكد أن ينتهج مدرب الفريق البرازيلي سوزا الطريقة الهجومية معتمداً على البرازيلي المخضرم سيرجيو والشاب موسى الشمري، فيما ينتظر هذا الثنائي امدادت عبد المجيد الرويلي والبرازيلي كامبوس، في حين تبدو دفاعات الرائد جاهزة لمواجهة الهجوم القدساوي بتواجد القائد حاتم عقل وحمد الصقور أمام الحارس محمد الخوجلي.

وعلى الطرف الآخر، سيعاني "بنو قادس" من غياب الحارس فهد الشمري، ما يدفع البلغاري ديمتروف بالحارس علي المختار عوضاً عنه، في وقت سيعود المهاجم النيجيري غامبو بجوار البيروفي خوان الياس.

ويعتمد الفريق على تحركات لاعبي الوسط علي الشهري وعايد البلوي وسلطان اليامي والبحريني محمد حبيب.

وتعاني دفاعات الفريق من البطء بتواجد زكريا الهداف ورضا آل سالم والظهيرين علي العبدلي وسلمان العميري.

لقاء الدور الأول انتهى سلبياً بين الفريقين.