المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دراسة: خفض استهلاك الملح يحد من "التبول الليلي"



سفيانة عون الله هذلي
March 28th, 2017, 21:42
طوكيو (إينا) ـ أفادت دراسة يابانية حديثة، بأن خفض استهلاك كميات الملح في الأطعمة يقلل من لجوء الأشخاص إلى الاستيقاظ من النوم ليلًا من أجل التبول ما يصيب باضطرابات النوم.

http://www.alhayatnews.com/upload/2349f5cdb6f99f08f4aee32dfee4f7a7.jpeg

الدراسة أجراها باحثون بجامعة ناجازاكي اليابانية، وعرضوا نتائجها، اليوم الأحد، أمام مؤتمر الجمعية الأوروبية لجراحة المسالك البولية الذي يعقد في الفترة من 24 إلى 28 مارس/آذار الجاري في العاصمة البريطانية لندن.

ووفقاً لوكالة أنباء "الأناضول"، توصل الباحثون إلى نتائج الدراسة، بعد متابعة أكثر من 223 متطوعًا، لكشف العلاقة بين كميات الأملاح التي يستهلكها الأشخاص في طعامهم ونسب التبول.

ووجد الباحثون، أن الأشخاص الذين خفضوا كميات الأملاح في نظامهم الغذائي، بنسبة 25%، من 10.7 إلى 8 جرامات يوميًا، انخفضت متوسط ذهابهم إلى المرحاض ليلًا من مرتين إلى مرة واحدة.
وأظهرت نتائج الدراسة أيضًا أن 98 شخصًا في المقابل تناولوا كميات من الأملاح أكثر من المعتاد بلغت 11 جرامًا، اضطروا للاستيقاظ مرات عديدة للذهاب إلى المرحاض.

وقال الدكتور ماتسو توموهيرو، الذي أشرف على الدراسة، إن هناك حاجة لإجراء دراسات أوسع نطاقًا للتأكد من وجود هذه العلاقة بين زيادة كميات الأملاح والتبول الليلي، لكن هذه النتائج قد تُفيد كبار السن.

وأضاف: "هذا البحث يشير إلى أن تعديلاً بسيطًا في النظام الغذائي قد يُحسن بشكل كبير من جودة حياة العديد من الأشخاص".