المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سنغافورة توجه 16 اتهاما لمدير فرع بنك فالكون وسط تحقيق مرتبط بصندوق ماليزي



هدى بكر
January 5th, 2017, 17:59
سنغافورة (رويترز) - وجه الإدعاء في سنغافورة يوم الخميس 16 اتهاما إلى المدير السابق للفرع المحلي لبنك فالكون السويسري للخدمات المصرفية الخاصة في إطار تحقيق مرتبط بصندوق الاستثمار الحكومي الماليزي وان.إم.دي.بي الذي لاحقته الفضيحة.

http://glocdn.investing.com/trkd-images/LYNXNPEC9B0OK_L.jpg

والبنك الذي يخضع لتحقيقات أيضا في بلده هو ثاني بنك سويسري يتم إيقاف عمليات وحدته السنغافورية العام الماضي بعد بنك بي.إس.آي وجاءت تلك الخطوة في الوقت الذي تسعي فيه سنغافورة إلى تحسين سمعة مركزها المالي الذي استضاف بعض الأنشطة المرتبطة بصندوق وان.إم.دي.بي الماليزي.

وصندوق وان.إم.دي.بي الذي أسسه رئيس الوزراء الماليزي نجيب عبد الرزاق محور تحقيقات تتعلق بغسل الأموال في ست دول على الأقل من بينها سويسرا وسنغافورة والولايات المتحدة.

ويتبع محققون أمريكيون نحو 700 مليون دولار جرى إرسالها من حساب في فالكون في سنغافورة عام 2013 إلى حسابات في ماليزيا تخص "المسؤول الماليزي الأول" وهو ما قال مسؤولون أمريكيون وماليزيون لرويترز إنه يشير إلى عبد الرزاق.

ونفى عبد الرزاق الذي رأس المجلس الاستشاري لصندوق وان.إم.دي.بي ارتكاب أي مخالفات وقال إن ماليزيا ستتعاون مع التحقيقات الدولية. ونفي صندوق وان.إم.دي.بي أيضا ارتكاب أي مخالفات.

ووجه الادعاء في سنغافورة يوم الخميس اتهامات إلى ينس شتورتسنيجر السويسري الجنسية الذي ترأس فرع فالكون المحلي تضمنت عشرة اتهامات بتقديم معلومات خاطئة وخمسة اتهامات بعدم الإفصاح عن معلومات مشبوهة واتهام بعدم الإعلان عن معاملات مشبوهة. وفالكون مملوك لشركة الاستثمارات البترولية الدولية (آيبيك) التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها.

وفي سويسرا قال فالكون إن شتورتسنيجر موظف سابق في البنك وامتنع عن التعليق.

http://s4.reutersmedia.net/resources/r/?m=02&d=20170105&t=2&i=1167661975&w=450&fh=&fw=&ll=&pl=&sq=&r=LYNXMPED040LS
ينس شتورتسنيجر المدير السابق للفرع المحلي لبنك فالكون السويسري بسنغافورة - رويترز