المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حذف اقتراح منع المسلمين من دخول أمريكا من موقع حملة ترامب الإلكتروني



ضمير هبة الرحمن
November 10th, 2016, 14:57
واشنطن (إينا) - رفعت حملة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، اليوم الخميس، اقتراح ترامب المتضمن منع دخول المسلمين الى أمريكا. وقالت شبكة “اي بي سي نيوز”: إن “اقتراح الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب بمنع دخول المسلمين من أمريكا، قد اختفى من على الموقع الإلكتروني لحملته بعد فوزه في الانتخابات”.

http://www.iinanews.org//UploadDir//265172ba-6631-4d6b-8abd-b5b96153b322.jpg

وكان تصريح ترامب، الذي يعود إلى السابع من ديسمبر الماضي يدعو إلى وقف كامل وتام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، حتى يستطيع نواب البلاد استكشاف ما يحدث”، وكان هذا الاقتراح قد أثار جدلا كبيرا، واتهامات بالإسلاموفوبيا والعنصرية في حملة ترامب.

وذكرت "إي بي سي" نيوز، أنه بعد يوم من فوز ترامب غير المتوقع لرئاسة الولايات المتحدة، لم يعد هذا التصريح موجودا على الموقع الإلكتروني للحملة، وبدلاً من ذلك، فإن زائري الموقع، يتم إعادة توجيههم للصفحة الرئيسية.

وأوضحت الشبكة، أن رفع هذا التصريح التحريضي يتماشى مع تخفيف حدة الخطاب الخاص بمنع المسلمين، والذي تبناه ترامب في نهاية حملته، حيث تراجع عن اقتراح منع دخول كل المسلمين واقترح بدلا منه منع دخول القادمين من دول لها علاقة بالإرهاب.


حملة الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب (https://www.donaldjtrump.com/)




https://assets.donaldjtrump.com/vphome/tp_newer_logo.png (https://www.donaldjtrump.com/contact)

سوسن بدر الدين
November 10th, 2016, 15:14
نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- لدى بعض الأسماء الكبيرة في وادي السليكون في الولايات المتحدة الأمريكية رسالة بسيطة بعد فوز دونالد ترامب بالرئاسة: نريد الخروج من هنا.

http://i.cdn.turner.com/dr/cnnarabic/cnnarabic/release/sites/default/files/styles/landscape_620x350/public/image/trump.JPG

إذ نشر شرفين بيشفار، مستثمر مبكر في شركة "أوبر" وأحد مؤسسي "هايبرلوب"، سلسلة من التغريدات ليلة الثلاثاء يعلن فيها خططه لتمويل "حملة قانونية لتصبح (ولاية) كاليفورنيا دولة منفصلة." كلا، إنه لم يكن يمزح.

قال بيشفار لـCNNMoney: "نعم، إن الأمر جدي. إنه الأمر الأكثر وطنية الذي يمكنني القيام به. هذه الدولة أمام مفترق طرق خطير." وفي غضون ساعات، قدم العديد من كبار الأشخاص في مجال التكنولوجيا دعمهم للخطة.

ورد ديف مورين، مستثمر ومؤسس أداة التواصل الاجتماعي "باث" على دعوة بيشفار، قائلا: "كنت حرفيا على وشك التغريد بذات الشيء. أنا سأنضم وأشاركك (القضية)."

وكتب مارك هيميون، وهو موظف سابق في "غوغل" ومؤسس شركة "ديزاين"، على تويتر: "أؤيد جهدكم، اسمحوا لي أن أعرف ما يمكنني القيام به للمساعدة."

الخطة، رغم أنه من غير المرجح أن تنجح، تسلط الضوء على الصدمة والإحباط الذي يشعر به عالم صناعة التكنولوجيا بعد السعي بجد لأشهر من أجل معارضة ترشح ترامب.

إذ كتب أكثر من 100 من كبار اللاعبين في مجال التكنولوجيا خطاباً مفتوحاً هذا الصيف يحذرون فيها من أن رئاسة ترامب "ستكون كارثة للابتكار،" وتحدث المؤسسون الآخرون والمستثمرون في التكنولوجيا حتى في الأشهر الأخيرة ضد السياسات المالية ومقترحات الهجرة لترامب.

دافع بيشفار عن خطة انفصال كاليفورنيا عن أمريكا باعتبارها وسيلة لـ"إجراء تغييرات نظامية لازمة للأمة الأمريكية،" وأضاف أن ولاية كاليفورنيا "يمكنها إعادة دخول الاتحاد" بعد أن تصبح بلداً مستقلاً، وبعد انتهاء رئاسة ترامب.

لا تزال التفاصيل حول كيف يمكن لبيشفار مساعدة كاليفورنيا على الانفصال، أو إذا كان ذلك من الممكن حتى دون إجراء تعديل دستوري أو صراع مسلح، شحيحة.

وقال بيشفار أيضا إنه يجب أن يكون هناك "حوار وطني جاد" حول "التمييز المتفشي على أساس الجنس والعنصرية والكراهية الذي كشفته حملة ترامب."

سوسن بدر الدين
November 12th, 2016, 17:46
واشنطن (إينا) - عاد حظر دخول المسلمين إلى الأراضي الأميركية، أحد طروحات الرئيس المنتخب دونالد ترامب الأكثر إثارة للجدل، إلى الظهور الخميس على موقعه الإلكتروني بعدما أزيل عنه لفترة.

http://www.aljarida.com/images/1468387842208017100/1468387842000/1280x960.jpg

وأوضح فريق ترامب لوسائل الاعلام أن نص الاقتراح الذي نشر في كانون الأول/ديسمبر إثر اعتداء سان برناردينو في كاليفورنيا، اختفى عن الموقع بسبب خلل فني.

وكان رجل الأعمال الثري طرح هذا الحظر في كانون الأول/ديسمبر من غير أن يكرره لاحقا خلال حملته الانتخابية. وبعدما أشار عدة صحافيين إلى اختفائه عن موقعه بعد انتخابات الثلاثاء، عاد إلى الظهور الخميس.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، فقد أوضح فريق حملة دونالد ترامب في بيان ردا على أسئلة الصحافيين حول الموضوع "إننا بصدد معالجة المشكلة وسيتم إصلاحها قريبا".

وكان المرشح الجمهوري دعا في بيان في كانون الأول/ديسمبر 2015 إلى "الوقف الكامل والتام لدخول المسلمين إلى الولايات المتحدة، إلى أن يتمكن مندوبو بلادنا من فهم ما يجري".

ولم يطرح هذا الاقتراح من جديد فيما بعد، لكنه بقي مدرجا على موقع حملته.

http://althabattv.com/wp-content/uploads/2016/06/451b1385db9c3f757c3927a4fb734758.jpg