المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سامسونج تبحث سحب أجهزة جالاكسي نوت 7



قمرية منصور
September 2nd, 2016, 11:12
سول (رويترز) - تبحث شركة سامسونج العملاقة للإلكترونيات سحب أجهزة جالاكسي نوت 7 الجديدة وسط أنباء بأن بعض الهواتف احترقت بسبب مشاكل في البطارية.

http://www.mobihall.com/data/news/b864e213c3-img.jpg

وفي تصريح لرويترز قال شخص قريب من الأمر طلب عدم نشر اسمه لأن المناقشات لم تنته بعد إن الشركة لم تتخذ قرارا بشأن أمور معينة مثل الجدول الزمني للسحب المحتمل أو عدد الهواتف التي قد تتأثر بالقرار.

وامتنعت سامسونج عن التعليق على أي خطة تتعلق بسحب هذه الهواتف المتطورة التي كانت محور شكاوى على الإنترنت من مستخدمين قالوا إن هواتفهم احترقت أثناء الشحن.

ويتوقع محللون حل مشاكل نوت 7 سريعا لكن المشاكل القائمة قد تعرقل انتعاش سوق هواتف سامسونج بعد سلسلة نجاحات عوضت تقلص نصيب الشركة في السوق.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية تعلق آمالها على هواتف نوت 7 للحفاظ على قوة دفع مبيعاتها القوية في النصف الثاني من العام أمام منافسة شديدة من شركات مثل أبل المتوقع أن تطرح أحدث منتجاتها من أجهزة آي فون الأسبوع القادم.

https://www.altkia.com/wp-content/uploads/2016/06/%D9%85%D9%88%D8%A7%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D9%87%D8%A7%D8%AA%D9%81-Galaxy-Note-7-edge-600x324.jpg

فاطمة العبد الكريم
September 10th, 2016, 13:57
واشنطن (رويترز) - قالت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية يوم الجمعة إن على ملاك الهاتف الذكي من طراز جالاكسي نوت 7 الذي تنتجه شركة سامسونج التوقف عن استخدام الجهاز وإغلاقه بسبب خطر اشتعال البطارية.

http://almesryoon.com/images/thumbs/470/451bb925511f87989f8e1a051ca453da.jpg

وقالت اللجنة في بيان إنها تعمل مع سامسونج لإعلان سحب رسمي للأجهزة من السوق في أسرع وقت ممكن.

وأضافت أنها تعمل بسرعة لمعرفة إن كان تقديم بديل للهاتف المعيب هو تعويض مقبول من سامسونج وموزعي الهواتف لتقديمه للمستهلكين.


سامسونج تستبدل "جالاكسي نوت 7" في دول الخليج
المصريون - (وكالات) : أعلنت شركة سامسونج الكورية الجنوبية عن برنامج استبدال خاص بالمستخدمين الذين اشتروا هواتف "جالاكسي نوت 7 " في دول الخليج العربي، وذلك بعد تقارير عن انفجار بطاريات بعض تلك الهواتف.

وقالت سامسونج في بيان إنها "ملتزمة بإنتاج أجهزة ذات جودة عالية"، وأضافت "بالنسبة للمستخدمين الذين اشتروا بالفعل هواتف جالاكسي نوت 7، سنقوم باستبدال هواتفهم الجالية بأجهزة جديدة خلال الأسابيع المقبلة."

وكشفت الشركة أن برنامج الاستبدال سيشمل دول الإمارات وقطر والكويت والبحرين وعمان.

ودعت المستهلكين إلى الاتصال بأرقام الفروع المحلية لسامسونج في بلادهم للحصول على معلومات إضافية.

وتعرضت الشركة الكورية لضربة قوية في سوق الهواتف الذكية بعد الأنباء عن انفجار بطاريات هواتف جالاكسي نوت 7، رغم أنها قالت إنها لم تسجل سوى 35 حالة.

وسحبت سامسونج حوالي 2.5 مليون هاتف من هذا الطراز، وخسرت 7 مليارات دولار جراء تراجع أسهمها بعد انتشار التقارير عن الخلل في أحدث هواتفها الذكية.

زمردة اليمامة
September 10th, 2016, 19:52
سول - سي يونج / جيفري داستين (رويترز) - حثت شركة سامسونج إلكترونيكس يوم السبت مستخدمي هواتف جالاكسي نوت 7 على تسليم هواتفهم في أسرع وقت ممكن في إطار عملية سحب تستهدف الحد من الأضرار التي تسببها الأجهزة المعرضة للاشتعال.

http://almesryoon.com/images/thumbs/470/451bb925511f87989f8e1a051ca453da.jpg

وقالت أكبر شركة في العالم لإنتاج الهواتف الذكية الأسبوع الماضي إنها ستستبدل جميع هواتف نوت 7 في 10 أسواق منها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في انتكاسة مكلفة لشركة كانت تعول على الجهاز الذي يبلغ سعره نحو 893 دولارا لتعزيز القوة الدافعة للمبيعات في الوقت الذي يطرح فيه منافسون مثل آبل إنك أجهزة جديدة.

ودفعت تقارير عن اشتعال بطارية ذلك الهاتف الذكي خلال الشحن أو أثناء الاستخدام العادي لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية الأمريكية إلى الدعوة إلى التوقف عن استخدام جهاز جالاكسي نوت 7.

واستجابة لذلك أصدرت سلطات الطيران وشركات طيران حول العالم حظرا أو إرشادات تحظر على المسافرين شحن الهاتف أو فتحه أثناء رحلات الطيران.

وقال كوه دونج جين رئيس نشاط الهواتف الذكية في سامسونج في بيان "نطالب المستخدمين بغلق أجهزة جالاكسي نوت 7 واستبدالها في أسرع وقت ممكن.

"نسرع بعملية استبدال الأجهزة كي يتسنى توفيرها من خلال برنامج للاستبدال في أقرب وقت ممكن وطبقا للقواعد المرعية."

ونطاق السحب بالنسبة لسامسونج التي تتباهى ببراعتها التصنيعية لم يسبق له مثيل ويوجه ضربة قوية لسمعتها.

http://www.mobihall.com/data/news/b864e213c3-img.jpg

وقالت سامسونج إنها ستسحب نحو 2.5 مليون جهاز باعتها حتى الآن ويقول بعض المحللين إن السحب قد يكلف سامسونج زهاء خمسة مليارات دولار في صورة إيرادات مفقودة هذا العام.

وتعرض الشركة الكورية الجنوبية استبدال جميع هواتف جالاكسي نوت 7 المتضررة بأجهزة ذات بطاريات آمنة. وقالت سامسونج إن الاستبدال سيتاح في بعض الأسواق ومنها كوريا الجنوبية والولايات المتحدة اعتبارا من 19 سبتمبر.

وقالت سامسونج يوم الجمعة إنها تعتزم استئناف مبيعات جالاكسي نوت 7 في استراليا مطلع أكتوبر تشرين الأول لكن لم يتضح متى ستستأنف المبيعات الجديدة في أسواق أخرى.

تهاني عبد الكريم
October 1st, 2016, 15:23
نيودلهي (رويترز) - رفعت هيئة الطيران الهندية قيودا كانت قد فرضتها على استخدام وحمل هواتف سامسونج نوت 7 الجديدة على متن الرحلات التجارية لكن هذا ينطبق فقط على الهواتف التي جرى شراؤها بعد 15 سبتمبر أيلول 2016.

https://www.3orod.today/wp-content/uploads/2016/08/note7rumor.jpg

وحذرت المديرية العامة للطيران المدني في وقت سابق هذا الشهر ركاب الطائرات وشركات الطيران من تشغيل أو شحن هواتف سامسونج نوت 7 على متن الطائرة أو وضعها في أمتعتهم التي يتم شحنها في الجزء المخصص لذلك من الطائرة.

وقالت شركة سامسونج في بيان إنها لم تبدأ بيع هواتف نوت 7 في الهند حتى الآن مضيفة أنها ستبيع فقط الأجهزة الجديدة في البلاد وستحمل هذه الأجهزة علامة خضراء تشير إلى أنه يمكن شحنها واستخدامها بأمان على متن طائرة.

وقالت المديرية في بيان إن القيود ستظل مفروضة على الهواتف التي جرى شراؤها قبل 15 سبتمبر أيلول هذا العام.

وسحبت سامسونج أجهزة نوت 7 في جميع أنحاء العالم هذا الشهر بسبب عيوب في البطاريات تسبب اشتعال النار في الجهاز عندما يكون متصلا بجهاز الشحن أو أثناء استخدامه.

وجدان مصطفى ربيعة
October 10th, 2016, 18:35
سول - سي يونج لي (رويترز) - قال مصدر يوم الاثنين إن شركة سامسونج للإلكترونيات علقت إنتاج أجهزة جلاكسي نوت 7 بعد تقارير عن اشتعال النار في أجهزة جديدة جرى استبدالها بأخرى بعد حوادث مماثلة في استمرار لأسوأ أزمة استدعاء تواجه شركة الإلكترونيات العملاقة.

https://www.3orod.today/wp-content/uploads/2016/08/note7rumor.jpg

كما علقت كبريات شركات الاتصالات في الولايات المتحدة وأستراليا عمليات بيع واستبدال أجهزة نوت 7 في الوقت الذي شددت فيه شركات الطيران الكبرى على حظر استخدام هذه الأجهزة من قبل الركاب بعد انبعاث دخان من جهاز جديد بديل مما أوجب إخلاء طائرة ركاب في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

وقالت سامسونج في إفصاح إنها "تعدل" شحنات أجهزة نوت 7 للسماح بإجراء عمليات فحص وتعزيز الرقابة على الجودة بسبب احتراق بعض الأجهزة.

ولم تعلق الشركة على وقف الإنتاج أو سبب اشتعال النيران بالأجهزة في حين لم يوضح المصدر -الذي طلب عدم الكشف عن هويته لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام- توقيت وقف الإنتاج وما إذا كان قد تم تحديد مشاكل معنية.

وقالت سامسونج لرويترز إنها تجري تحقيقات بشأن مشكلات تتعلق "بأضرار ناتجة عن سخونة" وإنها ستتخذ إجراء لحل أي مشكلات بما يتفق مع الإجراءات التي وافقت عليها المفوضية الأمريكية لسلامة المستهلكين.

وفي الثاني من سبتمبر أيلول أعلنت سامسونج عملية لاستدعاء 2.5 مليون جهاز من طراز نوت 7 في أنحاء العالم بسبب مشكلة في البطاريات تسببت في اشتعال النار في بعض الأجهزة.

وأغلقت أسهم سامسونج منخفضة 1.5 بالمئة بعد أن تعافت من موجة هبوط تلت الإعلان عن عملية الاستدعاء مقابل ارتفاع نسبته 0.2 بالمئة في بورصة كوريا الجنوبية.