المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ترقب هلالي لقرارات اللجنة الفنية.. والنويصر وعبد الهادي يؤجلان البت



المنتقد
November 9th, 2009, 10:16
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ترقب هلالي لقرارات اللجنة الفنية.. والنويصر وعبدالهادي يؤجلان البت

الخرج - صالح السهلي:

ينتظر الهلاليون قرار اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لكرة القدم حول سحب نقاط مباراتهم مع الشعلة نظرا لاشراك ستة لاعبين تجاوزوا سن ال 23 عاماً، وكان أمين عام النادي المساعد فهد الحميدي قد حاول توضيح موقف النادي خلال لقائه ببعض أعضاء اللجنة الفنية أمس وأكد ان اللائحة لم تحدد أن يكون حارس المرمى ضمن الخمسة الذين يشاركون أو انه يستثنى من ذلك، إلا أن جميع الأمور تم تأجيلها إلى حين عودة رئيس اللجنة الفنية محمد النويصر وامين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبد الهادي من طوكيو بعد حضورهما لنهائي كاس آسيا للأندية. وتشير المصادر إلى أن الهلال سيصدر بياناً في حال تم سحب نقاط المباراة يؤكد من خلاله تقبل القرار مع إيقاع عقوبة مالية كبيرة بحق الإداري المتسبب بالخطأ، مع احتمال تطبيق عقوبة أخرى في حال عدم التأهل للأدوار النهائية للمسابقة كون الفريق متصدراً لمجموعة وسحب النقاط سيؤثر عليه.

جدير بالذكر أن إداريي الفريق الاولمبي فيصل الفرشان وعبدالعزيز الرباعي انشغلا أثناء تغيير سعد الذياب بإصابة الظهير الأيسر شافي الدوسري لذلك لم ينبها المدرب في عدم أشراك لاعب سادس يتجاوز عمره 23 عاما، وخرجت أنباء أمس عن عدم تجاوز الظهير الأيسر سعد الذياب للسن القانونية وأكدت انه تبقى له 17 يوماً من واقع التاريخ الميلادي ولكن المتعارف عليه والمعتمد لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم هو التاريخ الهجري مما يعني عدم صحة المعلومة ووجود خطأ من قبل الجهاز الإداري للفريق الاولمبي.

من ناحية أخرى تبدأ اليوم (الاثنين) إجازة لاعبي الفريق الأول وحتى الخميس (المقبل) فيما سيخضع لاعبو الاولمبي لراحة تبدأ من اليوم والعودة مجددا مساء غد (الثلاثاء) استعداداً لمواجهة الرياض يوم (الأحد) المقبل، فيما أظهرت الفحوصات للظهير الأيسر شافي الدوسري وجود تمزق بأربطة القدم وحاجته للعلاج لفترة تصل إلى أسبوعين.

من جهته نفى المتحدث الرسمي لنادي الشعلة عبدالرحمن النايف أن يكون هناك نية لدى إدارة فريقه لتقديم احتجاجا رسميا في مباراته ضمن منافسات كأس الأمير فيصل وقال :»حفاظاً على العلاقة المتينة التي تربط الشعلة بالهلال وكرم الضيافة والحفاوة الكاملة التي وجدها أعضاء بعثة الفريق قبيل لقاء الفريقين ونظراً لعدم أهمية نقاط المباراة للشعلة فلن يكون هناك تقديم احتجاج على الهلال وأما ما يتخذه اتحاد الكرة من إجراء حيال الحادثة فلا علاقة للشعلة به من قريب أو بعيد».

من جانب آخر أكد عضو اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مصلح آل مسلم بأن اللجنة ستجتمع ظهر اليوم (الاثنين) لمناقشة عدد من المواضيع ضمنها ماحدث في مباراة الهلال والشعلة في كأس الأمير فيصل بن فهد، وما أثير بأن الهلال شارك بستة لاعبين فوق السن القانوينة، وسيتم الرجوع إلى تقارير مراقبي المباراة والتأكد ان كان هناك خطأ فني في هذه المباراة من عدمه .

وقال: « اللجنة الفنية لم يصلها أي احتجاج رسمي من قبل إدارة الشعلة حتى الآن ، ولكن هذا لا يعني عدم التدقيق في المباراة وسحب النقاط الثلاث من أحد الفريقين في حال حصول خطأ فني أثناء مجريات المباراة «.

واستشهد بمباراة نجران والاتفاق والتي أخطأ فيها نجران بإشراك لاعب غير نظامي وتم معاقبته وسحب النقاط منه وإيقاف لاعب نجران على الرغم من عدم احتجاج الاتفاق والسبب ان النظام ينص على معاقبة المخطئ حتى في حال عدم اعتراض الفريق المنافس».