المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسائل البنوك المركزية تهدئ توترات السوق وتعزز الدولار



علوان
January 22nd, 2016, 17:39
لندن (رويترز) - ارتفع الدولار أمام سلة من العملات الرئيسية يوم الجمعة في الوقت الذي تضرر فيه الين واليورو من زيادة التوقعات بالتيسير النقدي من جانب البنوك المركزية في أوروبا واليابان في حين أدت تلك التوقعات إلى تعافي أسعار النفط وأسواق الأسهم العالمية بقوة.

http://doraksa.com/mlffat/files/1157.jpg

وارتفعت العملات التي يؤثر عليها النفط مثل الكرونة النرويجية والدولار الكندي نحو واحد في المئة في حين ارتفع الجنيه الاسترليني 1.3 في المئة أمام اليورو و0.7 في المئة أمام الدولار بعد أن هبط عشرة في المئة الشهر الماضي.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية نحو 0.3 في المئة إلى 99.356.

كما عاود الدولار الارتفاع ليصعد إلى أعلى مستوى في أسبوع فوق 118 ينا في انعكاس للتصريحات الرسمية بشأن العملة اليابانية والتوقعات باحتمال أن يقرر بنك اليابان المركزي ضخ المزيد من الأموال في الاقتصاد الأسبوع المقبل.

وبعد أن قال رئيس البنك المركزي الأوروبي ماريو دراجي إن البنك سيحتاج إلى مراجعة سياسته في مارس آذار- فيما اعتبر وعدا بمزيد من التيسير النقدي- قالت مصادر على دراية بفكر بنك اليابان المركزي إن اضطرابات السوق قد تقود البنك إلى دراسة زيادة مشتريات الأصول.

وهبط اليورو 0.5 في المئة إلى 1.0818 دولار لكنه ما زال أعلى بكثير من أدنى مستوى في أسبوعين 1.0776 دولار الذي لامسه في أعقاب تصريحات دراجي يوم الخميس.

http://doraksa.com/mlffat/files/1157.jpg