المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الروسي يعزز ضرباته الجوية في سوريا بـ 2000 قنبلة في 4 أيام



ايمن مكرمي
December 9th, 2015, 08:49
موسكو — (سبوتني) - أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء، أن الجيش الروسي عزز خلال الأيام الأربعة الماضية، شدة ضرباته الجوية على مواقع الجماعات الإرهابية، حيث ألقى ألفين قنبلة، مشيرة على أن شدة الضربات الجوية ، قد ساهمت بمساعدة الجيش السوري في تعزيز وتدعيم موقفه على الأرض.

http://cdn1.img.arabic.sputniknews.com/images/101345/14/1013451476.jpg

وقالت وزارة الدفاع في بيان: "دمر الجيش الروسي 70 مركز قيادة، و21 قاعدة، لتدريب الإرهابيين، 6 مصانع ذخيرة ومتفجرات، 43 مخزن للسلاح مع المعدات والذخائر، وأماكن لتخزين النفط وتكريره، والعديد من المعدات الأخرى".

وأضافت وزارة الدفاع في البيان، " أن تعزيز الضربات الجوية الروسية، قد ساهم في تهيئة الظروف الملائمة للجيش السوري في هجومه على حلب و أدلب و جبال اللاذقية و بالميرا".

وبدأت روسيا يوم 30 سبتمبر/أيلول الماضي، بطلب من الرئيس السوري بشار الأسد بتسديد ضربات جوية دقيقة إلى مواقع تنظيم "داعش" الإرهابي في سوريا.

وحسب معطيات وزارة الدفاع الروسية والمخابرات السورية، ألحقت الضربات الروسية أضراراً كبيرة بالبنية التحتية للإرهابيين، وتهريب النفط الذي يقوم به تنظيم "داعش".


روسيا تضرب "داعش" بصواريخ "كاليبر" من غواصة "روستوف نا دونو"
موسكو — (سبوتني) - أبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين عن إطلاق صواريخ "كاليبر" من متن غواصة "روستوف نا دونو" في البحر الأبيض المتوسط على مواقع تنظيم "داعش".

http://cdn1.img.arabic.sputniknews.com/images/101378/45/1013784588.jpg

وقال شويغو: "تم استخدام صواريخ مجنحة من طراز "كاليبر" من غواصة "روستوف نا دونو" من البحر الأبيض المتوسط".

وكانت روسيا قد وجهت ضربات على مواقع "داعش"، في وقت سابق، بصواريخ "كاليبر" من على متن سفن أسطول بحر قزوين. وتم استخدام هذا النوع من الصواريخ، التي يصل مداها إلى ألفي كيلومتر، في إطار العملية العسكرية الروسية في سورية في تشرين الأول/اكتوبر.




إغلاق القنصلية الأمريكية في اسطنبول
موسكو — (سبوتني) - قالت قنصلية الولايات المتحدة في اسطنبول، الثلاثاء، إنها ألغت الخدمات القنصلية، يوم الأربعاء، بسبب معلومات عن "تهديد أمني محتمل" للبعثة.

وأضافت القنصلية في بيان على موقعها على الإنترنت "نشجع المواطنين الأمريكيين بقوة على التحلي بأعلى درجات اليقظة والإلمام بالأحداث المحلية واتخاذ الخطوات المناسبة لتعزيز أمنكم الشخصي".

وقال البيان، إن البعثات الدبلوماسية الأخرى في تركيا وهي في أنقرة وازمير وأضنة ستمارس عملها كالمعتاد. ولم يذكر تفاصيل عن التهديد المحتمل.