المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختتام فعالية الكشف المبكر للأمراض المزمنة بالأحساء



حليمة المرزوق
August 21st, 2015, 17:07
الأحساء - واس : اختتمت إدارة الصحة العامة بمديرية الشئون الصحية بمحافظة الأحساء اليوم ,فعالية الكشف المبكر للأمراض المزمنة تحت إشراف الإدارة العامة للأمراض الوراثية والمزمنة ممثلة ببرنامج الغذاء المتوازن والنشاط البدني، واستمرت 3 أيام، بمجمع العثيم التجاري في المحافظة.

http://www.hakeemnews.com/uploads/55c88e5f7c593.jpeg

واشتملت الفعالية على ركن قياس الطول والوزن ومحيط الخصر وحساب كتلة الجسم، وركن قياس الضغط، وركن قياس السكر ومخزون السكر التراكمي، وركن الاستشارة الطبية، وركن كيفية الوقاية من كورونا وغسل اليدين.

وأثنى منسق برنامج الغذاء المتوازن والنشاط البدني بالوزارة فيصل العنزي على جهود القائمين بالإعداد لتنفيذ هذه الفعالية وحجم الإقبال والتفاعل الذي لاحظه على المستفيدين من مواطنين ومقيمين حيث تم تقديم خدمات الفحص المبكر لـ 83 حالة واكتشاف 10 حالات جديدة للسكري وارتفاع ضغط الدم من زوار المجمع تم اخذ بياناتهم بالكامل وإحالتهم للمركز الصحي الأقرب لمكان إقامتهم ليتم عمل الإجراءات والفحوصات الكاملة ومتابعة حالتهم الصحية.

http://cdn.akhbaar24.com/8ebcb590-0c24-49d4-9ef8-0a0b88495058.jpg

من جانبه شكر المساعد للصحة العامة بالإنابة مدير إدارة البرامج الصحية بالصحة العامة الدكتور حسين بن احمد المهدي القائمين على الفعالية لحسن الإعداد والتجهيز لها وحثهم على استقطاب أكبر عدد ممكن من مرتادي المجمع لاستفادة من الفحوص المتاحة للاطمئنان على صحتهم ، مؤكدًا ضرورة وأهمية توجيه المرتادين لركن التوعية وكيفية الوقاية من متلازمة الشرق الأوسط كورونا.

وأشاد الحضور والزوار بأهمية مثل هذه الفعاليات التي تصب في مصلحة المجتمع لتوعيتهم في اكتشاف الأمراض المزمنة وعوامل الخطورة وأثرها على صحة الإنسان.

من جهة أخرى اجتمع مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي بمكتبه أمس بفريق عمل من شركة كهرباء المحافظة برئاسة مدير إدارة كهرباء الأحساء بالوكالة المهندس إبراهيم بن ناصر الملحم وعدد من مسؤولي الإدارة لمناقشة متطلبات الطاقة الكهربائية بالمنشآت الصحية الحالية والمستقبلية حسب الأولوية.

وتم الاتفاق بتقديم تلك المتطلبات إلى إدارة كهرباء الأحساء لدراستها على أن يتم عقد اجتماعات دورية بين الطرفين لجدولتها ومتابعتها، وتم مناقشة أوجه تطوير التعاون بين الجانبين.