المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الدفاع الامريكي يتابع التحقيق في اكتشاف الجمرة الخبيثة



نرجس توفيق
June 1st, 2015, 19:30
هاي (فونج) (رويترز) - يتابع وزير الدفاع الامريكي أشتون كارتر "عن كثب" التطورات المتعلقة باكتشاف قيام الوزارة بارسال شحنات من بكتريا الجمرة الخبيثة الحية بطريق الخطأ الى 11 ولاية امريكية وبلدين.

http://doraksa.com/mlffat/files/1749.jpg

وقال كارتر للصحفيين خلال زيارة لميناء هاي فونج الفيتنامي "من الواضح انها واقعة مؤسفة". وقال إن الوزارة تسعى جاهدة للحد من أي تداعيات تتعلق بالصحة العامة مع التأكيد على "عدم تكرار الواقعة".

واضاف ان من الأهمية بمكان تحديد "من المسؤول ومحاسبته. انني أراقب الموقف عن كثب".

كان الجيش الأمريكي أعلن يوم الجمعة الماضي اكتشاف المزيد من الشحنات المشتبه بها من بكتريا الجمرة الخبيئة الحية أكبر مما كان يعتقد من قبل في الولايات المتحدة والخارج وأمر بمراجعة شاملة لأساليب تعطيل نشاط البكتريا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن 11 ولاية في المجمل تلقت "عينات مريبة" بالاضافة إلى استراليا وكوريا الجنوبية.

وقال البنتاجون في بيان "لا يوجد خطر معروف على الناس عموما وخطر ضئيل للغاية بالنسبة للعاملين في المختبرات."

http://s3.reutersmedia.net/resources/r/?m=02&d=20150601&t=2&i=1052772566&w=450&fh=&fw=&ll=&pl=&r=LYNXMPEB500UM
وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر يتحدث للصحفيين في البنتاجون بواشنطن - رويترز

ومع ذلك وفي علامة على أن البنتاجون مازال يستوعب حجم المشكلة نصح كل المختبرات أن توقف الآن التعامل مع أي عينات "غير نشطة" ارسلت من وزارة الدفاع.

وحتى الآن اعترفت الولايات المتحدة بأن أربعة مدنيين بدأوا في اتخاذ تدابير وقائية تشمل عادة التطعيم ضد الجمرة الخبيثة أو تناول مضادات حيوية أو الاثنين معا.

وقال مسؤولون إن تم اتخاذ تدابير طبية وقائية مع 22 شخصا في القاعدة الموجودة في كوريا الجنوبية وان كانت لم تظهر على أي منهم علامات على التعرض للبكتريا الفتاكة.

ويبدو ان العينات الحية المشتبه بها التي تم التعرف عليها حتى الآن تتعلق جميعها بقاعدة للجيش الامريكي في داجواي بروفينج جراوند وهي واحدة من مختبرات الجيش الامريكي المسؤولة عن ابطال المفعول وشحن المواد البيولوجية.

وقد بدأت المراكز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها بالفعل التحقيق في الواقعة.

نجلاء كتبي
June 4th, 2015, 18:45
واشنطن (رويترز) - أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) يوم الأربعاء ان 51 مختبرا في 17 ولاية أمريكية وثلاث دول أجنبية تسلمت عينات يشتبه انها من بكتريا الجمرة الخبيثة الحية وهو عدد أكبر مما أعلن من قبل وأشارت الوزارة إلى أن العدد قد يزيد مع استمرار التحقيقات.

http://doraksa.com/mlffat/files/1749.jpg


وقالت الوزارة إنه لم يظهر ما يشير إلى أن ارسال العينات البكترية الفتاكة تم عن قصد وأضافت انه لم تبدر أي شواهد عن إصابة أي شخص أو وجود خطر يتهدد الجمهور.

كانت الوزارة قد قالت من قبل إن الدول الاجنبية الثلاث هي استراليا وكوريا الجنوبية وكندا.

وأضافت الوزارة أن العينات الوحيدة المؤكدة من بكتريا الجمرة الخبيثة الحية وردت من قاعدة للجيش الامريكي في داجواي بروفينج جراوند بولاية يوتا.

http://s4.reutersmedia.net/resources/r/?m=02&d=20150604&t=2&i=1053596920&w=450&fh=&fw=&ll=&pl=&r=LYNXMPEB5308V

بكتريا الجمرة الخبيثة تحت المجهر الالكتروني
فبي صورة حصلت عليها رويترز يوم 28 مايو ايار 2015.
صورة لرويترز من المركز الامريكية لمكافحة الامراض والوقاية منها ..
تستخدم الصورة في الاغراض التحريرية فقط ويحظر بيعها
او استخدامها في الحملات التسويقية او الدعائية

وقالت الوزارة يوم الثلاثاء إن العينات المشتبه بها أرسلت إلى مختبرات في 12 ولاية امريكية والدول الاجنبية الثلاث منذ عام 2006 فيما أمرت الوزارة في الاسبوع الماضي باجراء مراجعة شاملة لأساليب تعطيل نشاط البكتريا.

وتزيد الطريقة التي تعاملت بها الوزارة مع الجمرة الخبيثة المخاوف بشأن مدى دقة إشراف الحكومة الامريكية على مثل هذه الكائنات الممرضة ويجيء ذلك في أعقاب الكشف في العام الماضي عن أنه سبق للمراكز الامريكية التعامل مع هذه البكتريا بنفس الطريقة.