المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : «التجارة» تحذر: آيسكريم Blue Bell ملوث ببكتيريا عالية الخطورة



بريق امل
May 25th, 2015, 13:50
الرياض - واس : دعت وزارة التجارة والصناعة الجميع إلى التوقف عن تناول آيسكريم (Blue Bell) لتلوثه بالبكتيريا، وذلك بناء على ما أخطرتها به وزرة الصحة عن وجود التلوث البكتيري.

http://www.alsharq.net.sa/wp-content/uploads/2015/05/816966-359x350.jpg

وكشفت الوزارة عن أن هذه البكتيريا عالية الخطورة وشملت جميع المنتجات التابعة للمصنع وكافة الأحجام والنكهات، مطالبة بإعادة المنتج لمنفذ البيع واستعادة كامل المبلغ، مشيرة إلى أن رمز تاريخ الانتهاء ينتهي بالأحرف (O.P.Q.R.S.T).

وحثت الوزارة على الإبلاغ عن أي منافذ بيع تعرض المنتج حسب تواريخ الصلاحية المعلن عنها من خلال مركز البلاغات 1900.


وأكدت الوزارة استدعاء جميع المنتجات المعبأة في نكهات وأوزان مختلفة من مصنع شركة Blue Bell Creameries، ودعت الوزارة إعادة المنتج لمنفذ البيع واستعادة كامل المبلغ، مهيبةً بالإبلاغ عن أي منافذ بيع تعرض هذا المنتج حسب التواريخ المعلن عنها (رمز تاريخ الانتهاء ينتهي بالأحرف: O , P , Q , R , S , T).


قبل 45 يوم

http://www.brgnews.com/wp-content/uploads/%D8%A8%D9%84%D9%88-%D8%A8%D9%8A%D9%84.jpg

"الغذاء والدواء": آيسكريم blue bell ملوّث بالبكتيريا
الرياض - واس : حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من شراء أو استهلاك منتجات آيسكريم (Blue Bell Ice Cream) لتلوثها بنوع من البكتيريا، موضحة في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa أنها رصدت عبر مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات، إنذاراً صادراً من مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، يفيد بسحب شركة (Blue Bell Creameries) بالولايات المتحدة الأمريكية منتجاتها التي تحمل العلامة التجارية، ومعبأة في عبوات بأوزان ونكهات مختلفة، وذلك لتلوثها ببكتيريا الليستيريا مونوسيتوجينيس (Listeria monocytogenes ).

وأضافت أن المنتجات الملوثة تشمل جميع المنتجات في مصنع الشركة بولاية أوكلاهوما الأمريكية، ويمكن التعرف عليها بواسطة رمز تاريخ الانتهاء (code date)، إذ ينتهي الرمز بإحدى الحروف (O,P,Q,R,S,T)، مشيرة إلى إمكانية التعرف على هذه المنتجات وعلى رمز تاريخ الانتهاء الموجود أسفل العبوة.

وأوصت الهيئة المستهلكين بالتخلص مما لديهم من هذه المنتجات فوراً، مؤكدة أنها خاطبت الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال التأكد من خلو الأسواق المحلية من هذه المنتجات.

ويمكن التواصل مع مركز الإنذار السريع للغذاء وإدارة الأزمات عبر البريد الالكتروني alert.food@sfda.gov.sa أو فاكس: 0112751921




http://www.okaz.com.sa/24x7/articles/articleimages/201505/lqlhq7_resized.png