المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : يوتيوب تطلق تطبيقا جديدا للأطفال



قوقل الآرض
February 21st, 2015, 19:03
نيويورك (رويترز) : أعلنت يوتوب وفقا لتقارير إعلامية أنها ستطرح تطبيقا جديدا يناسب الأطفال ويتيح للآباء إمكانية تحديد المحتويات التي يمكن لأطفالهم مشاهدتها، فضلا عن تحديد مدة المشاهدة. التطبيق الجديد تم فصله عن تطبيق يوتيوب الرئيسي.

http://www.dw.de/image/0,,18270528_303,00.jpg

يستعد موقع يوتيوب لإطلاق تطبيق جديد للأطفال الأسبوع القادم سيعمل على الهواتف الذكية وأجهزة الحواسب اللوحية، وسيركز على المحتوى الذي يناسب الأطفال. وبحسب تفاصيل اطلعت عليها رويترز سيكون التطبيق المجاني من الموقع المملوك لشركة غوغل متاحا للتنزيل ابتداء من 23 (فبراير/شباط 2015). ويحمل التطبيق خصائص محببة للأطفال وأيقونات كبيرة الحجم.

وسيكون التطبيق منفصلا عن تطبيق يوتيوب الرئيسي على الهواتف. وسيتيح للآباء خصائص مثل مشاهدة محتويات مقبولة وتحديد مدة المشاهدة للأطفال. وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أوردت في وقت سابق نبأ إطلاق التطبيق الجديد وقالت إلى شركة يوتيوب تعتزم الإعلان عنه يوم الإثنين في مؤتمر عن صناعة الترفيه للأطفال، وأكدت متحدثة باسم يوتيوب النبأ.

ويستخدم العديد من الأطفال بالفعل حاليا يوتيوب لمشاهدة فيديوهات متنوعة دون أي مراقبة لمحتوياتها لكن تطبيق يوتوب الجديد المخصص للأطفال سيعرض فقط الفيديوهات التي تتناسب محتوياتها مع تطلعات الأطفال فقط. ووفقا لتقارير إعلامية ستقوم شركة غوغل، الشركة الأم، بمراقبة الفيديوهات وتقييمها قبل تقديمها للأطفال. كما ستقوم غوغل أيضا بتصفية الفيديوهات التي لا يسمح بمشاهدتها دون سن الـ18 تلقائيا بالإضافة إلى منع استعمال بعض الكلمات في خانة البحث في تطبيق يوتيوب للأطفال وذلك لضمان سلامة محتويات الفيديوهات من لقطات إباحية ولغة الكراهية ومشاهد العنف.




تطبيقات الهواتف الذكية للأغراض الطبية

http://www.dw.de/image/0,,17573014_302,00.jpg
تشخيص سرطان الجلد على الهاتف : وفق أحد الاستطلاعات فإن 7 في المئة من الألمان، المستطلعة آراؤهم، يستخدمون تطبيقات الهواتف الذكية للأغراض الصحية والطبية، ويزداد إطلاق تطبيقات برمجية جديدة. فهذا التطبيق البرمجي يساعد على الكشف عن سرطان الجلد. منظار الهاتف الذكي هو عبارة عن أيقونة موجودة على سطح الهاتف الذكي ويقوم المنظار بالتقاط صُوَر مُكَبَّرة من بُقَع "الشامات" أو بُقع "الخال" الموجودة على سطح الجلد.

http://www.dw.de/image/0,,17307105_302,00.jpg
تذكير بأنواع الأدوية ومواعيد تناولها
ينسى الكبار في السن على وجه الخصوص مواعيد تناولهم للأدوية. وتطبيقات الهاتف الذكي تذكّرهم بمواعيد تناول الحبوب العلاجية وبالأنواع التي تناولوها. فبلمسة واحدة من المستخدِم على سطح الهاتف الذكي يتذكّر الهاتف نوع الحبة التي تناولها هذا الشخص، وبذلك يساعد الهاتفُ المريضَ على معرفة مواعيد تناول الدواء.

http://www.dw.de/image/0,,16416478_302,00.jpg
تنظيم علاج مرض السُّكَّري : تطبيقات الهاتف الذكي تساعد المصابين بمرض السكري أيضاً فيما يتعلق بتسجيل نسبة السكر في الدم في أوقات مختلفة، وأيضاً التذكير بمواعيد تناول الدواء. وفي هذا التطبيق توجد قائمة بيانات للتواصل مع أطباء الطوارئ والصيادلة.

http://www.dw.de/image/0,,16544793_302,00.jpg
فحص رخيص بالأمواج فوق الصوتية : طوّرت شركة Mobisante الأمريكية مِجسّاً بهدف فحص الجسم بالأمواج فوق الصوتية/ السونار. سعر المجس 7500 دولار أمريكي ويتم الاستفادة منه بواسطة تطبيق برمجي على الهاتف الذكي. صحيح أن جودة الصورة التي يقدمها هذا الجهاز ليست أفضل من صور أجهزة الأمواج فوق الصوتية التقليدية، لكن وضوح الصورة معقول بالمقارنة مع الأجهزة التقليدية التي يبلغ سعرها عشرة أضعاف هذا الجهاز.

http://www.dw.de/image/0,,16158193_302,00.jpg
سماع دقات قلب الجنين
لا يوجد في أنغولا ما يكفي من الممرضات لخدمة لنساء الحوامل. فكل 5 آلاف امرأة حامل في هذا البلد لهن ممرضة واحدة فقط. كما أن المسافة من المنزل إلى أقرب مستشفى تكون بعيدة جداً بالنسبة لكثيرات منهن. ولذلك طوّر المبرمجون الأوغنديون تطبيق WinSenga، الذي يعمل مثل سماعة الطبيب. وتستطيع المولِّدة (القابلة القانونية) استخدامه لتسجيل ضربات قلب الجنين.

http://www.dw.de/image/0,,16523293_302,00.jpg
تعلم الطب على الهاتف الذكي : تطبيقات الهواتف الذكية حسَّنت التعليم الطبي أيضاً. فأحد التطبيقات مثلاً، واسمه iRadiology ، يشمل قاعدة معلومات عن أكثر من 500 مريض في مجال التشخيص الإشعاعي. ويستفيد طلاب الطب من هذا التطبيق في التدرُّب على تشخيص صور الأشعة التقليدية وأيضاً على تقييم صور جهاز التصوير الطبقي المحوري وصور جهاز الرنين المغناطيسي (المِرنان).

http://www.dw.de/image/0,,17548426_302,00.jpg
توفير جهد الزيارات المتكررة إلى الصيدليات : يوجد تطبيق يوفّر جهد الذهاب المتكرر إلى الصيدليات. فعن طريق تطبيق برمجي على الهاتف الذكي بالإمكان المسحُ ضوئياً لخطوط الشفرة الخاصة بعلبة دواء معين موجود في المنزل. ويتم إرسال طلب الشراء فورياً إلى الصيدلية المعنية.


الكاتب: جميلة غرايسون / علي المخلافي