المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عودة الكهرباء بالكامل إلى جميع المناطق المقطوع عنها التيار



وداد الخليج
February 11th, 2015, 23:58
الكويت - أمير زكي ـ دارين العلي (الأنباء) : بعد أن عاشت مناطق واسعة من الكويت ساعات من الظلام، أكد وزير الكهرباء والماء م.عبدالعزيز الابراهيم في وقت متأخر من مساء أمس إعادة التيار إلى جميع المناطق التي سجعلت انقطاعا بالكهرباء. وجاء ذلك بعد أن كثفت وزارة الكهرباء جهودها لإعادة التيار تباعا الى المناطق عبر توزيع الأحمال الى محطات مختلفة بعد توقف محطة الصبية عن العمل التي تغذي نحو 20 الى 30% من المناطق.

http://almnatiq.net/wp-content/uploads/2015/02/B9lCHmcCQAEK434.jpg

وكان الإبراهيم كشف عن ان توقف محطة الصبية استدعى اجراء عزل احترازي بقطع التيار عن عدد من المناطق لحماية الشبكة، ومن ثم بدء إعادة التيار تباعا، مبينا انه تمت إعادة التيار بالفعل الى عدد من المناطق منها منطقة الصباح الطبية، والجابرية وجنوب السرة، وهناك تواصل للجهود لإعادتها كاملة خلال ساعات قليلة.




مولدات «الصحة» والمطار عملت بكفاءة.. و«الداخلية» تستدعي منتسبيها ودورياتها كثفت من انتشارها
«الإطفاء» تعاملت مع بلاغات تعطل مصاعد




وفي هذه الأثناء ذكرت وزارة الصحة انه لم يحدث أي خلل في المستشفيات، حيث عملت المولدات الاحتياطية على تعويض انقطاع التيار، وقال الوزير د.علي العبيدي ان الوضع في المستشفيات سليم. ورغم حدوث بعض الفوضى في الشوارع مع الاختناقات المرورية نتيجة تعطل الإشارات عن العمل، ذكرت إدارة الدفاع المدني انه لم تحدث حالات صعبة.

وعن سبب تعطل المحطة، قال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية م.فؤاد العون ان خللا أصاب الخطوط الهوائية المتصلة بمحطة الصبية لتوليد الطاقة بسبب الرطوبة العالية والغبار، ما أدى الى توقف جميع وحدات المحطة عن العمل احترازيا، وبالتالي انقطاع التيار عن عدد كبير جدا من المناطق التي تتغذى من إنتاج المحطة في مختلف محافظات الكويت الست بما في ذلك مطار الكويت وعدد من المنافذ.

وأضاف العون ان الوزارة كثفت جهودها لإعادة التيار الى المناطق المتضررة تدريجيا عبر تحويل الأحمال الى محطات أخرى لحين إصلاح الخلل في محطة الصبية.

هذا وقد تجاوز مطار الكويت الدولي الأزمة عبر تشغيل المولدات التي عملت بكفاءة حيث لم تتأثر حركة الاقلاع والهبوط، كما قامت المستشفيات الحكومية والخاصة بتشغيل المولدات ما مكنها من القيام بمهام عملها. من جهته، قال مدير عام الإدارة العامة للإطفاء اللواء يوسف الأنصاري ان جميع مراكز الإطفاء رفعت من درجة استعدادها للتعامل مع البلاغات المرتبطة بانقطاع التيار الكهربائي.

وقال اللواء الأنصاري لـ «الأنباء»: ان معظم البلاغات التي تزامنت مع انقطاع التيار ارتبط باحتجاز أشخاص داخل المصاعد، مشيرا الى ان مراكز الإطفاء تعاملت مع معظم البلاغات التي وردت اليها.

على صعيد آخر، قال مصدر أمني ان «الداخلية» استدعت جميع منتسبيها عن طريق رسائل الهاتف للتعامل مع تداعيات الموقف، مؤكدا في الوقت نفسه أن تعليمات صدرت الى عموم الدوريات بالانتشار الأمني في المناطق المختلفة اذ انطلقت دوريات الأمن العام في المناطق السكنية، اما دوريات النجدة والمرور فانتشرت في الشوارع الرئيسية والتقاطعات لتجاوز الأعطال التي صاحبت انقطاع التيار عن الإشارات الضوئية وتسهيل حركة السير.
http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2015/02/536447-3.jpg?width=270http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2015/02/536447-2.jpg?width=270http://www.alanba.com.kw/articlefiles/2015/02/536447-1.jpg?width=270






الوزير الإبراهيم.. عودة الكهرباء بالكامل لجميع المناطق التي تأثرت بالانقطاع (http://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2424319&language=ar)