المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إقامة صلاة الغائب على فقيد الأمة في جامع الملك فيصل بإسلام آباد



مسعود ابراهيم
January 24th, 2015, 17:28
اسلام اباد (حلول) : عبر معالي مستشار رئيس الوزراء الباكستاني لشئون وزارة الخارجية والأمن الوطني سرتاج عزيز عن خالص تعازيه ومواساته إلى المملكة العربية السعودية حكومةً وشعباً في وفاة فقيد الأمة الإسلامية الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود ـ رحمه الله.

http://www.nsowo.com/wp-content/uploads/2015/01/87902-890x395_c.jpg

وأوضحت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان صحفي أن سرتاج عزيز بعث برقية إلى صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفصيل وزير الخارجية نقل فيها تعازي الحكومة والشعب الباكستاني إلى الأسرة المالكة والحكومة والشعب السعودي الشقيق.

وقال سرتاج عزيز إن الأمة الإسلامية فقدت قائداً ملهماً وزعيماً بارزاً، موضحاً أن رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ يعد خسارة لا تعوض للأمة الإسلامية.

وأضاف أن الشعب الباكستاني لن ينسى مواقفه رحمه الله تجاه باكستان، مؤكداً أن باكستان تشعر بأنها فقدت صديقاً مخلصاً ورجل مواقف إنسانية ستبقى راسخة.

http://www.biyokulule.com/sawiro/sawirada_waaweyn/Mosques6(a).jpg

إقامة صلاة الغائب على فقيد الأمة في جامع الملك فيصل بإسلام آباد
إسلام آباد - واس : أقيمت اليوم في جامع الملك فيصل بالعاصمة الباكستانية إسلام آباد صلاة الغائب على فقيد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ.

http://www.almrsal.com/wp-content/themes/Broadcast/thumb.php?src=http://www.almrsal.com/wp-content/uploads/2013/08/121016022935-faisal-mosque-islamabad-interior-horizontal-gallery-640x198.jpg&w=650&h=200&zc=1&q=100

وتقدم المصلين القائم بالإعمال بالنيابة بسفارة خادم الحرمين الشريفين الوزير المفوض جاسم بن محمد الخالدي بحضور كبار المسئولين الباكستانيين وأعضاء ونواب البرلمان الوطني وأعضاء السلك الدبلوماسي ورؤساء ومدراء المكاتب السعودية التابعة لسفارة خادم الحرمين الشريفين ومنسوبي السفارة والعلماء والمشايخ، فيما أم الصلاة معالي وزير الشئون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف.

كما أدى الصلاة على المغفور له بإذن الله تعالى المئات من المصلين من مختلف فئات الشعب الباكستاني الذين دعوا الله سبحانه وتعالى لجلالته بالمغفرة والرحمة.

وقد نقل التلفزيون الحكومي الباكستاني وباقي القنوات الباكستانية وقائع صلاة الغائب على الهواء مباشرة.

وقال معالي وزير الشئون الدينية سردار محمد يوسف في تصريح لوكالة الأنباء السعودية عقب الصلاة إن باكستان فقدت أخا وصديقا وقائدا محبا لها مد يد العون لشعبها في السراء والضراء، وكانت للملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ـ رحمه الله ـ بصمات واضحة على جمع شمل الأمة وإرساء الاستقرار على مستوى العالم، فلا ننسى أنه أول من دعا إلى الحوار بين أتباع الاديان والثقافات لبعد نظره وإدراكه العميق أن الحوار بين الاديان والشعوب هو الحل الامثل لإنهاء الصراعات والخلافات.