المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسهم الاوروبية تصعد بعد تقرير للوظائف الامريكية



ابو علىان
December 6th, 2014, 03:00
باريس (رويترز) - صعدت الاسهم الاوروبية يوم الجمعة دافعة مؤشر داكس الالماني ليغلق عند مستوى قياسي بدعم من بيانات تظهر ان الوظائف الجديدة في الولايات المتحدة سجلت في نوفمبر تشرين الثاني أكبر زيادة شهرية في حوالي ثلاثة اعوام.

http://doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وقالت وزارة العمل الامريكية إن أكبر اقتصاد في العالم ِأوجد الشهر الماضي 321 ألف وظيفة خارج القطاع الزراعي وهي اكبر زيادة منذ يناير كانون الثاني 2012 وأعلى كثيرا من متوسط توقعات خبراء اقتصاديين في استطلاع لرويترز البالغ 230 ألف وظيفة.

وقال بيير مارتن المتعامل ببنك ساكسو "نعلم ان الاقتصاد الامريكي يتحسن بشكل مطرد لكن هذه الارقام قوية جدا. انها تزيد اجواء التفاؤل في السوق."

وجاءت بيانات الوظائف الامريكية بعد ارقام صدرت يوم ‬الجمعة اظهرت ان طلبيات القطاع الصناعي الالماني سجلت زيادة أكبر من المتوقع في اكتوبر تشرين الاول.

وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى جلسة التداول مرتفعا 24.40 نقطة أو ما يعادل 1.77 بالمئة عند 1405.17 نقطة.

وكان المؤشر القياسي هبط 1.4 بالمئة يوم الخميس بعد ان تمسك البنك المركزي الاوروبي بموقفه بأن أي قرار لمزيد من اجراءات التحفيز النقدي سيتخذ العام القادم وهو ما اثار مبيعات لجني الارباح في اسواق الاسهم الاوروبية.

وخالفت اسهم شركات الخدمات النفطية اتجاه السوق وتراجعت مع استمرار اتجاه نزولي لاسعار الخام.

ومن بين مؤشرات الاسهم الرئيسة الاخرى في اوروبا اغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني مرتفعا 0.95 بالمئة في حين صعد مؤشر كاك الفرنسي 2.21 بالمئة. وسجل المؤشر القياسي للاسهم الايطالية مكاسب بلغت 3.41 بالمئة.