المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خليجي 22: قطر تحقق البطولة الثالثة في تاريخها



فتى البراري
November 27th, 2014, 09:49
الرياض - واس : حقق المنتخب القطري دورة كأس الخليج الثانية والعشرين لكرة القدم للمرة الثالثة في تاريخه بعد النسختين الحادية عشرة والسابعة عشرة بتغلبه على نظيره السعودي بهدفين مقابل هدف اليوم في ختام البطولة.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/197801_1417027634_8087.jpg

وسجل أهدف قطر المهدي علي بالدقيقة 18 وخوخي بوعلام بالدقيقة 58، وهدف الأخضر عن طريق سعود كريري بالدقيقة 16.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا كبيرا بنحو 60 ألف متفرج في استاد الملك فهد الدولي، بينهم قرابة 3 ألاف قطري.

وكان منتخب الإمارات بطل "خليجي 21" نال المركز الثالث أمس بفوزه على نظير أخضر وصل إلى المباراة النهائية مرتين في الآونة الأخيرة، في "خليجي 20" بعد عام 2010 قبل أن يخسر أمام الكويت بهدف بعد التمديد، و"خليجي 19" بعمان عام 2009 قبل أن يخسر أمام أصحاب الأرض بهدف أيضا.

وكان مشوار المنتخب السعودي في هذه الدورة بتعادل في المباراة الافتتاحية مع قطر، ثم تغلب على البحرين بثلاثية، وفوز صعب على اليمن بهدف، وأخرج الإمارات في نصف النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، أما المنتخب القطري الذي لم يحقق نتائج جيدة في الدورات السابقة، دخل الدورة الحالية مرشحا وبدأ المنتخب القطري رحلة البحث عن اللقب الثالث في دورات الخليج بتعادل مع السعودية بهدف لكل منهما، وفشل المنتخب القطري في تحقيق الفوز في الدور الأول وتأهل جامعا ثلاث نقاط بعد تعادلين مع اليمن والبحرين سلبا.

وفازت قطر في دور نصف النهائي بثلاثة على عمان.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/000-4684776551417025898135.jpg

وفي النهائي اليوم كانت المواجهة قوية بين المنتخبين وفي الدقائق الأولى شهدت اندفاع القطريين لمرمى وليد عبد الله لكن مالت الكفة لمصلحة الأخضر الذين كانوا أكثر سيطرة على المجريات لكنهم وجدوا تكتلا دفاعا قويا ورقابة لصيقة على حامل الكرة ما حد من تحركاتهم ودفعهم إلى ارتكاب أخطاء كثيرة في التمرير.

وكانت الفرصة الأولى قطرية في الدقيقة الرابعة، وبعد عدة محاولات سعودية يسجل سعود كريري هدف التقدم للأخضر، وبعدها بدقائق تدرك قطر هدف التعادل عن طريق المهدي علي، مع استمرار ضياع الفرص للأخضر في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني نجح العنابي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 58 عن طريق خوخي بوعلام ، وحاول مدرب الأخضر بإجراء تغيريين بإشراك يحيى الشهري والدفع بالمهاجم نايف هزازي ، وفهد المولد لكن النتيجة بقيت على حالها حتى الصافرة النهائية.