المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا تختم الأسبوع قرب أدنى مستوى لها في أسبوع



ابو نبيل
September 11th, 2014, 23:21
باريس (رويترز) - أغلقت الأسهم الأوروبية في ختام التعاملات يوم الخميس على أدنى مستوى لها في أسبوع بعد أن أظهر تقرير ارتفاع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي وتراجعت أسهم قطاع التعدين وسط مشاعر قلق بشأن النمو الاقتصادي للصين.

http://doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وبنهاية التعامل في بورصات أوروبا هبط مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.1 بالمئة إلى 1377.49 نقطة أدنى مستوى له هذا الأسبوع بعد أن أظهر تقرير أن طلبات إعانة البطالة الأمريكية ارتفعت على غير المتوقع الأسبوع الماضي وهي أحدث علامة على استمرار متاعب سوق العمل.

وقالت وزارة العمل الأمريكية يوم الخميس إن الطلبات الجديدة زادت 11 ألفا إلى مستوى معدل في ضوء العوامل الموسمية يبلغ 315 ألفا للأسبوع المنتهي في السادس من سبتمبر أيلول وهو أعلى مستوى منذ أواخر يونيو حزيران.

ويحاول المستثمرون تقييم قوة الاقتصاد الأمريكي قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) الأسبوع القادم بحثا عن مؤشرات على توقيت أول زيادة لأسعار الفائدة الأمريكية في أكثر من ثمانية أعوام.

وتأثرت الأسهم الأوروبية سلبا بتأكيد أن الاتحاد الأوروبي سيفرض عقوبات جديدة على روسيا بسبب الصراع في أوكرانيا ابتداء من يوم الجمعة وبالقلق من أثرها على الاقتصاد الأوروبي.

وتعافت أسهم لويدز ورويال بنك أوف سكوتلند ومقرهما اسكتلندا بعد أن أظهر استطلاع للرأي أن غالبية الاسكتلنديين ينوون التصويت برفض الاستقلال عن المملكة المتحدة في استفتاء الأسبوع المقبل.

وفي أنحاء أوروبا نزل مؤشر فايننشال تايمز البريطاني عند الإغلاق 0.45 بالمئة بينما انخفض مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.22 في المائة وهبط مؤشر داكس الألماني 0.09 في المئة.