المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنتخب السعودي يواصل تدريباته في لندن



ابو نبيل
September 5th, 2014, 15:13
الرياض - واس : واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم تدريباته على مجمع بيشام التدريبي في العاصمة البريطانية لندن ضمن المرحلة الثانية من استعداداته للمشاركة في كأسي الخليج وآسيا.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/182911_1409867390_7665.jpg

وقسم المدير الفني للمنتخب خوان لوبيز كارو الحصة التدريبية إلى مرحلتين الأولى خصصها لإجراء التمارين اللياقية مع المعد البدني سيدريك البيرتو الذي نوع التمارين اللياقية عبر مربعات مختلفة استخدم فيها الكرة و في المرحلة الثانية قسم لوبيز اللاعبين إلى مجموعتين الأولى كانت أشرف عليها وطبق معهم الطريقة السليمة في التحرك داخل أرضية الملعب والضغط على حامل الكرة و تنفيذ الارتداد السريع وتطبيق الجمل الدفاعية فيما طبقت المجموعة الثانية تحت إشراف مساعد المدرب أنطونيو سيرخيو اللعب السريع و فتح المساحات لحامل الكرة وتنفيذ العرضية المثالية و تطبيق تكتيك خاص في ركلات الزاوية فيما اختتمت الحصة التدريبية بمناورة أجريت على كامل الملعب توقفت لأكثر من مرة لتلقي لاعبي المنتخب التعليمات من قبل المدرب لوبيز.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/182910_1409867379_4436.jpg

وفي الجانب الآخر من ملعب التدريبات كثف مدرب الحراس دييقو قاريقو التمارين لثلاثي حراس المنتخب عبر تركيزه على تمارين التحمل و سرعة ردة الفعل.

وعلى صعيد متصل شارك لاعبي المنتخب عبد الله المعيوف و عمر هوساوي في التدريبات الجماعية بعد جاهزيتهما عقب الإصابة التي تعرضا لها أمس.

من جهة أخرى يكتفي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء الغد بمناورة تكتيكية لمدة 80 دقيقة أمام فريق فولهام الإنجليزي على ملعب نادي فولهام التدريبي حيث سيعتمد فيها مدرب المنتخب لوبيز على اللعب بتطبيقات تكتيكية استعداداً لمواجهته الودية أمام المنتخب الاسترالي الاثنين المقبل.

من جهته أكد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم حسن معاذ أهمية المعسكر الحالي المقام في العاصمة البريطانية لندن.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/182909_1409867362_7753.jpg

وقال: "يعد معسكر لندن في غاية الأهمية بالنسبة لنا كونه يسبق المشاركة في بطولة كأس الخليج العربي الـ 22 حيث أن من أهدافه تحقيق الانسجام بين لاعبي المنتخب وتطبيق التكتيك الخاص للمدرب خوان لوبيز كارو لذلك كلما كانت الفترة كافية لتطبيق التكتيك الخاص بطريقة اللعب كلما كان الانسجام بيننا كلاعبين أفضل وهذا عامل مهم".

وأكد معاذ أن مجموعة المنتخب السعودي في كأس آسيا قوية جداً كونها تضم منتخبات مرشحة لنيل اللقب وقال: "نحن كلاعبين ندرك تماماً بأننا مطالبين باللقب ومطالبين أيضاً بالظهور بمستوى يعكس قوة المنتخب السعودي واسمه الذي دائماً ما يكون حاضراً و بقوة في المحافل الآسيوية".

فيما أشاد مهاجم المنتخب السعودي الأول مختار فلاته بأجواء المعسكر في لندن وقال: معسكر لندن سيحمل فائدة فنية كبيرة للمنتخب السعودي لاسيما وأننا سنخوض من خلاله مواجهة ودية قوية أمام المنتخب الأسترالي و هو أحد المنتخبات المرشحة على المنافسة على لقب كأس آسيا و بالتأكيد خوض مثل هذه المواجهات الودية ستكون لها فائدة بالغة لنا وهذا ما نتمناه لذلك يجب علينا كلاعبين الاستفادة من هذا المعسكر ومن مواجهة أستراليا الودية للوقوف على النواحي الإيجابية وتعزيزها وتصحيح الأخطاء" مشيراً إلى أن المنتخب يضم عناصر شابه يجب أن تلقى الدعم من الجميع و تأجيل الانتقادات عقب المشاركات الرسمية و الوقوف مع المنتخب حتى يظهر بشكل يوازي تطلعات الجماهير السعودية.

http://www.spa.gov.sa/galupload/normal/182912_1409867401_7602.jpg