المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جمعية طيبة النسائية تواصل تنفيذ برامجها التوعوية



ام انس
August 21st, 2014, 20:20
المدينة المنورة - واس : واصلت جمعية طيبة النسائية للتنمية الاجتماعية بالمدينة المنورة تنفيذ برامجها التوعوية والتأهيلية المعتمدة لهذا العام من خلال تنظيم مجموعة من المحاضرات التثقيفية لصالح الأسر المستفيدة من خدماتها وذويهم.

http://doraksa.com/mlffat/files/1445.jpg

وأقامت الجمعية اليوم بمقرها الرئيسي محاضرتين الأولى كانت بعنوان (إتكيت فن التعامل مع الآخرين) استهدفت الأطفال من عمر (6) سنوات إلى (12) سنة، بهدف تحسين سلوكهم في المراحل العمرية الأولى وتعليمهم احترام الذات ومهارات التعامل مع الآخرين وفن التصرف في المواقف المختلفة بالتصرفات اللائقة والمقبولة اجتماعيا، قدمتها المدربة خلود بنت عبدالرحمن عينوسة.

أما المحاضرة الثانية التي قدمتها المدربة فتحية بنت سالم العلاوي كانت بعنوان (الحياة ليست رجلا فقط)، استهدفت فئة الأرامل والمطلقات، بهدف التعريف بدور المرأة في المجتمع والكيفية التي تجعلها فعاله وقوية وتصبح لديها القدرة الكاملة على قيادة حياتها ومن حولها في الاتجاهات الصحيحة وتقويمها نحو الأفضل بكل ثقة واقتدار.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة الجمعية منى بنت منصور الشريف أن الجمعية دأبت على تعزيز دورها في المجتمع بجميع المجالات لاسيما تلك التي تهتم بشأن المرأة والطفل من جهة وتحقيق التقدم والازدهار في التنمية المجتمعية من جهة أخرى وبشكل عام.

وأكدت الشريف على الدور الذي تقوم به الجمعية من خلال بث مجموعة من البرامج المتنوعة وفق المتطلبات والاحتياجات التي تساعد على تقويم السلوك وتنمية المهارات مما يحقق لتلك الفئات حياة أسرية مستقرة تتناسب مع مراحل الحياة والظروف التي تمر بها.