المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاسهم الاوروبية تصعد مدعومة بمكاسب لشركتي إي.اون وسويس لايف



ابو علىان
August 14th, 2014, 13:22
لندن (رويترز) - صعدت اسواق الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء مدعومة بمكاسب لاسهم شركتي إي.اون للمرافق وسويس لايف لإعادة التأمين بعد اعلانهما نتائج فاقت التوقعات.

http://doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

لكن العقوبات الاقتصادية على اوكرانيا والمخاطر الاوسع التي يشكلها الصراع بين القوات الاوكرانية والانفصاليين الموالين لروسيا قيدت تعافي السوق من هبوطها الحاد مؤخرا.

ويشعر المستثمرون بقلق ايضا من ان التعافي الاقتصادي لاوروبا مازال هشا. والقي باللوم على التوترات في اوكرانيا في بيانات اظهرت انكماشا غير متوقع في الانتاج الصناعي لمنطقة اليورو في يونيو حزيران.

وأنهى مؤشر يوروفرست 300 لاسهم الشركات الاوروبية الكبرى مترفعا 0.4 بالمئة عند 1325.46 نقطة. وكان المؤشر القياسي سجل أعلى مستوى له في ستة اعوام ونصف في اواخر يونيو حزيران ثم تراجع حوالي 5 بالمئة بسبب الازمة الاوكرانية.

ولقي المؤشر دفعة قوية من قفزة بلغت 4.8 بالمئة لسهم إي.اون . وعلى الرغم من تراجع ارباحها وفقا لارقام غير نهائية إلا ان اسهم شركة المرافق الالمانية صعدت لان النتائج فاقت توقعات المحللين.

وقفز سهم سويس لايف 7.1 بالمئة بعد ان اعلنت اكبر شركة لاعادة التأمين على الحياة في سويسرا نتائج فاقت التوقعات بتسجيلها زقادة صغيرة في ارباحها في النصف الاول من العام مدعومة باداء قوي لسوقها المحلي.

وفي انحاء اوروبا أغلق مؤشر فايننشال تايمز البريطاني مرتفعا 0.37 بالمئة في حين صعد مؤشر داكس الالماني 1.43 بالمئة ومؤشر كاك الفرنسي 0.78 بالمئة.