المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أسهم أوروبا تتراجع تحت ضغط أوكرانيا وبيانات ألمانية ضعيفة



ابو علىان
August 7th, 2014, 02:46
لندن (رويترز) - تراجعت الأسهم الأوروبية يوم الأربعاء لتتخذ اتجاها نزوليا تحت ضغط تصاعد التوترات في أوكرانيا والمخاوف بشأن التعافي الاقتصادي في أوروبا.

http://doraksa.com/mlffat/files/758.jpg

وهبط مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.8 في المئة إلى 1323.65 نقطة مسجلا أدنى مستوى إغلاق له منذ 16 أبريل نيسان في ظل بواعث قلق من حشد قوات روسية قرب الحدود مع أوكرانيا ودليل على أن الأزمة هناك بدأت تؤثر على ألمانيا أكبر اقتصاد في أوروبا.

وهبطت الطلبيات الصناعية في ألمانيا في يونيو حزيران بأسرع وتيرة لها منذ سبتمبر أيلول 2011 حيث دفعت التوترات السياسية الشركات لتوخي الحذر في الوقت الذي تراجع فيه الطلب من منطقة اليورو أيضا.

وانخفض مؤشر داكس الألماني - الذي تهيمن عليه شركات تعتمد بشدة على الطاقة من روسيا - بنسبة 0.7 في المئة. وتراجع المؤشر نحو تسعة في المئة منذ أوائل يوليو تموز.

وفي دليل جديد على ضعف التعافي الاقتصادي في أوروبا انزلق الاقتصاد الإيطالي على غير المتوقع في الركود مجددا في الربع الثاني من العام مع انكماش الناتج المحلي الإجمالي 0.2 في المئة مقارنة مع الشهور الثلاثة الأولى من 2014.

وهبط مؤشر الأسهم الإيطالية 2.7 في المئة.

وسجل مؤشر بي.إس.آي-20 البرتغالي أكبر انخفاض في المنطقة بتراجعه 4.1 في المئة تحت ضغط البنوك مع هبوط سهم ميلينيام 15.1 في المئة.

وتراجع مؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.7 في المئة ومؤشر كاك 40 الفرنسي 0.6 في المئة.